Matrix219 Home | ابرز شركات الانترنت في الاردن ونبذة سريعة عن كل واحد منها
دليل شركات الانترنت

ابرز شركات الانترنت في الاردن ونبذة سريعة عن كل واحد منها

في الاردن | توجد في المملكة الاردنية الهاشمية عدة شركات مزودة لخدمة الانترنت، بعض منها يقدم خدمة 4جي فقط، وبعض منها يقدم خدمة الالياف البصرية/ الضوئية، والاخر يقدم خدمة التيلفزيون عبر الكايبل، كما انها تتشابه الى حد كبير فيما بينها على مستوى العروض، الخدمات وحتى الاسعار. اليكم ابرز شركات الانترنت في الاردن مع نبذة عن كل واحدة منها.


شركات الانترنت في الاردن


في هذه الفقرة سنذكر اهم شركات الانترنت في الاردن .


Zain


شركات الانترنت في الاردن

وهي مجموعة الاتصالات المتنقلة ” زين ” وتأسست في العام 1983 كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة زين الآن واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة بقاعدة مشتركين يتجاوز عددها 46.2 مليون مشترك ( كما في نهاية مارس 2014 )، حيث تعد احد اقدم شركات الانترنت في الاردن خاصة.

وفي السنوات الأخيرة تبنت المجموعة إستراتيجية فنية ساعدتها كثيراً في تحسين تجربة العملاء وتأمين الأداء ، حيث اعتمدت تقنية توحيد أساليب النفاذ (Single RAN) وتطبيقها في العديد من عملياتها . وقد شملت هذه التقنية استخدام منصة راديو واحدة لدعم مختلف التقنيات (2G، ‏3G ، LTE) بترددات مختلفة (900 ميغا هرتز ، 1800 ميغا هرتز، 2.1غيغا هرتز ) ، ومع تطور وتنوع تكنولوجيا الاتصالات المقدمة الآن ، فإنه من المنظور التقني تشير الاحصاءات إلى أن نشر نقل البيانات بسرعات عالية عبر خدمات الجيل الرابع آخذة في التنامي بشكل أوسع وخصوصا في منطقة عمليات شركات المجموعة.


Orange


شركات الانترنت في الاردن

أورنج الأردن هي احد شركات الانترنت في الاردن ومشغل شبكة الهاتف الأردني، وهي المشغل لرخصة الاتصالات المتنقلة الممنوحة لشركة الاتصالات الأردنية. وقد سجلت الشركة الأولى في 21 أيلول عام 1999، وذلك بهدف بناء شبكة اتصالات متنقلة لخدمة الأردن ، وأطلقت الخدمة العامة الكاملة في جميع أنحاء المملكة في 15 سبتمبر 2000. واستمرت بتشغيل الهاتف المحمول تحت اسم موبايلكم حتى تم تغيير علامتها التجارية في عام 2007.


Mada


شركات الانترنت في الاردن

تأسست شركة مدى الأردن في شهر كانون الثاني من العام 2009، وهي احد شركات الانترنت في الاردن لحلول الإتصالات المتكاملة لكل من قطاعات الأعمال والأفراد، من خلال تقديمها  لقاعدة واسعة من حزم حلول الإتصالات المتقدمة والمتطورة وخدمات الألياف الضوئية.


Damamax


شركات الانترنت في الاردن

تأسست داماماكس في عام 2008 تلبية للطلب المتزايد في السوق الأردنية على حزمة النطاق الترددي IP

تعتبر داماماكس أول شركات الانترنت في الاردن المزودة لخدمة (فايبر) للمساحات السكنية والمباني FTTP حيث يستمتع عملاؤنا في المناطق السكنية بأسرع إنترنت على الإطلاق؛تفوق جميع اتصالات النطاق العريض التقليدية والتي تشمل ADSL وVDSL وWiMAX وحتى أحدث شبكات LTE/4G.


شاهد ايضا :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.