Matrix219 Home | بالفيديو – النتائج الأولية لجريمة قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية
أخبار جرائم الكترونية

بالفيديو – النتائج الأولية لجريمة قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية

قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية
قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية

أعلن النائب العام القطري علي بن محسن بن فطيس المري في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس 25 من رمضان 1438 هـ ، أن جريمة قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية “قنا” نفذ من قبل دول مجاورة مشاركة في الحصار المفروض على بلاده.


[ قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية ]


قال المري في مقابلة أجراها مع قناة الجزيرة القطرية ، اليوم الثلاثاء أن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية “قنا” نفذته دول مجاورة مشاركة في الحصار على بلاده ، وأضاف بالقول مشددا : “الأدلة التي بحوزتنا كافية لتوجيه الاتهام لدول الحصار” ، وأشار النائب العام إلى أن “ما يحدث مع قطر ليس مقاطعة ، بل حصار كامل وعقاب جماعي للقطريين والمقيمين”.


توقيت التصريحات :


تأتي هذه التصريحات حول قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الخليج العربي توترا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية و الإمارات و البحرين و مصر، صباح يوم 5 يونيو 2017، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر و إيقاف الحركة البحرية و البرية و الجوية مع الدوحة، لتنضم إلى هذه القائمة لاحقا اليمن ، و ليبيا  ، و دول المالديف و موريشيوس وموريتانيا وجزر القمر.

و لقد إتهمت هذه الدول قطر بدعمها للإرهاب و سعيها لزعزعة الاستقرار و الأمن في منطقة الخليج ، ونفت قطر في نفس القت و بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة .

وبدأ تأزم العلاقات بين قطر والدول المشاركة في حصارها بعد أن نشر في موقع وكالة الأنباء القطرية “قنا”، يوم 24 مايو 2017، تصريحات منسوبة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، حول بعض المواضيع الحساسة في المنطقة.


التقرير حول قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية :


تضمن التقرير حول قرصنة موقع “قنا” دعوة للأشقاء في مصر و الإمارات و البحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض لدولة قطر، و قوله إن إيران تمثل ثقلا إقليميا و إسلاميا لا يمكن تجاهله ، وليس من الحكمة التصعيد معها و هي تشكل قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة .


[ المؤتمر الصحفي حول جريمة قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية ]



المصدر: الجزيرة


مقالات ذات صلة :


أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.