Matrix219 Home | AMD تطلق معالجات Ryzen الثالثة ذات السرعات الكبيرة والاثمنة المناسبة
أخبار التكنولوجيا الكترونيات

AMD تطلق معالجات Ryzen الثالثة ذات السرعات الكبيرة والاثمنة المناسبة

معالجات Ryzen
معالجات Ryzen

قامت شركة AMD بإطلاق سلسلة معالجات Ryzen الثالثة لأجهزة الكمبيوتر وهي فئة موجهة للاستخدامات الخفيفة والأقل من المتوسطة، وتشمل السلسلة معالجين وهما المعالج (Ryzen 3 (1200 ومعالج (Ryzen 3 (1300X.  


معالجات Ryzen


معالجات Ryzen

وتتجلى معالجات Ryzen في معالج Ryzen 3 1300X بسعر 129 دولار هو معالج رباعي النواة وبه أربع مسارات، وتردد بسرعة 3.5 جيجا هرتز ويصل إلى 3.7 جيجا هرتز، ويمكن أن يعمل بتردد 3.9 جيجا هرتز مع تقنية XFR لكن مع الاستغناء عن مبرد Wraith Stealth الاساسي واستخدام مبرد اكثر احترافية مثل Wreath Max الذي يصل سعره إلى 59 دولار.

معالج Ryzen 3 1200 أيضًا معالج رباعي النواة وبه أربع مسارات ويأتي بسعر 109 دولار، ويعمل بتردد مبدئي 3.1 جيجا هرتز ويصل إلى 3.4 جيجا هرتز، واستهلاك الطاقة بالمعالجين 65 وات. ويعمل المعالجين على مقبس AM4 مع اللوحات الأم بشرائح X370 وB350 وA320.

معالجات Ryzen سوف تُنافس معالجات Intel Core i3 التي تأتي كلها ثنائية النواة وبها أربع مسارات فقط، وهو ما يجعل AMD تركز في التسويق لمنتجها على أنها المعالجات رباعية النواة الحقيقة. كما أن كل نماذج Ryzen 3 قابلة لكسر السرعة كل ما تحتاج هو لوحة أم مثل B350، في حين أن نموذج واحد فقط في معالجات Core i3 قابل لكسر السرعة ويتطلب لوحة Z270 الأكثر تكلفة. وعلى الرغم أن معالجات Intel تحتوي على معالج رسوميات إلا أن معظم المستخدمين هذه الأيام يفضلون بطاقة رسومات منفصلة مما يقلل من أهمية هذه الميزة.


تعريف AMD


معالجات Ryzen

شركة أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها في صني فيل بولاية كاليفورنيا. وهي تصنع وتطور وحدات المعالجة المركزية والتكنولوجيات المتعلقة بها للأسواق العالمية والاستهلاكية. تم إنشاؤها في عام 1969 بواسطة مجموعة من المديرين السابقين للشركة منهم جيري ساندرز، إد تيرني، جون كاري، سفن سيمونسن، جاك جيفورد، بالإضافة لثلاثة أعضاء من فريق جيفورد وهم فرانك بوتي، جيم غايلز، لاري ستينغر.

تعتبر شركة أ.إم.دي هي ثاني أكبر مورد لمعالجات الحاسب الآلي المبنية على نظام x86 والموزع الثاني على مستوى العالم لبطاقات الرسوم الخاصة بالحاسب الآلي بعد أن سيطرت على شركة إيه تي أي عام 2006، كما تنتج العديد من المعالجات مثل معالجات Ryzen.


شاهد أيضا :

تعريف وحدة المعالجة المركزية ودورها الاساسي في الاجهزة

وحدة معالجة الرسوميات في الحاسوب ودورها المهم في تشغيل البرمجيات

وحدة معالجة الرسوميات في الحاسوب ودورها المهم في تشغيل البرمجيات

توقف الويندوز عن العمل : اشياء تفعلها اذا توقف نظام حاسوبك عن العمل

ذاكرة الوصول العشوائي للحاسوب وكيف تؤثر في سرعة حاسوبك


Update : 2017-11-04  | By: iCoN.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.