Honor 9 الهاتف الجديد من Huawei للعام 2017

الكاتب : Null
215 مشاهده

Honor 9 هو هاتف اطلقته شركة هواوي Huawei منذ مدة قصيرة، يأتي ليخلف Honor 8 الذي تم إطلاقه العام الماضي، حيث يأتي بتصميم مماثل، لكن بمواصفات احسن و قارئ بصمة من الامام .


[ هاتف Honor 9 ]


كما قلنا، فإن هاتف Honor9 يأتي بتصميم مشابه جدا لسابقه، وذو جودة في التصنيع ممتازة، وخلافا للعام الماضي فان قارئ البصمة اصبح من الامام.

Honor 9 مصنوع من الزجاج من الامام و من الخلف، و تقول الشركة المصنعة Huawei انه مقاوم للصدمات بشكل كبير، و توجد به من الامام شاشة ذات 5.15 انش ، أما من الخلف هناك الكاميرتين المزدوجتين مع فلاش، و علامة Honor بخط ابيض ، كما تم حذف مكان قراءة البصمة.

من الجوانب توجد ازرار التشغيل و الصوت، اما من الاسفل هناك فتحة السماعات 3.5 مم و مكبر الصوت و منفذ الشحن .


مواصفات هاتف Honor 9 :


مواصفات هاتف Honor 9


يأتي هاتف Honor 9 بهذه المواصفات الآتية :

  • الشاشة5.15 انش بدقة FHD، كثافة بكسلات 428 ppi
  • المعالجمعالج ثماني النواة Kirin 960
  • الذاكرةرام 4 جيجا، ذاكرة داخلية 64 جيجا مع دعم البطاقة الخارجية.
  • النظامالاندرويد 7.0
  • الكاميراخلفية 12 ميغابكسل + 20 ميغابكسل
  • البطارية3200mAh مع الشحن السريع
  • الوزن155 جرام.

أداء هاتف Honor 9 :


بمعالج ثماني النواة و ذاكرة عشوائية بـ 4 جيجا، فان Honor 9 يمكنه ان يتحمل جميع التطبيقات التي يمكن ان تحتاجها، بل وحتى الالعاب، وهو شيء اثبتته التجارب التي تمت على هذا الجهاز، كما ان نظامه يتميز بسرعة وسلاسة كبيرة جدا، كم أن شركة Huawei ابقت على وعودها بعدم ادخال التطبيقات التي قد لا نحتاجها حتى تبقي الهاتف بسلاسته و قوته على المدى الطويل.

اما عن النظام في هذا الجهاز، فالشركة وعدت بانها ستدمج جميع التقنيات المعروفة مثل surround sound و غيرها ، لكنه لم يتم تجربته بشكل كافي إلى حد الآن ، لكن ما يمكن قوله ان مكبر الصوت يصدر صوتا نقيا ومرتفعا خصوصا مع الموسيقى.


كاميرا هاتف Honor 9 :


هاتف Honor 9


الكاميرا في هاتف Honor 9 تحمل العديد من الميزات ، حيث تصل كاميرا المونوكروم فيه الى 20 ميغابكسل ، و توفر تكبير صورة *10 كما رأينا في هاتف Huawei P10 ، و صوره اكثر وضوحا في التفاصيل الدقيقة ، و اما عن عدستها فهي 12 ميغابكسل و تنتج صورا جيدة جدا في ضوء النهار.

الصور في الاضاءة الخافتة ممتازة ، وذلك بسبب ادماج تقنية جديدة في معالجة الصورة، لكن يبقى القليل من التشويش في الصورة.
هناك ايضا خواص الصور الحية، Night Shot Mode، portrait mode و دعم التصوير بدقة 4K مع ضغطها لينخفض حجمها الى النصف.

الشيء الوحيد الغائب هو دعم تثبيت الصورة البصري، و هو ما يعني ان الفيديو سيظهر فيه اهتزازات كثيرة، و ستحتاج الى تثبت الصورة جيدا بطريقة يدوية.


خلاصة القول أن هاتف Honor 9 متوسط المواصفات لكنه بارع في العديد من الجوانب مثل الاداء و الصوت و التصميم و الكاميرا والنظام.
وفي الوقت الذي تريد فيه تجربة هواتف اخرى أحسن منه، سيتحتم عليك عندها دفع على الاقل 200 دولار اضافية .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy