اختراق منشئات صناعية حساسة في المملكة المتحدة لبريطانيا

الكاتب : Null
169 مشاهده

استطاعت مجموعة من القراصنة اختراق منشآت صناعية حساسة في المملكة المتحدة ، وفق ما ذكرت “سكاي نيوز عربية ” الثلاثاء، نقلا عن وثائق مسربة بهذا الشأن.


[ اختراق منشئات صناعية ]


أشارت الوثائق، التي أصدرها المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة، أن أجهزة الاستخبارات والأمن تعتقد أن المخترقين قد أضعفوا قدرة بعض المنشآت المرتبطة بالإنترنت في كامل أرجاء المملكة .
و قامت لجنة مشتركة باعداد ملف مؤلف من 8 صفحات وتم نشر مقتطفات منه ، في إطار جهود تبادل البيانات بين الأجهزة الحكومية وقطاع الصناعة الذي تقوده لجنة تنسيق وطنية.


التقرير حول اختراق منشئات صناعية في بريطانيا


وقالت اللجنة في تقريرها حول اختراق منشئات صناعية في انحاء بريطانيا :
“إن اللجنة الوطنية تتواصل مع العديد من الهيئات بالمملكة المتحدة لتحديد الجهات التي يُعرف أنها تستهدف قطاعات الطاقة والتصنيع”.

ويضيف التقرير ايضا :
“تعتقد اللجنة أنه نظرا للاستهداف الواسع النطاق من قبل المهاجمين، من المرجح أن يكون عدد من منظومات هندسة التحكم الصناعي والخدمات قد تعرضت للخطر”.

وعلى الرغم من عدم وجود تكهنات بشأن “الجهات الحساسة المهددة” التي جاء ذكرها في الوثيقة، فإن الهجمات على شبكات الكهرباء لم تكن مستبعدة، وإن كانت نادرة جدا حتى الآن.


ماهو مصدر الاختراق ؟


للتذكير فإن أول هجوم معروف كان يستهدف شبكة الكهرباء مباشرة كان في في أوكرانيا في شهر ديسمبر 2015 ، و لقد أدى إلى تعطيل إمدادات الكهرباء عن 230 ألف نسمة.
وليس معروفا حتى الآن ما إذا كان الهاكرز قد اخترقوا سلسلة التوريد لشبكة الكهرباء في المملكة المتحدة.

وقال متحدث باسم اللجنة لـ”سكاي نيوز”:
“نحن ندرك أن هناك تقارير عن نشاط إلكتروني ضار يستهدف قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، ونسعى لتحجيم التهديد المحتمل”.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy