دليل شركات الطيران في الشرق الأوسط وافريقيا

الكاتب : Null
395 مشاهده

دليل شركات الطيران | من خلال هذه التدوينة نقدم لكم دليل شركات الطيران في أهم الدول بالمنطقة العربية والشرق الأوسط ومنها ” جمهورية مصر العربية – المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – دولة قطر – المغرب – تونس “

[ دليل شركات الطيران في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ]

[ دليل الطيران التركي ]

 

[ الخطوط الجوية التركية ]

الخطوط الجوية التركية هي شركة طيران وطنية تركية، يقع المقر الرئيسي للشركة في إسطنبول أكبر المدن التركية، وتتخذ من مطار أتاتورك الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط التركية خدماتها لأكثر من 290 وجهة في أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد الخطوط التركية عضواً في تحالف ستار العالمي.

تعد الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي عدد من الفرق الرياضية مثل مانشستر يونايتد و نادي برشلونة وغيرها من النوادى الرياضية التركية. ويعد لاعب كرة السلة الشهير كوبي براينت ولاعبة كرة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي سفرا للخطوط التركية في الدعايات التلفزيونية.


تليفونات وعناوين الخطوط الجوية التركية


 

[ الخطوط الجوية القطرية ]

الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية ، وتتخذ من مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط القطرية خدماتها ل128 وجهة في الشرق الأوسط ، آسيا ، أفريقيا أوروبا ، أمريكا الشمالية وأستراليا ، حيث تعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف “خطوط طيران ذو الخمس نجوم”.

ويبلغ حجم اسطول الخطوط القطرية 193 طائرة، حيث وصلت الشركة الى هذا الرقم عبر مجموعة من الصفقات الضخمة التي عقدتها مع صانعي الطائرات كبوينج و ايرباس، من أبرزها توقيع اتفاقية أخرى بقيمة 5.11 بيليون دولار أمريكي مع شركة إيرباص لشراء 34 طائرة.


 تليفونات وعناوين الخطوط الجوية القطرية


دليل شركات الطيران

[ طيران الإمارات ]

طيران الامارات هي شركة طيران اماراتية تأسست يوم 25 أكتوبر من عام 1985 من قبل حكومة دبي التي تمتلكها بالكامل، ويتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً، إذ تمتلك طيران الإمارات حوالي 203 طائرة من مختلف الطرازات، وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 إذ أنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 70 طائرة من هذا الطراز، تسلمت منهم حتى الآن 50 طائرات. وفي عام 2013 في معرض دبي للطيران تم عقد صفقة شراء 150 طائرة بوينغ 777×9 و777×8 بقيمة 56 مليار دولار حيث تعتبر هذه الصفقة هي الاكبر في تاريخ الطيران المدني على مر السنين .


 تليفونات وعناوين طيران الإمارات


 

[ الخطوط الجوية السعودية ]

الخطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، تأسست يوم 15 جمادى الآخرة من عام 1365هـ الموافق ل 27 مايو 1945م بعد ان قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة من طراز دوغلاس دي سي-3 إلى الملك الملك عبد العزيز، حيث ومنذ ذلك الوقت توسعت رحلاتها التي انتقلت من وطنية فقط، الى دولية، حيث شملت رحلات الى مصر، فلسطين، الكويت، وسوريا وكذلك الى قارات اخرى كاوروبا، اسيا، وامريكا.


 تليفونات وعناوين الخطوط الجوية السعودية

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy