مميزات وخصائص قد لا تعرفها في مساعد أبل الصوتي سيري Siri

الكاتب : Null
347 مشاهده
مميزات وخصائص قد لا تعرفها في مساعد أبل الصوتي سيري Siri

سيري Siri أو المعروف بمُساعد آبل الشخصي الذكى والمُتاح على نظام iOS في أجهزة iPhone و iPad تحتوي على العديد من المُميزات التي قد نكون لم نُعطيها حقها إلى الآن ، إلا أنها بالفعل تمتلك الكثير لتفعله.


[ سيري Siri ]


البعض يرى أن الشيء السيء في سيري Siri هو صعوبة التعامل معها، ولكني أؤكد لك أنه بمجرد أن تعتاد عليها، ستكون غاية في الفائدة بالنسبة لك.
حيث يُمكنك القيام بتنفيذ الكثير من الأوامر في جهازك من خلال استخدام سيري Siri ، على سبيل المثال، يُمكنك أن تطلب منها القيام بعمل تذكيرات، أو كتابة ملحوظات، أو ضبط منبهات أو حتى البحث عن التغريدات على موقع تويتر.

دعنا نتعرف على مميزات سيري Siri اللتي يُمكن استخدامها لتوفير الكثير من الوقت والمجهود .


[ مميزات و وظائف سيري Siri ]


سيري Siri وتفعيل خاصية Raise to Speak


تعمل سيري Siri من خلال الضغط المُطول على زر القائمة الرئيسية في هاتف iPhone خاصتك. أو ببساطة، فيُمكنك استخدام ميزة تُسمى Raise to Speak.

كل ما عليك هو زيارة الإعدادات وفتح General Settings ومن ثم إختيار Siri ، ثم قم بالسحب حتى تصل إلى زر Raise to Speak.

الآن، وبدون الحاجة للضغط مُطولاً على زر القائمة الرئيسية ، كل ما عليك هو رفع الهاتف إلى أذنك وستعمل سيري تلقائياً.

وإذا كان هاتفك مُغلقاً، ستحتاج إلى الضغط على الزر مرة واحدة لتشغيل الشاشة ومن ثم ستعمل خاصية Raise to Speak. بجانب أن هذه الخاصية يتم إلغاء تفعيلها أثناء المُكالمات.


سيري Siri والنشر في تويتر أو فيسبوك


خاصية أخرى رائعة من سيري Siri هي إمكانيتك للنشر من خلال حساباتك على الشبكات الإجتماعية ، مما يجعل يومك أكثر سهولة، فقط من خلال قول Post to Twitter/Facebook. ستقوم سيري Siri بسؤالك عما تُريد قوله. قم بذكر ما تُريد، وسيتم نشره بعد تأكيد Siri لرسالتك.

البقاء على اتصال لم يكن أبداً أكثر سهولة من الآن.


سيري Siri والبحث عن التغريدات


سيري Siri


بجانب إمكانية التغريد بدلاً منك، فإن سيري Siri تستطيع أيضاً البحث في تويتر بدلاً منك.

ببساطة قم بقول Search Twitter for [الموضوع أو اسم الشخص] وستقوم Siri مُباشرة بعرض التغريدات المُتعلقة بما طلبت، وهي خدعة آخرى تستطيع سيري عملها لتجعل يومك أكثر فاعلية.


سيري Siri وتعديل الأوامر الصوتية


بعض الأوقات تُسيء سيري Siri فهمك، خاصة عندما تقوم بإرسال رسالة طويلة فقط تقوم سيري Siri بإعادة قرائتها ولكن تُخطأ في الكلمات، فقط قل Change it. وستقوم Siri تلقائياً بالعودة إلى الخطوة السابقة مما يُمكنك من إعادة إدخال رسالتك.

هذه الوسيلة تستطيع مُساعدتك من خلال منحك القدرة على تعديل رسالتك بدون الحاجة إلى إعادة تشغيل سيري.


حل المسائل والمعادلات الرياضية والمشاكل المعقدة


سيري Siri


لا تستطيع سيري Siri فقط حل المسائل الرياضية السريعة، ولكنها تستطيع أيضاً حل المشاكل المُعقدة ،قم بطلب حل المشاكل منها من خلال قول What is [السؤال الرياضي] .
يُمكنك إستخدام هذه الخاصية أيضاً للمُساعدة في حساب نسبة ما في وقت قليل للغاية ، لا تقول لك سيري النسبة فقط ولكنها تُعطيك التكلفة الكلية لمدفوعاتك بإضافة النسبة المُعطاه.


