أداة WanaKiwi لفك التشفير عن الملفات المصابة بفيروس الفدية WannaCry و لكن بشرط …

الكاتب : Null
398 مشاهده

WanaKiwi هي أداة جديدة تمت برمجتها بهدف محاربة فيروس الفدية WannaCry ، فإذا كان جهازك قد أصيب به ، فلا يجب عليك أن تقلق بعد اليوم بشأن دفع مبلغ مالي قيمته 300 دولار لصانعي هذا الفيروس لإسترجاع ملفاتك المشفرة 🙂  .


أداة WanaKiwi لفك التشفير عن الملفات :


WanaKiwi هي أداة تم تطويرها من قبل الباحث الأمني Benjamin Delpy و هي مرتكزة ب الأساس على أداة WannaKey اللتي قام بتطويرها الباحث الفرنسي في أمن المعلومات Adrien Guinet منذ يومين واللتي تقوم بفك التشفير عن الملفات المصابة في أجهزة الكمبيوتر اللتي تشتغل على ويندوز XP فقط ! .

الميزة الجديدة في هذه الأداة أنها تدعم أيضا أنظمة التشغيل ويندوز  Vista و 7 و  سيرفر 2003 و 2008، بالإضافة إلى ويندوز XP ، و تشتغل بفاعلية و نجاعة في حالة وحيدة وهي عدم إعادة تشغيل الجهاز في حالة الإصابة بفيروس الفدية WannaCry ، و ذلك حسب ما صرح به مطور هذه الأداة بالقول :

” من أجل أي يعمل البرنامج ، يجب عدم إعادة تشغيل الكمبيوتر بعد إصابته ، و يرجى الملاحظة أيضا أنك بحاجة الى بعض الحظ  ، فمن الممكن أن لا يعمل  في بعض الحالات !! “

و يعود السبب لذلك في أن أداة WanaKiwi تحتاج لمعلومات مؤقتة خاصة ب WannaCry مباشرة من الذاكرة العشوائية RAM ، و في حالة إعادة التشغيل ، لن تكون هذه المعلومات موجودة و بالتالي فإنه لن يعمل بنجاح .

تشتغل أداة WanaKiwi على واجهة الأسطر عبر هذا الأمر  wanakiwi.exe  و يمكن تحميلها من خلال هذا الرابط .

و الآن أتركك مع هذا الفيديو التوضيحي لطريقة إستعمال أداة WanaKiwi :



ملاحظة :

عند الإنتهاء من إسترجاع كامل الملفات ، يرجى حفظهم على قرص تخزين خارجي مع ملف 00000000.dky اللذي يعتبر  ملف فك التشفير ، و من ثم القيام بإعادة تنصيب نسخة ويندوز جديدة على الجهاز .

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

hosamhamdy أكتوبر 30, 2017 - 10:54 م

محتاج حضارتك ضروي والنبي بالله عليك ترد عليا الكمبيوتر متهكر والله ومش عارف اعمل اي وحاولت كتير ارجوك ترد في اقرب وقت
REPLY

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy