Matrix219 Home | أداة الاختراق Athena – تسريب جديد من تسريبات ويكيليكس بخصوص CIA
أخبار عالمية توعية أمنية عالم الهاكرز

أداة الاختراق Athena – تسريب جديد من تسريبات ويكيليكس بخصوص CIA

أداة الاختراق Athena

يأتي تسريب أداة الاختراق Athena ، البارحة 19-05-2017 ، كواحد من التسريبات اللتي عودت بها ويكيليكس العالم في هذه الآونة الأخيرة والمسماة ب Vault 7 بخصوص أدوات التجسس اللتي تستعملها وكالة المخابرات المركزية CIA .


أداة الاختراق Athena ، لمحة عامة :


 وفقا للوثائق المسربة فإن أداة الإختراق Athena قادرة على التجسس على جميع أنظمة التشغيل لشركة مايكروسوفت إبتداءا من Windows XP وصولا إلى Windows 10 النسخة الحالية .
و تستطيع الأداة إنشاء برنامج   Payload ، مصمم للعمل مع سيرفر من نوع C&C server أو خارج نطاق الخدمة Offline أو في الذاكرة RAM .
و كما يمكن نشر هذا البرنامج عبر العديد من الطرق المعروفة مثل الإيميل و شبكات التواصل الإجتماعي و الهندسة الإجتماعية إلخ .

أداة الاختراق Athena
طريقة عمل Athena

و إثر تنصيبه على جهاز الضحية يقوم هذا ال payload بالإتصال مع سيرفر خارجي C&C server لكي يحصل على الأوامر من خلاله و ينزل العديد من أنواع البرامج الخبيثة الأخرى و ينفذها على نظام التشغيل .

كما أشارت الوثائق أيضا إلى أن أداة الاختراق Athena صممت لكي تعمل بالإستعانة ببرنامج آخر يدعى Hera ، لم تتوفر بشأنه أي معلومات إلى حد الآن .


من شارك في تصميم أداة الاختراق Athena ؟


هذا أكثر شيء صادم ذكر في تسريبات ويكيلكس ، فلقد إستعانت وكالة المخابرات المركزية CIA بشركة خاصة في لتطوير أداة الاختراق Athena .
تسمى هذه الشركة Siege Technologies اللتي إشتهرت عام 2014 بتطويها لنظام متكامل يساعد مسوؤلي الأمن الرقمي في الولايات المتحدة الأمريكية على معرفة مدى نجاح عمليات الإختراق اللتي يقومون بها دوليا من عدمها .

يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مقاطعة New Hampshire ، و لقد تم اشتراءها يوم 15 -11-2016 من قبل شركة Nehemiah Security الموجودة في مقاطعة Tysons  من ولاية Virginia في مكان قريب من مقر CIA و مليء بالشركات المتعاقدة مع وكالة المخابرات المركزية .


و لمزيد المعلومات حول هذا الموضوع و مواضيع أخرى متعلقة به ، أنصحك بقراءة هذه التدوينات :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.