Matrix219 Home | البرلمان البريطاني – إختراق نظام البريد الإلكتروني و قرصنة أكثر من 90 حسابا
أمن المواقع جرائم الكترونية

البرلمان البريطاني – إختراق نظام البريد الإلكتروني و قرصنة أكثر من 90 حسابا

إختراق البرلمان البريطاني
إختراق البرلمان البريطاني

تعرض نظام البريد الإلكتروني ل البرلمان البريطاني صباح يوم الجمة الفارط إلى عملية إختراق كبيرة طالت أكثر من 90 بريدا إلكترونيا تابع لمجموعة كبيرة من أعضاء البرلمان ، و لقد إتخذ الفريق المسؤول عن أمن المعلومات عدة تدابير حماية عاجلة ، من أبرزها التعطيل المؤقت لخدمة الإتصال عن بعد للبريد الإلكتروني التابع للبرلمان .


[ إختراق البرلمان البريطاني ]


صرح المتحدث الرسمي بإسم البرلمان البريطاني لمكتب الصحافة العمومي بالقول :

” لقد اكتشفنا محاولات غير مصرح بها للوصول إلى حسابات مستخدمي الشبكات البرلمانية، ونقوم بالتحقيق في هذا الحادث المستمر، و نعمل بالتعاون عن كثب مع المركز الوطني للأمن المعلوماتي . “

كما أضاف بالقول :

” للبرلمان تدابير صارمة إتخذت لحماية جميع حساباتنا وأنظمتنا، ونحن نتخذ الخطوات اللازمة لحماية و تأمين شبكتنا “

و لقد وجدت السلطات البريطانية أن أقل من 1٪ من عناوين البريد الإلكتروني البالغ عددها 9000 عنوان ، قد تعرضت للاختراق باستخدام هجوم القوة الغاشمة Brute Force Attack الذي استمر لأكثر من 12 ساعة .
و يعتقد الخبراء اذا أنه البرلمان البريطاني – إختراق نظام البريد الإلكتروني و قرصنة أكثر من 90 حسابا تم الوصول إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني بنجاح فمن الممكن جدا أن تحصل عمليات إبتزاز أو جرائم إلكترونية قد تطال السياسيين .

ومن غير الواضح إلى حد الآن من هو المسئول عن الهجوم ، إلا ان عملية الإختراق حدث بعد يومين فقط من إتاحة كلمات السر الخاصة بوزراء الحكومة البريطانية والمسؤولين البريطانيين للبيع على شبكة الانترنت الخفي في منتديات تابعة لقراصنة روس .

ومع ذلك، فإن معظم المسؤولين في المملكة المتحدة يشتبهون بضلوع كل من روسيا و كوريا الشمالية في هذا الهجوم على البرلمان البريطاني ، وهذا حسب ما صرح به المتحدث الرسمي قائلا:

” نحن مستمرون في التحقيق في هذا الحادث واتخاذ المزيد من التدابير لتأمين شبكة الكمبيوتر بمساعدة مركز الأمن السيبراني الوطني البريطاني NCSC . “


تعقيب


[ البرلمان البريطاني ]


برلمان بريطانيا ، أو برلمان مملكة بريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية المتحدة هو أعلى كيان حكومي في المملكة المتحدة والمقاطعات البريطانية عبر البحار. هو وحده لديه الحكم البرلماني، والذي يجعله أعلى قوة فوق كل المكونات السياسية البريطانية الأخرى ، على رأسه الحاكم أو الحاكمة، وفي الحاضر هي الملكة إليزابيث الثانية.

يعتبر اول ظهور لـ البرلمان البريطاني عام 1225م حيث نص البند رقم 14 من الماجنا كارتا على أن موافقة الملك المشتركة يجب أن تؤخذ من مجلس مكون من كبار الأساقفة و الأساقفة و الإيرلات و كبار البارونات ،و أصبح هذا المجلس يعرف بالمجلس العظيم و ظهر بظهوره أول برلمان بريطاني .

للمزيد حول البرلمان البريطاني يمكنك متابعة هذا المقال كاملا على موقع ويكيبيديا .

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.