ماتريكس219 | جوجل افريقيا تأمل في تعليم 10 مليون شخص مهارات الكمبيوتر والانترنت

جوجل افريقيا تأمل في تعليم 10 مليون شخص مهارات الكمبيوتر والانترنت

الكاتب: Hamza Kaddouri

جوجل افريقيا تهدف الى ان تعلم 10 مليون شخص افريقي مبادئ التعامل مع الكمبيوتر والانترنت 

العالم بدأ يصبح أكثر تقدما من حيث التكنولوجيا، والمهارات المطلوبة من قبل الشركات من الموظفين تتغير كذلك. على سبيل المثال، في العقود الماضية، القدرة على إستخدام الآلة الكاتبة تعتبر مهارة قيمة للغاية، ونفس الشيء ينطبق على كيفية إستخدام برامج معالجة النصوص.


جوجل افريقيا


جوجل افريقيا

في الوقت الحاضر، القدرة على إستخدام البرمجيات مثل حزمة Microsoft Office هو شرط أساسي تقريبًا، ولكن للآسف هناك بعض الأماكن في العالم حيث الوصول إلى الحواسيب محدود، وهذا يعني أن بعض الناس لن يتعلموا أبدًا هذه المهارات ” الأساسية “، ولكن هذا شيء تأمل شركة جوجل افريقيا تغييره.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، السيد Sundar Pichai مؤخرًا بأن شركة جوجل افريقيا سوف توسع إحدى مبادراتها التي أطلقتها في شهر أبريل من العام الماضي لتدريب الشباب الأفارقة، القاطنين بدول جنوب الصحراء وبعض الدول الافريقية الاخرى التي تعاني من الفقر، على المهارات الرقمية، بهدف جلب مهارات التعامل مع شبكة الإنترنت والحواسيب إلى 10 ملايين أفريقي على مدى السنوات الخمسة المقبلة في محاولة للمساعدة على جعلهم أكثر قابلية للتوظيف، وايضا جلب 100,000 مبرمج من دول كينيا وجنوب افريقيا ونيجيريا، واضافت جوجل افريقيا انها ستوفر ميزيانية قدرها 3 مليون دولار ستوفرها لدعم الشركات التقنية الناشئة في هذه الدول والتي قد يبلغ عددها 60 شركة.

جوجل افريقيا

جوجل افريقيا

 

ووفقا للسيد Sundar Pichai، فقد صرح بالقول : ” شركة جوجل افريقيا تلتزم بإعداد 10 ملايين شخص آخرين لشغل وظائف في المستقبل خلال السنوات الخمسة المقبلة “. وسيأتي هذا التدريب على شكل تدريب شخصي أو على شكل تدريب عبر شبكة الإنترنت، وستتم عملية التدريب أيضا بلغات مختلفة مثل السواحيلية، والهوسا، والزولو، وستضمن الشركة أيضا أن يكون 40% على الأقل من الأشخاص المشاركين في هذا البرنامج من النساء.

وتتضمن هذه المهارات مهارات التعامل مع البرامج الاحترافية مثل Microsoft Office و برامج التعديل على الصور والفيديو بشكل بسيط، وقد تتضمن ايضا التعامل الاساسي مع الكمبيوتر وبعض لغات البرمجة السهلة، والتي قد يتم تعليمها بشكل مبسط لجميع الفئات والاعمار.

كما ان يوتوب التابعة لشركة جوجل، ستطلق ايضا تطبيق Youtube GO الذي سيحسن من تشغيل الفيديو بسرعات الانترنت البطيئة جدا في هذه الدول، حيث تمت تجربته في نيجيريا الشهر الماضي.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد