Spark : منصة اجتماعية جديدة من أمازون للمسوقين

الكاتب : Null
108 مشاهده

أطلقت شركة أمازون ميزة اجتماعية جديدة باسم “سبارك” Spark قالت إنها توفر للأعضاء إمكانية عرض وشراء المنتجات المتوفرة على منصاتها، وذلك في أول خطوة لعملاق البيع بالتجزئة في عالم الشبكات الاجتماعية.


 مميزات Spark


Spark

وتشجع Spark ، التي تتوفر حاليًا فقط لأعضاء خدمة “برايم” المدفوعة من أمازون، المستخدمين على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، تمامًا مثل خدمتي إنستاجرام و بينترست . ولا تتوفر الميزة الجديدة حاليًا إلا على الأجهزة المحمولة العاملة ب نظام التشغيل آي أو إس من شركة آبل.

ويمكن لمستخدمي Spark الإشارة إلى المنتجات، التي تتوفر على أمازون ، ضمن منشوراتهم، ليتمكن أي شخص يتصفح المنشورات من العثور عليها فورًا وشرائها. كما يمكن للمستخدمين الرد على المشاركات بـ “الابتسامات”، والتي تكافئ “الإعجاب” على فيس بوك .

وقالت المتحدثة باسم أمازون : “لقد أنشأنا Spark للسماح للعملاء باكتشاف قصص وأفكار من مجتمع يحب ما يحلو لهم”. وأضافت: “حينما يقوم العملاء بزيارة Spark لأول مرة، يختارون على الأقل خمسة اهتمامات يرغبون في متابعتها وسنقوم بإنشاء خلاصة من المحتوى ذي الصلة مما ساهم به الآخرون، حيث يقوم العملاء بتسويق خلاصاتهم من خلال النقر على روابط المنتج أو الصور المحددة برمز حقيبة التسوق”.

كما دعت أمازون الناشرين بما في ذلك شخصيات مؤثرة ومدونين يُدفع لهم، للنشر على Spark .

هذا وتُحدد منشوراتهم مع علامة “محتوى ترويجي”. ويصف العديد من مستخدمي أمازون الخدمة الجديدة بأنها تجمع بين إنستاجرام وبينترست مع لمسة من التجارة الإلكترونية .



موقع لـ التجارة الالكترونية و الحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات.

وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهاز كيندل فاير وتلفاز فاير ، وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS)ا. أمازون أيضا يبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy