Matrix219 | نظرة اولى على “سيارة Tesla Model 3” ارخص سيارة كهربائية في العالم

نظرة اولى على “سيارة Tesla Model 3” ارخص سيارة كهربائية في العالم

By Hamza Kaddouri

في حدث هام أقامته شركة Tesla بمصنعها في فيرمونت قام المدير التنفيذي “أيلون ماسك” بالإعلان عن المراحل الأولى لطرح سيارة Tesla Model 3 الجديدة، والي تعتبر من وجهة نظره أفضل سيارة يمكن شراءها بمبلغ 35000 دولار.


سيارة Tesla Model 3


سيارة Tesla Model 3

وأوضح “أيلون” أنهم بذلوا الكثير من الجهد في تصميم سيارة Tesla Model 3 ، وأنه لا يظن أنه يوجد سيارة أفضل من ناحية التصميم من هذه السيارة بهذا السعر، وأن هناك 10000 مكون فريد من نوعه بالسيارة، وبها ثماني كاميرات و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية.

Tesla Model 3 dashboard

النسخة الأساسية من سيارة Tesla Model 3 ستُباع بسعر 35000 دولار، ويمكنها الانطلاق من سرعة 0 حتى 60 ميل في الساعة خلال 5.6 ثانية فقط، ولها مدى 220 ميل. أما النسخة ذات المدى الأطول الذي يصل إلى 310 ميل فستباع بمبلغ 44000 دولار، ويمكنها الانطلاق من سرعة 0 حتى 60 ميل في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط. وفي حين هناك حاليًا 6124 ضاغط إلا أنه من المتوقع أن تصبح 15000 بنهاية العام القادم، وأوضح “أيلون” أنه بعد ذلك ستكون سياره Tesla Model 3 قادرة على القيادة الآلية بشكل كامل، حتى أنه سيمكن للمالكين إرسال السيارة للصيانة بدون مغادرة منازلهم.

لكن ما سبب له القلق هو نواحي التصنيع، وأضاف سياره Tesla Model 3 هي مدهشة ولكن الأشهر الستة القادمة في التصنيع ستكون صعبة وتمثل تحدي للشركة، وأضح أنهم قاموا بتبسيط عملية التصنيع بشكل كبير ليمكنهم بناء 250000 سيارة من Model 3 في نفس المساحة التي كانت ستستخدم لبناء 50000 سيارة.

rear seat

لكن لم يوضح “أيلون” بالتحديد ميعاد حصول العملاء على سياره Tesla Model 3 ، ولم يحدد عدد السيارات التي تم حجزها.

interior glass roof

وصرح “أيلون” أن هذا هو اليوم المنتظر للشركة، فقد كانوا يعملون لصنع سيارة كهربائية ممتازة بسعر معقول، ولم يكن هدفهم أبدًا صنع سيارات باهظة الثمن لا يستطيع أحد شرائها، وأن لصنع فرق في العالم يجب تقديم سيارات يمكن للأشخاص تحمل تكلفتها.


شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد