ماتريكس219 | اغلاق مشروع الذكاء الاصطناعي من فيسبوك بعد ان اخترعت الروبوتات لغة خاصة بها

اغلاق مشروع الذكاء الاصطناعي من فيسبوك بعد ان اخترعت الروبوتات لغة خاصة بها

By: Hamza Kaddouri
126 Views

إكتشف الباحثون شئ غريب بنظام الذكاء الإصطناعى الخاص بالفيسبوك وذلك عند محاولتهم تحسين إمكانيات روبوتات الدردشة الكتابية وهو أن الروبوتات قامت بخلق لغة خاصة بهم تستطيع من خلالها المفاوضة فيما بينها بشكل مشابه للنقاش بين البشر، وهو ما نتج عنه اغلاق مشروع الذكاء الاصطناعي من فيسبوك.


[ اغلاق مشروع الذكاء الاصطناعي ]


اغلاق مشروع الذكاء الاصطناعي

فيسبوك كانت تعمل على تدريب الروبوتات وتحسين إمكانياتها فى مهارات المفاوضة والدردشة لإستبدالها بدلا من المفاوضات البشرية وقد لقى ذلك نحاج كبير حيث قام الباحثون بالسماح للروبوتات بالتحدث بحرية بإستخدام خوارزميات التعلم الذاتى لتعزيز مهارات المحادثة إلى أن قامت بخلق هذه اللغة الجديدة دون أى تدخل بشرى.

وتعتبر هذه اللغة كلام غير مفهوم كما أنها لم تكن مفيدة فى تحقيق المهمة التى تم تعيينها من أجلها وكان على المبرمجين تغيير الطريقة التى تعلمتها الروبوتات لإستكمال تدريب التفاوض والمحادثة.

يصف إلون ماسك هذه التقنيات الجديدة بأنها خطر على الحضارة الإنسانية مطالبا الشركات المطورة للذكاء الإصطناعي بالتمهل حتى لا تتسبب في إبتكار شيء خطير دون قصد ولكن جاء الرد من مارك زوكربيرج عليه بأنه متفائل بالنسبة لهذه التقنيات الجديدة.

وقد أضاف مارك أنه يعتقد أن نظام الذكاء الإصطناعى سوف يجعل العالم أفضل وانه خلال السنوات القادمة سوف يتمكن الذكاء الاصطناعي من تقديم الكثير من التحسينات في حياتنا وانه على المتشائمين عدم ترويج مثل هذه السيناريوهات بخصوص خطورة الذكاء الإصطناعى فهى أراء سلبية ووجهات نظر غير مسؤولة.

وردا على ما قاله مارك قام إلون ماسك بالرد عليه عبر تويتر بتغريدة تقول بأن فهم مارك للذكاء الاصطناعي محدود.


تعريف الذكاء الاصطناعي


اغلاق مشروع الذكاء الاصطناعي

هو الذكاء الذي تبديه الآلات والبرامج بما يحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة، كما أنه اسم لحقل أكاديمي يعنى بكيفية صنع حواسيب وبرامج قادرة على اتخاذ سلوك ذكي.

ويعرف كبار الباحثين الذكاء الاصطناعي بأنه “دراسة وتصميم أنظمة ذكية تستوعب بيئتها وتتخذ إجراءات تزيد من فرص نجاحها”، في حين يعرفه جون مكارثي الذي وضع هذا المصطلح سنة 1955بأنه “علم وهندسة صنع آلات ذكية”.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

1 تعليق

محمد طه 3 أغسطس، 2017 - 12:00 م

ممكن تدعمني يا ماتريكس في قناتك ارجوك

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد