Matrix219 Home | شركات الانترنت في قطر مع تعريف شامل لكل واحدة منها
دليل شركات الانترنت

شركات الانترنت في قطر مع تعريف شامل لكل واحدة منها

في قطر | توجد في دولة قطر شركتان اساسيتان موزعتان لخدمة الانترنت، كلاهما يقدمان خدمات الاتصال عبر الشبكة، وكذلك خدمات الانترنت المنزلية ك ADSL و Fiber. اليكم ابرز شركات الانترنت في قطر مع نبذة سريعة عنها.


شركات الانترنت في قطر


في هذه الفقرة سنذكر لكم ابرز شركات الانترنت في قطر


Vodafone


هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات متخصصة في تقديم خدمات شبكات الهواتف المحمولة يقع مقرها في نيوبري بيركشاير بالمملكة المتحدة، ودخلت دولة قطر كشركة مستقلة في اواخر 2007 عندما حصلت على الترخيص من الدولة في شهر ديسمبر.

اسم الشركة(فودافون)مشتق من voice data fone بمعنى البيانات الصوتية الهاتفية، ليعكس اسم الشركة طبيعة عملها وما الخدمة التي تقدمها. و تمتلك فودافون 45% من أسهم شركة فيريزون وايرلس (Verizon Wireless) التي هي أكبر مزود للخدمات السلكية والاسلكية في الولايات المتحدة الأمريكية.


ooredoo


شركة اتصالات قطر، واسمها المختصر “أوريدو”، هي المزود الأول لخدمات الاتصالات في دولة قطر، وهي اقدم شركات الانترنت في قطر ، حيث يناهز عدد موظفيها 2000 موظف. وقد أدرجت الشركة بنجاح في عدة أسواق مالية، هي سوق الدوحة عام 1998، ولندن عام 1999، والبحرين عام 2001 وأبوظبي عام 2002. وكانت كيوتل قد حصلت على جائزة النجاحات الخليجية في عام2005، وعلى جائزة الخليج الاقتصادية لعام 2006. تعتبر Ooredoo شركة اتصالات دولية رائدة تبلغ قاعدة عملائها أكثر من 93 مليون عميل، وهي أسرع شركات الاتصالات نمواً في العالم منذ 2005.

وتعتبر احد شركات الانترنت في قطر المفضلة لخدمات الاتصالات عالمية المستوى بالنسبة للعملاء من الأفراد والشركات والخدمات المنزلية. وتوفر كيوتل خدمات الهواتف الجوالة في سلطنة عمان من خلال شركة النورس المملوكة لها ولشركاء آخرين. وهي الشريك الرئيسي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

الانترنت في قطر

وتعتبر قطر من احسن 10 دول في خدمة الانترنت في العالم، هذا لان شركات الانترنت في قطر تقدم خدمات متنوعة وعروض بجودة عالية وسريعة، وخدمة عملاء ممتازة، وكذلك اسعار منخفضة مقارنة مع العديد من الدول العربية الاخرى او الدول العالمية.


شاهد ايضا :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.