Matrix219 Home | وفاة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز 86 عاما
أخبار عربية

وفاة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز 86 عاما

وفاة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود
وفاة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود

نعى أمراء وساسة سعوديون اليوم الخميس 13 يوليو 2017 ، الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اللذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر يناهز 86 عاما .


[ الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز ]


الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد 1931، و لقدشغل منصب نائب وزير الدفاع والطيران في المملكة العربية السعودية في السابق، وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك الذكور عبدالعزيز.


الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز
الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز

فبعد وفاة والده بفترة التحق بإحدى المدارس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهي مدرسة تقوم بتدريس المقررات الثانوية وإعطاء برنامج خاص لتأهيل الطلبة للالتحاق بالكليات العسكرية، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية في سان دييغو، وبعدها التحق بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة كاليفورنيا.

ولم يدخل العمل السياسي سوى في عام 1403 هـ الموافق لعام 1983 عندما أصدر الملك فهد أمرًا بتعيينه نائبًا لوزير الدفاع والطيران. وظل في المنصب حتى 9 ذو الحجة 1432 هـ الموافق 5 نوفمبر 2011 عندما أعفاه الملك عبد الله من منصبه بعدما رفض مبايعة الأمير نايف وليا للعهد.


وفاة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز :


و على إثر خبر وفاة الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود ، علق العديد من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية ك الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر :
“اللهم اغفر لعبدك عبدالرحمن بن عبدالعزيز وارحمه وأسكنه فسيح جناتك إنّا لله وإنّا إليه راجعون، قدّر الله وما شاء فعل”.

كما علق ايضا الداعية الشهير عائض القرني على خبر الوفاة بتغريدة قال فيها :
“اللهم اغفر له وارحمه، وأسكنه فسيح جناتك، وأحسن عزاء أهله وذويه، وألهمهم الصبر والسلوان”.

وأرسل الفنان فايز المالكي تعازيه عبر تغريدة جاء فيها:
“نرفع خالص تعازينا وعظيم مواساتنا إلى خادم الحرمين الشريفين ووليّ عهده وكافة الأسرة الكريمة وأبناء المرحوم الأمير #عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز”.


شاهد أيضا :