كيف تعرف أنك محسود ؟؟

الكاتب : Null
344 مشاهده
How do you know that you are envied

كيف تعرف أنك محسود؟؟ هل تقرن كل شيء سيء في حياتك على أنه حسد؟ ولماذا لا تقول أن ما أنت فيه إبتلاء بسبب ذنوبك مثلاً ، أو بسبب ذنب أنت مُصر عليه ؟ الحسد والإبتلاء والمصائب ، كلها نربطها ببعضها للأسف ، والله وحده هو من يعلم هوية ما أنت فيه الآن؟


كيف تعرف أنك محسود ؟؟ دكتور عمر عبد الكافي :


المصدر


ما هو الإبتلاء وما هو الحسد ؟


الابتلاء لغة: لفظ الابتلاء مأخوذ من مادة (ب ل و) التي تدل على نوع من الاختبار ،ويكون البلاء بالخير والشر، واللّه عز وجل يبلي العبد بلاء حسنا وبلاء سيئا، وذلك راجع إلى معنى الاختبار لأنه بذلك يختبر صبره وشكره، وبلوته .

الحسد : انفعال نفسي إزاء نعمة الله على بعض عباده ، مع تمني زوالها و سواءا اتبع الحاسد هذا الانفعال بسعي منه لإزالة النعمة تحت تأثير الحقد والغيظ أو وقف حد الانفعال النفسي ، فأن كان شرا يمكن أن يعد هذا الانفعال .

بإختصار الحسد قد يكون من الإبتلائات التي يتعرض لها الإنسان ، فإذا كان أحد يتمنى لك زوال النعمة ويحسدك على نعم الله عليك ، فهذا شيء وارد ، أما أن يقع عليك عواقب هذا الحسد ، فهذا هو الإبتلاء والإختبار الذي تتعرض له لمدة لا يعلمها إلا الله .


إذا عرفت أنك محسود ، هل تمنع التمائم عنك الحسد؟؟


للأسف يظن بعض الناس أن الحسد يمكن أن يمنع عنك بأشياء مادية ، مثل العين الزرقاء ، ومثل التمائم ، ومثل تخريم العرائس المصنوعة من الورق وحرقها ، وغيرها من المعتقدات التي إنتشرت بشكل واسع في كل مكان بسبب الأفلام والمسلسلات ، والتي بدورها لا تعالج ، بل تؤكد على الأخطاء .

كما تعرفون جيداً ، أن بذكر الله يظمئن كل قلب ، أيضاً الله سبحانه وتعالى هو الحافظ ، فإذا عرفت أنك محسود ، فأستعن بالله ، وأذكر الله ، فقط الذكر وبعدك عن المحرمات والإستعانه بالله يحفظك بشكل كامل من كل شيء سيء في هذه الحياة ، فتأمل ما أنت فيه وأنطلق نحو الصواب .


كل عام وأنتم بخير دائماً من أسرة مدونة ماتريكس 219 بمناسبة شهر رمضان ، وكل الأوقات الطيبة التي تقضونها في رحاب إذاعة القرآن الكريم ، وفي رحاب القرآن والسنة المطهرة ، ونتمنى لكم كل الخير .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy