Matrix219 Home | الجوع واحد والحل واحد – رمضان 2017 – بنك الطعام المصري
شهر رمضان 2017

الجوع واحد والحل واحد – رمضان 2017 – بنك الطعام المصري

حملة الجوع واحد والحل واحد
حملة الجوع واحد والحل واحد

الجوع واحد والحل واحد هي حملة جديدة في شهر رمضان 2017 أطلقها بنك الطعام المصري اللذي يهدف إلى مكافحة الجوع عبر التنوع والابتكار في إيجاد برامج ذات فاعلية في معالجة مشكلة الجوع بصفة مستمرة داخل جمهورية مصر العربية .
و لقد لاقت هذه الحملة إستحسان الجميع لما فيها من قيم نبيلة تهدف إلى زرع روح التعاون و التآخي و المساعدة بين أفراد المجتمع طوال العام و بالأخص في شهر رمضان المعظم .
و لقد شارك في هذه الحملة عدد من الفنانيين و الرياضيين و بعض الرموز الدينية و الشخصيات العامة .


[ إعلان مجمع – الجوع واحد والحل واحد ]



الهدف من وراء حملة الجوع واحد والحل واحد :


تعتمد فكرة الجوع واحد والحل واحد الجديدة و التي تختلف عن حملات الأعوام الماضية على نشر مقاطع الفيديو التي تحث المواطنين على التصدي لمشكة نقص الاحتياج الضروري لل غذاء ، والتي يعاني منها بعض فئات الشعب المصري لنقل ،  الفكرة بالكامل و محاولة لتحقيق أهداف بنك الطعام المصري .

و من الأهداف اللتي يسعى البنك إلى تحقيقها من خلال حملة الجوع واحد والحل واحد هو التأكيد على مشاركة مختلف أطياف الشعب المصري في محاربة الفقر، والتصدي لمشكلة حقيقية يعاني منها نسبة هامة من سكان مصر ، وهي عدم توفر الغذاء طبقا للعديد من الإحصائيات الرسمية المصرية و الدولية لمن هم تحت خط الفقر المدقع للغاية .


الجوع واحد والحل واحد
الجوع واحد والحل واحد – فريق عمل بنك الطعام المصري

كما تهدف كذلك إلى أن يصبح كل فرد من أفراد المجتمع المصري جزءا أساسي لايتجزأ في دعم حملة الجوع واحد والحل واحد ، التي لا تقتصر على فقط، و إنما مستمرة طوال العام .

ومن المتوقع أنه من خلال تداول هذه الفيديوهات على شبكات التواصل الإجتماعي والتفاعل معها لحل المشكلة، ستصبح حملة الجوع واحد والحل واحد هذا العام الأوسع انتشارا والأقل كلفة و محققة لأهداف أكثر .


المشاركون في حملة الجوع واحد والحل واحد :


شارك في حملة الجوع واحد والحل واحد عدد كبير من الفنانيين و الرياضيين الشخصيات العامة و الرموز الدينية المعروفة، ومن بينهم نذكر :


الجوع واحد والحل واحد
منى زكي و رجاء الجداوي

و العديد من الشخصيات الأخرى مثل نزيه سلام وعمر سيف سلام و ماجد خالد الشهدي و المخرجة منال الجندي والأطفال مارينا وفؤاد من طلبة المدرسة الأسقفية .


مقالات ذات صلة :



تعقيب


[ بنك الطعام المصري ]


بنك الطعام المصري هو منظمة مصرية غير حكومية تأسست في 2006 تعمل إلى توفير الطعام إلى المحتاجين و مكافحة الجوع عبر التنوع والابتكار في إيجاد برامج ذات فاعلية في معالجة مشكلة الجوع بصفة مستمرة في إطار مؤسساتي بالتعاون مع كل من يهمه أمر من بات جائعاً على أرض مصر .

بعد ذلك تم انشاء بنك الشفاء المصرى لتوفير الدواء والمستلزمات الطبية للمرضى المحتاجين و بنك الكساء المصرى لتوفير الملابس والاكسية للمحتاجين فى انحاء البلاد المختلفة على غرار بنك الطعام المصرى لمساعدة المحتاجين والفقراء .

للمزيد حول بنك الطعام المصري يمكنك قراءة المقال كاملا على موقع ويكيبيديا .

 

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.