الحفظ مُباشرة في Evernote


إذا كنت من مُستخدمي Evernote، فيُمكنك حفظ مستنداتك مُباشرة عليه حتى بدون الحاجة إلى فتح هاتفك ، فببساطة قم بإضافة بريد Evernote خاصتك إلى سجل الأشخاص المُسجلين على هاتفك (وهو موجود في بيانات حسابك على Evernote).

وفي المرة القادمة التي تكون مشغولاً فيها وتُريد تذكر شيء ما، قم بالطلب من سيري Siri أن تقوم بإرسال بريد إلى Evernote (أو أياً ما كان المُسمى الذي أسميته للشخص في سجلك) وستقوم هي بإرسال بريد إلكتروني إلى هذا الشخص، وسيتم حفظ بياناتك مُباشرة في مستند جديد بحساب Evernote خاصتك.


التذكيرات المُعتمدة على المكان


تستطيع سيري Siri ضبط المنبهات وإضافة التذكيرات، ولكن هل تعرف أن بإمكانها إضافة تذكيرات وفقاً للمكان الذي أنت فيه؟

واحدة من الأشياء الرائعة التي تستطيع سيري Siri عملها من أجلك، تعني التذكيرات المبنية على المكان أنك لن تكون أبداً مشغولاً للعمل في مهمة مُعينة.

أولاً، قم بالتأكد من تفعيل خدمات الموقع للتذكيرات من خلال Settings>Privacy>Location Services.

بعد ذلك، قم بإضافة المواقع التي تُريد إلى سجل الأسماء الخاص بك.

قم بإخبار Siri ب[اسم الشخص] is my home.

كررها للعمل وللمدرسة وأي مكان آخر.

الآن تستطيع سيري Siri عمل تذكيرات لوقت وصولك أو ذهابك من مكان مُعين، فعلى سبيل المثال، أخبرها بالجملة التالية: “Remind me to call John when I leave work” لتقوم بتذكيرك بالقيام بهذا عند نهاية اليوم.


تحويل القياسات – أداة تحويل وحدات فعالة


سيري Siri


هي مُشابهة لقدرات سيري Siri الحسابية، تستطيع Siri أن تكون أداة تحويل وحدات فعالة، فقط قم بسؤالها عن أية كمية من وحدة ما والوحدة التي تُريد التحويل إليها للحصول على حل سريع .

لن تقوم سيري فقط بإعطائك نتيجة التحويل، ولكنها ستُعطيك أيضاً قائمة قصيرة من التحويلات الإضافية. إن امتلاكك لـ سيري Siri يجعل من مهمة تحويل الوحدات أمراً في غاية السهولة والسرعة، إضافة إلى إعطائك المزيد من المعلومات بطرق أخرى.


تذكر العلاقات وتذكيرك بها


إذا كنت مُرهقاً من الوصول إلى الاسم الكامل في كل مرة تُريد إرسال رسالة أو الإتصال بمن لك علاقة بهم، فإن سيري Siri تستطيع تذكر الأشخاص من خلال علاقاتهم.

بالدخول إلى Settings>General Settings>Siri، قم بالتأكد من إدخال بياناتك صحيحة ومن ثم، قم بتفعيل Siri واذكر الاسم الذي تُريد ربطه بعلاقة بك ، على سبيل المثال “Pete Morris is my dad”، أو “Jane Sommers is my boss”، ستقوم سيري بسؤالك عن ما إذا كُنت تريد حفظ هذه العلاقة فتقوم بالضغط على Yes.

وفي المُستقبل، يُمكنك أن تطلب من سيري Siri الإتصال بزوجتك أو والدتك أو صديقك أو أي شخص لك علاقة به دون ذكر الاسم.


هجاء الاسم بطريقة صحيحة


من مُميزات سيري Siri هي تعلم كيفية نُطق الاسماء، فإذا كانت Siri لا تجد اسم أحد أصدقائك أو تُخطئ في هجائه، لن تُعاني من هذا.

قم باختيار أي الأسماء الذي تود أن تُغير نُطقهم وهجائهم، وبعد ذلك قم بالطلب من Siri أن تقوم بعرض رقم هاتفهم ، وعندما ترد عليك سيري برقم الهاتف، قل ببساطة That’s not how you pronounce [الاسم]، ستقوم سيري حينها بإعطائك مجموعة من خيارات الاستهجاء، وستكون قادراً على اختيار أيهم ستستخدمه في المُستقبل.


البحث في البريد بسرعة هائلة


من الأشياء الرائعة التي تستطيع سيري Siri القيام بها لأجلك لحفظ الوقت هي البحث عن البريد أو المُذكرات.

على سبيل المثال، قم بسؤال Siri بقول Find email with my new schedule أو Find email with Friday’s Documents in the subject line يُمكنك أيضاً استخدام هذا الأمر لتأمر Siri بالبحث عن البريد الإلكتروني من شخص مُعين أو بأن تبحث في مذكراتك.


فحص التواريخ وسرعة الإجابة


سيري Siri


بجانب خواص الرياضيات والمُحادثة، فإن سيرى Siri تُعد رائعة في مجال التواريخ والإجازات ، قم بسؤال Siri عن موعد وجود الإجازات للحصول على إجابة سريعة تتضمن اليوم والأسبوع. يُمكنك السؤال أيضاً عن كم هي المدة المُتبقية حتى تصل إلى تاريخ مُعين إذا كنت لا تحب العد على أصابعك.


إجراء الحجوزات


تستخدم Siri Help عندما تقوم بسؤالها عن تفاصيل مطعم مُعين، كما يُمكنها أيضاً الاتصال ب OpenTable.

تُعد هذه ميزة كبيرة، ذلك لأنك تستطيع من خلال OpenTable الحجز مُباشرة. قم بالطلب من سيرى Siri أن تقوم بإجراء حجز لك في مطعمك المُفضل لتتمكن بسهولة من الوصول إلى OpenTable، على سبيل المثال، قل Make a reservation for tonight at 8pm at Vic’s لتقوم بعدها بالإستماع إلى ما هو مُتاح في صفحة OpenTable الخاصة بالمطعم.

تستخدم Siri موقعك للمساعدة في معرفة أي المطاعم التي تبحث عنها، لذا قم بذكر المدينة إذا كان المطعم الذي تُريد لا يقع بالقرب منك.


إعدادات الوصول السريع


قد تمل من الطرق التقليدية التي تصل بها إلى لوحة إعداداتك، فإن سيرى Siri تستطيع عمل ما هو أفضل.

لحفظ الوقت، ببساطة قم بالطلب من Siri ان تقوم بفتح إعدادات مُعينة ، تستطيع Siri فتح أياً ما كانت صفحة الإعدادات التي تُريد فتحها من خلال أوامر بسيطة، على سبيل المثال، يُمكنك قول Open wallpapers and brightness، أو Open mail settings.

وبنفس الطريقة يُمكنك أن تطلب منها فتح أحد التطبيقات وسيقوم هاتفك بفتحها بدلاً منك.


إيجاد الطائرات التي تطير فوقك


سيري Siri


بسهولة يمكنك معرفة حالة الطيران من خلال سؤال سيرى Sirii وتضمين رقم الرحلة.

ولكن، هناك شيء لطيف آخر يثمكن لسيري عمله هو إيجاد معلومات عن الطائرات التي تحوم فوقك في الحال، وهي تُعد من الأنشطة المُمتعة للاطفال، ببساطة قم بالسؤال عن الطائرات التي فوقك الآن لترى قائمة كاملة من الطائرات الظاهرة، ستُعطيك Siri رقم الطائرة أيضاً، كما ستُعطيك إذا أردت وجهة هذه الطائرة.


هذه بعض الخصائص والمُميزات التي تتمتع بها سيرى Sirii والتي قد تكون مهمة لحفظ الوقت أو حتى التسلية للبعض ولكنها تظل أحد أهم وأكبر مُميزات الهواتف العاملة بنظام iOS في وقتنا الحالي والتي قد تكون سبباً في توجه المُستخدمون لشراء هواتف iPhone أيضاً.


فيديو يستعرض مزايا تحديث سيري Siri على iOS 11


iOS 11’s Siri Update



Update : 2017-11-04  | By: iCoN.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy