Matrix219 Home | العشر الآواخر من رمضان و الاعمال المحببه في ليلة القدر
شهر رمضان

العشر الآواخر من رمضان و الاعمال المحببه في ليلة القدر

العشر الآوخر من رمضان
العشر الآوخر من رمضان

العشر الآواخر من رمضان ، هي أجمل أيام شهر رمضان على الأطلاق ، فما أجمل الشهر بأكملة ، ولكنه في نهايته يزداد حلاوة وقوة وجمال ، فلقد أقسم الله عز وجل بهذه الأيام المباركة حينما قال ” والفجر وليال عشر” فمن يستحق أن يفوز في هذه الأيام؟ هو الذي سعى لها ، وبدأ من أول رمضان ، فالبداية القوية تجعلك من الناجحين في النهاية .

[ العشر الآواخر من رمضان ]


فضل العشر الآواخر من رمضان :


فضل العشر الآواخر من رمضانالنبي صلى الله عليه وسلم كان في كل العام مجتهد في العبادة ، وفي رمضان أكثر من أي شهر ، وفي العشر الآواخر من رمضان أكثر من أي أيام على مدار السنة ، وفي الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم ” كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره ” البخاري ومسلم ، وزاد مسلم وجَدَّ وشد مئزره .

فيجب على المسلم الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم فإنه هو الأسوة والقدوة ، والجِدّ والاجتهاد في عبادة الله ، وألا يضيّع ساعات هذه الأيام والليالي ، فإن المرء لا يدري لعله لا يدركها مرة أخرى باختطاف هادم اللذات ومفرق الجماعات والموت الذي هو نازل بكل امرئ إذا جاء أجله ، وانتهى عمره ، فحينئذ يندم حيث لا ينفع الندم .

ومن فضائل هذه العشر وخصائصها ومزاياها أن فيها ليلة القدر ، قال الله تعالى : “ حم . والكتاب المبين . إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين . فيها يفرق كل أمر حكيم . أمراً من عندنا إنا كنا مرسلين . رحمة من ربك إنه هو السميع العليم ” سورة الدخان الآيات 1-6 .


فضل ليلة القدر للشيخ الشعراوي :


المصدر 


نزول القرآن في العشر الآواخر من رمضان في ليلة القدر :


نزول القرآن في العشر الآواخر من رمضان في ليلة القدر

من فضائل العشر الآواخر من رمضان نزول القرآن الكريم في ليلة القدر ، قال تعالى ، بسم الله الرحمن الرحيم Ra bracket.png إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ Aya-1.png وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ Aya-2.png لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ Aya-3.png تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ Aya-4.png سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