Matrix219 Home | قرصنة قنا – الداخلية القطرية تتمكن من تحديد مصدر إختراق وكالة الأنباء القطرية
توعية أمنية جرائم الكترونية

قرصنة قنا – الداخلية القطرية تتمكن من تحديد مصدر إختراق وكالة الأنباء القطرية

قرصنة قنا
قرصنة قنا

كشفت وزارة الداخلية القطرية مساء الإربعاء الموافق ل 07-06-2017 أن فريق التحقيق الخاص ب وكالة الأنباء القطرية “قنا” تمكن من تحديد المصادر التي جرىت منها تنفيذ جريمة قرصنة قنا و إ ختراقها .
و لقد أضافت الوكالة أن الفريق يعمل حاليا على تحديد الأدلة الإلكترونية بما يضمن الملاحقة القانونية و القضائية لمرتكبي هذه الجريمة .


[ قرصنة قنا ]


حادث قرصنة قنا :


قرصنة قنا
قرصنة قنا

في 24 ايار – مايو أعلنت دولة قطر أن موقع وكالة الانباء الرسمية القطرية تعرض لعملية إختراق من قبل جهة غير معروفة ، و أنه خلال الإختراق تم نشر تصريح مغلوط نسب لأمير البلاد تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ، مشددة على أن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة .


تداعيات عملية قرصنة قنا :


يوم الاثنين الموافق ل 05-06-2017 إتهمت السعودية و الامارات و البحرين و مصر و اليمن السلطات القطرية بدعمها للإرهاب ، و إتخذت سلسلة إجراءات تهدف الى عزل الدوحة و قطع العلاقات الدبلوماسية معها .
و يوم الثلاثاء أعلنت موريتانيا أيضا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في حين أعلن الأردن خفض مستوى هذه العلاقات و سحب تراخيص قناة الجزيرة القطرية .


قرصنة قنا
دول مجلس التعاون الخليجي

الداخلية القطرية تكشف عن ملابسات قرصنة قنا :


قالت وزارة الداخلية القطرية مساء الإربعاء الموافق ل 07-06-2017  في بيان لها بشأن النتائج الأولية للتحقيقات حول جريمة قرصنة قنا ، أن الفريق أكد أن العملية أستخدمت فيها تقنيات و أساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على موقع “قنا” .

و أشارت كذلك إلى أن عملية تثبيت ملف الإختراق في الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية “قنا” و الحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الإجتماعي جرت في أبريل/نيسان الماضي ، و إستغل لاحقا في نشر الأخبار المفبركة في ال 24 من الشهر الماضي .

وأكدت الوزارة أيضا أنه من منطلق الشفافية للدوحة أنها ستعرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحفي فور  الإنتهاء من التحقيقات ، معربة عن شكرها للتعاون المثمر من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI ‏و الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانيةNCA على حسن تعاونهما في سير التحقيقات بشأن عملية قرصنة قنا .

المصدر : العربي الجديد و الجزيرة مباشر .


تعقيب


[ وكالة الأنباء القطرية “قنا” ]


وكالة الأنباء القطرية أو اختصارا “قنا” هي وكالة الأنباء الرسمية لدولة قطر ، أنشئت في 25 مايو / أيار 1975 بموجب المرسوم الأميري رقم 94 لسنة 1975.
وتسعى الوكالة في هذا الإطار إلى تحقيق أهداف الإعلام و الاستراتيجية الإعلامية الوطنية و القومية و خدمة قضاياها حيث تقوم بمتابعة الأخبار و النشاطات  وفعاليات القطاعين الحكومي و الخاص  ونشرها و إبراز منجزات البلاد في شتى المجالات داخل الدولة وخارجها بكل الوسائل المتاحة .

للمزيد حول وكالة الأنباء القطرية يمكنك قراءة هذا المقال على موقع ويكيبيديا


مواضيع ذات صلة :


أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.