Matrix219 Home | بالفيديو: أهداف الاهلى والمقاصة – وتفاصيل الصراع علي درع الدوري المصري
أخبار متنوعة

بالفيديو: أهداف الاهلى والمقاصة – وتفاصيل الصراع علي درع الدوري المصري

الاهلى والمقاصة
الأهلي يتوج بالدوري المصري للمرة ٣٩ في تاريخه

تفاصيل مباراة الاهلى والمقاصة والتي انتهت بتتويج النادي الأهلي بدرع الدوري المصري للمرة ٣٩ في تاريخه

جرت يوم أمس الإثنين الموافق ل ٢٩ مايو ٢.١٧ على الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مصر المحلي مباراة الاهلي والمقاصة في إطار الجولة الثلاثون من مباريات الدوري المصري هذا العام ، خلال شهر رمضان .

ولقد شهدت هذه المباراة تنافسا كبيرا حيث أن فريق الاهلي يتواجد في المركز الأول من جدول ترتيب الدوري  برصيد ٧٥ نقطة و يسعى لتحقيق الفوز للنيل بلقب البطولة ،و في المقابل يدخل فريق مصر المقاصة المباراة و هو يتواجد في المركز الثاني برصيد ٦٣ نقطة و يسعى إلى توسيع الفارق بينه و بين نادي الزمالك صاحب المركز الثالث لضمان المركز الثاني المؤهل ل بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الموسم المقبل .


[ اهداف الأهلي والماقصة ]


الشوط الأول من مباراة الاهلى والمقاصة :

بدأت المباراة بين الفريقين بتحفظ واضح من جانب الفريق الأحمر وعلى الجانب الأخر إستغل فريق مصر المقاصة هذا التحفظ بقيادة مدربة إيهاب جلال بالضغط على النادي الأهلي في وسط ملعبه وسرعة نقل الكرة بين أقدام لاعبية ، ولكن في أول تقدم للاعب علي معلول يلعب كرة عرضية تعود من لاعب المقاصة لجونيور أجاي الذي يعلن عن أول أهداف الاهلي في المباراة ، بعد الهدف حاول فريق المقاصة العودة ولكن دون خطورة بسبب تماسك لاعبي الأهلي ، قبل أن يعلن الحكم محمد فاروق عن نهاية الشوط الأول من المباراة .


الأهلي يتوج بالدوري المصري للمرة ٣٩ في تاريخه
اهداف مباراة الأهلي والماقصة

الشوط الثاني من مباراة الاهلى والمقاصة :

في الشوط الثاني تراجع النادي الأهلي في أول عشر دقائق ، ومن كرة مشتركة يستخلصها أجاي من دفاع المقاصة و يمر من لاعب والثاني ويشترك مع حارس المرمي لتتهيئ الكرة لوليد سليمان والمرمى خالي حيث سجل الهدف الثاني بإشارة من حسام البدري أن المباراة أنتهت و الدوري حسم للفريق الأحمر ، لكنها لم تكن النهاية فعلا ، حيث يعوض اللاعب فوافي الخطأ في الهدف الاول و يحصل على ضربة جزاء من سعد سمير يسجلها لاعب الفريق المعار أحمد الشيخ ، وبعدها يسجل أيضا جون أنطوي اللاعب المعار من الاهلي الهدف الثاني بعد خطأ من شريف أكرامي في الخروج من المرمى ، لتهدئ الاجواء قليلاً و يعلن محمد فاروق عن نهاية المباراة بالتعادي الإيجابي ٢-٢


https://www.youtube.com/watch?v=lmtqPTZbqSo


الأهلي يتوج بالدوري المصري للمرة ٣٩ في تاريخه :


و بهذا التعادل يتوج النادي الأهلي رسميا ببطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة التاسعة والثلاثين في تاريخه و للمرة الثانية على التوالي و يرفع رصيده من النقاط إلى ستة وسبعين نقطة بفارق اثنتي عشرة نقطة للمقاصة قبل أربع مراحل من نهاية المسابقة و تمكن المقاصة من توسيع الفارق بينه و بين نادي الزمالك صاحب المركز الثالث إلى سبع نقاط ويحتاج إلى ست نقاط من مبارياته الأربع المتبقية لضمان المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الموسم المقبل .


الاهلى والمقاصة وفوز النادي الاهلي
الأهلي يتوج بالدوري المصري للمرة ٣٩ في تاريخه : مباراة الاهلى والمقاصة

[ النادي الاهلي  ]

النادي الأهلي المصري أو النادي الأهلي للرياضة البدنية هو نادي رياضي مصري تأسس بتاريخ 24 أبريل 1907 في مدينة القاهرة، ويعتبر من أكثر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم.

بطولات النادي الأهلي :

حصل الأهلى على 20 بطولة قارية وضعته على ثاني أندية العالم بعد ريال مدريد ويعتبر الأهلي أكثر الأندية شعبية في الوطن العربي على مستوى كرة القدم.

أفضل نادي أفريقي :

اختير الأهلي كأفضل نادي أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000، ويعد من أول الأندية الرياضية المصرية نشأة.

فكرة إنشاء النادي الأهلي :

صاحب فكرة إنشائه هو عمر لطفي بك الذي كان رئيسًا لـ”نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة”. وتيمنًا باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلى طرابلس، أهلي بنغازي الليبي، أهلي البرج الجزائري، أهلي جدة السعودي، الأهلي الأردني، أهلي دبي الإماراتي، الأهلي البحريني، الأهلي القطري).

بطولات النادي الأهلي :

حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 38 مرة آخرها درع عام 2016 وحصل على بطولة كأس مصر 35 مرة آخرها عام 2007. وحصل “نادي الوطنية” أو “المارد الأحمر” كما يلقبه مشجعيه على بطولة دوري أبطال إفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه. أما على مستوي النشاطات الرياضية الأخرى فيتفوق الأهلي أفريقيًا وعربيًا وعالميًا في رياضتي الاسكواش والكرة الطائرة.


[ مصر المقاصة ]

نادي مصر للمقاصة هو ناد كرة قدم مصري مقره الفيوم يشارك حاليًا في الدوري المصري الممتاز. ونجح الفريق في الصعود لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز بعد أن اعتلى قمة مجموعة الصعيد بموسم 2009-2010.

قاده المدير الفني إيهاب جلال للتأهل لبطولة كأس الاتحاد الكونفدرالي الأفريقي موسم 2016 لأول مرة في تاريخه بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري المصري موسم 2014–15.

سبب تسمية مصر المقاصة :

تغير اسم نادي مصر للمقاصة عدة مرات. فكان يطلق عليه سابقاً اسم نادي هويدي. لكن تغير الاسم لفترة محدودة وأصبح نادي الفراعنة قبل أن يتحول للاسم الحالي؛ نادي مصر للمقاصة. اكتسب اسمه الحالي بعدما رعاه شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزي.

الفريق الأول لكرة القدم :

نجح نادي مصر للمقاصة في الصعود لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز بعد أن أعتلى قمة مجموعة الصعيد بموسم 2009-2010. أستعان نادي مصر المقاصة بالمدير الفني طارق يحيى ليقود الفريق في أول مواسمه بالدوري الممتاز ويحل بديلاً للمدير الفني أحمد عبد الحليم الذي قاد الفريق في رحلة صعوده. طارق يحيى كان قد قاد فريق الإنتاج الحربي، وهو الفريق الصاعد حديثا، للمركز السابع بالدوري المصري الممتاز في أحد مفاجآت موسم 2009-2010.


شاهـد أيضـا :

تردد قناة اون سبورت الرياضية الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة

القنوات الناقلة للبطولة العربية للاندية 2017 – أون الرياضية و أبو ظبي الرياضية

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس – Bein Sports HD1 – Arena sport


Updated By: IcoN | 2017-11-04