Matrix219 Home | أدوات القرصنة التابعة لـ CIA و المسربة من ويكيليكس إلى حد الآن
توعية أمنية جرائم الكترونية عالم الهاكرز

أدوات القرصنة التابعة لـ CIA و المسربة من ويكيليكس إلى حد الآن

أدوات القرصنة الـتابعة لـ CIA
أدوات القرصنة الـتابعة لـ CIA

Vault 7 اللتي تعني المدفن 7 ، هو إسم العملية اللتي أطلقتها ويكيليكس على نشريات الجزء الأول من دفعة هائلة من الوثائق السرية المسربة و اللتي تتعلق بالتقنيات و أدوات القرصنة المستعملة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية CIA لـ إختراق و التجسس على جميع أنواع الأجهزة الحاسبة في العالم مثل أجهزة التلفزيون المتصلة و الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر و السيارات .
و كان ذلك يوم 7 مارس 2017 ، في أكبر عميلة تسريب وقعت للوثائق الخاصة ب CIA منذ ظهور ويكيليكس ، و لقد قدر عدد هذه الملفات السرية ب 8761 ملفا و أطلق عليها إسم Year Zero.


[ أدوات القرصنة الـتابعة لـ CIA ]


تعد أدوات القرصنة التابعة لـ CIA من أكثر الأدوات تقدما و خطورة يشهدها العالم في مجال الإختراق فهي موجهة تقرييا لجميع الأجهزة الحاسبة بمختلف أنواعها و العديد من أنظمة التشغل كـ ويندوز و ماك أوس و لينكس .

و تستطيع CIA إستغلال جميع الثغرات الموجودة في أنظمة التشغيل مثل بإستخدام ترسانة كبيرة من الأدوات اللتي وقع تطويرها من قبل مبرمجيها ، ومن أحد التقنيات اللتي تستعملها بكثرة هي دمج تروجان داخل صورة و نشرها على الأنترنت و هذا ما يأتي لهم بعديد الأهداف ، كما أنها هذه الوكالة لها قدرة أيضا على إستهداف جميع أجهزة الشبكات بالأخص منها الراوتر .


أدوات القرصنة المسربة إلى حد الآن :


  • Outlaw Country : هي أداة خبيثة مصممة من طرف وكالة الإستخبارات المركزية لإختراق توزيعات لينكس .
  • Elsa : أداة تجسس تشتغل على أنظمة ويندوز و هي مصممة لتقديم معلومات حول المكان الجغرافي لتواجد الضحية بدقة كبيرة .
  • Brutal Kangaroo : أداة إختراق من الـ CIA تستهدف شبكات الكمبيوتر المعزولة واللتي تشتغل بنظام التشغيل ويندوز .
  • Cherry Blossom : هو إطار عمل Framework تستعمله CIA للتجسس على ترافيك الإنترنت المار عبر شبكة واي-في جهاز الضحية .
  • Pandemic : مشروع تجسس خطير يسمح لأعضاء الوكالة بإختراق خوادم الملفات ويندوز و تحويلها إلى Botnet لإجراء عمليات إختراق لشبكات أخرى من خلالها .

[ أدوات القرصنة الـتابعة لـ CIA ]

  • Athena : أداة تجسس تتيح لـ CIA التحكم الكامل عن بعد في أجهزة ويندوز المصابة بثغرات ، وهي تعمل على الإصدارات بداية من Windows XP حتى Windows 10 .
  • AfterMidnight and Assassin : أداة تجسس تعمل عن بعد على رصد و الإبلاغ عن جميع الأنشطة على جهاز كمبيوتر الضحية و تتيح تنفيذ أوامر خبيثة .
  • Archimedes : أداة إختراق تنفذ هجوم الرجل في الوسط Man In The Middle Attack في شبكات الكمبيوتر الداخلية LAN .
  • Scribbles : سكريبت برمجي خبيث يضيف أكواد في الوثائق السرية ، مما يسمح لقراصنة وكالة المخابرات المركزية بتعقب المطلعين عليها والمبلغين عنها .
  • Weeping Angel : أداة إختراق تستعمل في التجسس على ميكروفونات التلفيزينات الذكية Smart Tv .

[ أدوات القرصنة الـتابعة لـ CIA ]

  • Hive : أداة تجسس قوية جدا تمكن عناصر الـ CIA من التجسس على نشاط جهاز الضحية و تحميل ملفات منه مباشرة إلى سيرفرات الوكالة .
  • Grasshopper : أداة إختراق تمكن قراصنة الـ CIA بكل سهولة من إنشاء برمجيات الخبيثة مختصة في تخطي السكيوريتي في ويندوز وتجاوزحماية مضاد الفيروسات.
  • Marble : برنامج خبيث يضيف أكواد برمجية لأدوات الإختراق التابعة لـ CIA قصد التمويه على مصدرها الحقيقي .
  • Dark Matter : أداة إختراق تستهدف أجهزة iPhone و حواسيب Macintosh .

[ أدوات القرصنة الـتابعة لـ CIA ]


تعقيب


[ وكالة المخابرات المركزية CIA ]


وكالة المخابرات المركزية Central Intelligence Agency وتعرف إختصاراً بـCIA الوكالات الرئيسية لجمع الاستخبارات في الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة.

يقع مقر الوكالة في لانغلي، بمقاطعة فيرفاكس فيرجينيا على طول نهر بوتوماك. يعمل موظفوها في سفارات الولايات المتحدة ومناطق أخرى متعددة حول العالم كونها وكالة الاستخبارات الأميركية المستقلة الوحيدة، تقدم تقاريرها إلى مدير الاستخبارات القومية.

لدى وكالة الاستخبارات المركزية ثلاثة أنشطة رئيسية، جمع المعلومات عن الحكومات الأجنبية والشركات والأفراد؛ تحليل تلك المعلومات جنبا إلى جنب مع معلومات جمعتها وكالات استخبارات أميركية أخرى، وذلك لتقييم المعلومات المتعلقة بالأمن القومي وتقديمها لكبار صانعي السياسة الأميركية؛ و بناء على طلب من رئيس الولايات المتحدة، تنفذ الوكالة أو تشرف على النشاطات السرية وبعض العمليات التكتيكية من قبل موظفيها، أو الجيش الأميركي، أو شركاء آخرين. يمكنها على سبيل المثال ممارسة نفوذ سياسي أجنبي من خلال أقسامها التكتيكية، مثل شعبة الأنشطة الخاصة.

في عام 2013، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن وكالة المخابرات المركزية لها أكبر ميزانية من بين مجتمع الاستخبارات الأميركي. وقد اتخذت وكالة الاستخبارات المركزية أدواراً هجومية بشكل متزايد، بما في ذلك القيام بعمليات سرية شبه عسكرية؛ واحدة من أكبر أقسامها، مركز العمليات المعلوماتية، تحول تركيزه من مكافحة الإرهاب إلى العمليات الإلكترونية الهجومية.

للمزيد حول وكالة المخابرات المركزية يمكنك قراءة المقال كاملا على موقع ويكيبيديا .


[ ويكيليكس – WikiLeaks ]


ويكيليكس هي منظمة دولية غير ربحية تنشر تقارير وسائل الإعلام الخاصة والسرية من مصادر صحفية وتسريبات أخبارية مجهولة. بدأ موقعها على الإنترنت سنة 2006 تحت مسمى منظمة سن شاين الصحفية ، وادعت بوجود قاعدة بيانات لأكثر من 1.2 مليون وثيقة خلال سنة من ظهورها.

وتصف ويكيليكس مؤسسيها بأنهم مزيج من المنسقين الصينيين والصحفيين والرياضيين وتقنيون مبتدؤون لشركات عاملة في الولايات المتحدة وتايوان وأوروبا وأستراليا وجنوب أفريقيا. ومديرها جوليان أسانج وهو ناشط إنترنت استرالي. أنطلق الموقع كويكي للتحرير، ولكنه انتقل تدريجيا نحو نموذج نشر أكثر تقليدية ولم يعد يقبل بتعليقات المستخدمين أو كتاباتهم.

في أبريل 2010، أنزلت ويكيليكس على موقع إنترنت يسمى Collateral Murder مشهد فيديو عن ضربة الطائرة في 2007 التي قتلت فيها قوات أمريكية مجموعة من المدنيين العراقيين والصحافيين.

وبعدها في يوليو سربت ويكيليكس يوميات الحرب الأفغانية، وهي مجموعة لأكثر من 76900 وثيقة حول الحرب في أفغانستان لم تكن متاحة للمراجعة العامة من قبل، ثم سربت في أكتوبر 2010 مجموعة من 400000 وثيقة فيما يسمى سجلات حرب العراق بالتنسيق مع المؤسسات الإعلامية التجارية الكبرى. حيث سمحت تلك بإعطاء فكرة عن كل وفاة داخل العراق وعلى الحدود مع إيران . وفي نوفمبر 2010 بدأت ويكيليكس بالإفراج عن برقيات الدبلوماسية للخارجية الأمريكية.

للمزيد حول ويكيلكس يمكنك قراءة المقال كاملا على موقع ويكيبيديا .

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.