Matrix219 Home | الانترنت في السعودية و أبرز شركات الانترنت في المملكة
دليل شركات الانترنت

الانترنت في السعودية و أبرز شركات الانترنت في المملكة

توجد في المملكة العربية السعودية العديد من ، البعض منها مختلف عن الاخر في الخدمات، السرعات والاسعار، حيث تقدم العديد من خدمات الانترنت في السعودية ، اليكم شركات الانترنت في السعودية .


[ الانترنت في السعودية ]


في هذه الفقرة سنذكر لكم اهم شركات الانترنت في السعودية


Zain


الانترنت في السعودية

شركة الاتصالات الإقليمية المتخصصة في مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الهاتف النقال، المكالمات المحلية والدولية وخدمات شبكة تجارية وخدمات الأقمار الصناعية و الانترنت في السعودية . انضمت الى شركات الانترنت في البحرين سنة 2002 بفعل استراتيجيتها التوسعية ، فقد كانت الشركة حينها تعمل داخل الحدود الجغرافية الكويتية بقاعدة عملاء تقارب الـ 600 ألف عميل ، وهي تتحدث في استراتيجيتها هذه عن التحول إلى شركة دولية.


STC


الانترنت في السعودية

شركة الاتصالات السعودية، والمعروفة اختصاراً بأسم إس تي سي (STC)، هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات و الانترنت في السعودية. تعتبر “الاتصالات السعودية” الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الانترنت في السعودية ، حيث تعمل الشركة، وبشكل مستمر على الاستجابة لمتطلبات السوق، ومواكبة المستجدات والتطورات التقنية في مجال الاتصالات، وتلبية احتياجات عملائها، واضعة نصب أعينها أن ذلك هو الطريق الذي من خلاله ترسخ الشركة مكانتها وهويتها، خاصة في ظل عالم متغير يتعاظم فيه دور الاتصالات واستخداماتها.


Mobily


الانترنت في السعودية

شركة اتحاد اتصالات تأسست في تاريخ 14 ديسمبر, 2004 كشركة مساهمة بعد فوزها برخصة الهاتف المحمول الثانية في السعودية برأس مال يبلغ خمسة مليارات ريال سعودي ويشارك فيها الجانب الإماراتي ممثلاً بمؤسسة الإمارات للاتصالات بنسبة 27% و 11% للتأمينات الاجتماعية والباقي لعامة المساهمين.

تمتلك موبايلي أكبر قاعدة نشطة لنظام “التبادل السريع لحزم البيانات” (HSPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكثر من مليون مشترك بنهاية الربع الرابع من عام 2009. ويقدر استهلاك المشترك الواحد بأكثر من 1 جيجابايت من البيانات شهرياً. كما أصبحت موبايلي واحدة من 60 شركة عالمية توفر خدمة HSPA متكاملة. كما تعد موبايلي أول مشغل يطبق تقنية HSPA+ في المنطقة. وتتصدر مشغلى الانترنت في السعودية في تقديم أكبر وأفضل تغطية خدمات تجوال دولي لبيانات الجيل الرابع ( LTE) مع 124 مشغل من أكبر مشغلي الاتصالات في 56 دولة حول العالم.


شاهد ايضا

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.