ماتريكس219 | مميزات يوتيوب الجديدة ضد الارهاب و العنف

مميزات يوتيوب الجديدة ضد الارهاب و العنف

الكاتب: Khalid

مميزات يوتيوب الجديدة – منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب أعلنت يوم الخميس عن إضافتها ميزة جديدة تجعل من الصعب على أولئك الذين يبحثون عن محتوى إرهابي على المنصة العثور عليه، تعمل الميزة الجديدة على إعادة توجيه الأشخاص الذين يبحثون عن مثل ذلك المحتوى إلى مقاطع فيديو تواجه وتفند المحتوى الإرهابي.


 [ مميزات يوتيوب الجديدة ]



 وقالت المنصة في تدوينة نشرتها يوم أمس الخميس “ستعرض المنصة على المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات رئيسية معينة عبر يوتيوب قائمة تشغيل تحتوي على مقاطع فيديو مختلفة تنفد وتحارب قصص التطرف العنيفة”.

مميزات يوتيوب الجديدة ومنهج إعادة التوجيه لمكافحة الإرهاب 


نهج “طريقة إعادة التوجيه”، والذي تم إنشاؤه من قبل فريق Jigsaw الذي يعمل ضمن الشركة الأم ألفابت بالتعاون مع Moonshot CVE، وهي شركة تساعد العملاء حول كيفية الرد على التطرف العنيف، ويعمل فريق Jigsaw المشكل من عام 2012 على بناء تكنولوجيا لمعالجة بعض أصعب التحديات الأمنية العالمية التي تواجه العالم اليوم.

جوجل قد أعلنت في شهر يونيو عن خطط لزيادة استعمال التكنولوجيا للمساعدة في تحديد مقاطع الفيديو المتطرفة والإرهابية، وقالت الشركة في ذلك الوقت أنها تخطط لزيادة جهودها فيما يخص إعادة توجيه الأشخاص الذين يبحثون عن محتوى متطرف.


مميزات يوتيوب


يوتيوب تأمل في أن تساعد طريقة إعادة التوجيه في تغيير عقول الناس المعرضين لخطر التطرف ، وتخطط يوتيوب على مدار الأسابيع المقبلة إلى الاستفادة من هذه الجهود من خلال توسيع الميزة لتشمل مجموعة أوسع من طلبات البحث بلغات أخرى تتجاوز اللغة الإنجليزية.

فريق Jigsaw يخطط أيضاً لاستعمال تكنولوجيا التعلم الآلي من أجل تحديث مصطلحات البحث بشكل حيوي، والعمل مع المنظمات غير الحكومية المتخصصة في سبيل تطوير محتوى فيديو جديد لمكافحة الإرهاب ، وتوسيع هذه الميزة إلى أوروبا.

وأضافت يوتيوب “سنعمل على قياس مدى نجاح هذا المحتوى أثناء متابعة عملنا على تطوير هذا النموذج الخاص بطريقة إعادة التوجيه”، وتأتي هذه التغييرات بعد أن سحبت الحكومة البريطانية وعدة شركات إعلان كبرى إعلاناتها من يوتوب مؤخراً لأنها ظهرت مع مقاطع فيديو تحتوي على محتوى متطرف أو عنصري.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد