دعاء اليوم العاشر من رمضان و ثوابه في الدنيا و الآخرة

الكاتب : Null
219 مشاهده
The supplication of the tenth day of Ramadan and its reward in this world and the hereafter

دعاء اليوم العاشر من رمضان – في كل يوم من شهر رمضان المعظم ، نمدكم بدعاء راجين من الله سبحانه وتعالى أن يتقبله منا و منكم 🙂


دعاء اليوم العاشر من رمضان :


الدعاء في الأصل هو السؤال عند الحاجه و الضرورة  ، و هو ينبع من حاجة المرء لأمر ما فتترجم تلك الحاجه بالدعاء ، و قد تزامن وجوده مع خلق  سيدنا آدم ، حيث ألهمه الله جل في علاه بالدعاء عند نزوله إلى الأرض و قد دعا سيدنا ادم الله سبحانه بالمغفره ليطهره من جميع الذنوب .

و كلما  تقرب العبد المؤمن من الله بالدعاء زاد إيمانه  و حضي بفرصة الفوز برضىاه  ، و بالدعاء تنزل السكينه و الطمأنينة و الرحمة ، كما انه يجلب الرزق و ينير الوجه و ييحي القلب مما يبعث في النفس الراحة والسرور و البهجة .

و لذلك فإن دعاء اليوم العاشر من رمضان هو :

عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه و آله قال :


” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ “


دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر من رمضان


ثواب دعاء اليوم العاشر من رمضان :


إن الدعاء من أعظم العبادات وأفضلها ،و فائدته لا تقتصرعلى إجابته عاجلا و قضاء حاجة العبد في الدنيا ، بل تشمل أيضا الثواب عليه في حد ذاته كعبادة لله سبحانه وتعالى .
و الظاهر أنه إذا لم تتم الاستجابة له في الدنيا و لم يدفع من البلاء ما كان دفعه أفضل له مما دعا به ، فإن صاحب الدعاء يثاب من جهتين ، الأولى هي حصول ثوابه في الدنيا و الثانية هو مدخر له في الآخرة .

و من أفضال الدعاء على الإنسان نذكر :

  •  التخلص من الأنانية و الكبر .
  •  زيادة الإيمان و تقويته تدريجيا .
  •  يقلل من شدة الغضب و سرعة الإنفعال  .
  • يعطي صاحبه القدرة على الصفح عن الآخرين .
  • يقي مصائب الدنيا و سوء الخاتمة .
  • لا ينقطع عداد الحسنات حتى بعد الموت .
  • تكون من أحب الناس إلى الله .

و من ثواب دعاء اليوم العاشر من رمضان :


” مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ “


 إلهي عظم جرمي إذ كنت المطالب به، و كبر ذنبي إذ كنت المبارزَ به،إلا أني إذا ذكرت كِبرَ ذنبي ، وعظمَ عفوك وغفرانك ، وجدت الحاصل بينهما لي أقربهما إلى رحمتك ورضوانك إلهي إن دعاني إلى النار (بذنبي) مخشية عقابك فقد ناداني إلى الجنة بالرجاء حسن ثوابك .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy