Matrix219 Home | عروض الانترنت في المغرب في جميع الشركات الرئيسية
دليل شركات الانترنت

عروض الانترنت في المغرب في جميع الشركات الرئيسية

عروض الانترنت في المغرب
عروض الانترنت في المغرب

عروض الانترنت في المغرب | الانترنت هي شبكة اتصالات عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين شبكات تتصل من خلالها الحواسيب حول العالم. تعمل وفق أنظمة محددة ويعرف بالبروتوكول الموحد وهو بروتوكول إنترنت. وتشير كلمة «إنترنت» إلى جملة المعلومات المتداولة عبر الشبكة وأيضاً إلى البنية التحتية التي تنقل تلك المعلومات عبر القارات.


عروض الانترنت في المغرب


عروض الانترنت في المغرب
عروض الانترنت في المغرب

تتركز في المغرب ثلاث شركات اتصال رئيسية، وهي شركات : اتصالات المغرب، Orange وأينوي، كل واحدة منها توفر نفس الخدمات لكن بعروض واسعار تختلف من شركة لاخرى ومن وقت لاخر.

اتصالات المغرب

هي شركة اتصالات مغربية تأسست سنة 1999. و تعد الشركة الأقدم في مجال الإتصالات في المغرب، وهي لا تقتصر على المحمول والثابت وإنها تعتبر ضمن أهم الشركات التي توفر باقة متنوعة تشمل الثابت والمحمول والأنترنت والقنوات التلفزيونية ذات أنظمة الكابل والاي-بي. وتعتبر الشركة الوحيدة في المغرب لحد الان التي توفر خدمة ADSL رغم محاولات عديدة من الشركات المنافسة الى الوصول الى هذه الخدمة. توفر اتصالات المغرب ايضا خدمات الالياف البصرية Fiber Optic التي تقدمها ايضا الشركات الاخرى.

تقدم اتصالات المغرب ثلاث عروض في الانترنت : عروض الانترنت ADSL، عرض الالياف البصرية، وعرض 4جي. تبدأ عروض ADSL من 99 درهم ل 4 ميغا وترتفع كلما زادت السرعة، اما الالياف البصرية متوفرة انطلاقا من 100 ميغا ب 500 درهم، وبالنسبة لعرض 4جي، فهو متوفر اما بالمودم الخاص بالحاسوب، او الهاتف، ويتم الاستفادة منها عن طريق التعبئة والتي تأتي كل واحدة منها بحجم بيانات معين. ( انظر الصورة ).

عروض الانترنت في المغرب

اورونج

هي شركة مختصة في الإتصالات والأنترنت تأسست سنة 1999 تحت إسم ميديتيل (بالفرنسية: Meditel)، بحيث تقدم لزبنائها خدمات متميزة من حيث المكالمات والولوج للإنترنت، وتميزت عن غيرها بجودة الخدمة، بحيث تقدم خدمة المجيب الآلي باللغات التلاث لزبنائها (العربية والفرنسية و الأمازيغية). في عام 2010، أصبحت ميديتل الفرع المغربي للمشغل الفرنسي أورانج. وتعد الشركة ثاني مشغل للاتصالات المتنقلة في المغرب.

توفر اورونج خدمة الالياف البصرية بسرعات 12 و 100 و 200 ميغا، كما انها توفر خدمات 4جي المنزلية، و 4 جي المتنقل، والتي اما تشحن ببطاقات التعبئة مقابل البيانات ( انظر الصورة اسفله )، او عن طريق امضاء عقد مع الشركة.

عروض الانترنت في المغرب

اينوي

المشغل الثالث لخدمات الهاتف الجوال – الثابت – الإنترنت في المغرب وقد تأسست سنة 2010 وتعتبر رائدة في هذا المجال وقد عرفت هذه الشركة تقلبات عدة في مسارها وهيكليتها.

 وتوفر هذه الشركة خدمة الالياف البصرية بسرعة 12 ميغا، 100 او 200 ميغا، كما انها توفر خدمات 4 جي المنزلية او خدمة 4جي المتنقلة، والتي تشحن ببطاقات التعبئة كذلك.عروض الانترنت في المغرب

من الأفضل بينهم ؟


بالنسبة ل عروض الانترنت في المغرب ، فانا استعملت شخصيا شركة اتصالات المغرب، وتجربتي معها كانت عادية، ولم تكن بها مشاكل كثيرة، التغطية ممتازة بها في الكثير من الحالات، اما حجم البيانات المتاح، فرغم انه قليل وعالي التكلفة مقارنة مع الدول الاخرى، لكنه يبقى افضل شيء متوفر حاليا. الشركات الاخرى عرفت عنها ضعف التغطية ( خصوصا اورونج ) او اختفاء البيانات فجأة ( خصوصا اينوي )، لكن هذه المشاكل لم تواجهني مع اتصالات المغرب.

لمعرفة المزيد حول عروض الانترنت في المغرب :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.