Matrix219 Home | كيفن بولسن | قصة هاكر – من سلسلة اخطر الهاكرز في العالم
شخصيات عالم الهاكرز

كيفن بولسن | قصة هاكر – من سلسلة اخطر الهاكرز في العالم

كيفن بولسن

كيفن بولسن ، من مواليد 30 نوفمبر 1965 في مدينة Pasadena بولاية كاليفورنيا ، المعروف بالإسم المستعار Dark Dante ، هو أحد الهاكرز (Phreaker) الأمريكيين السابقين اللذي وجهت له تهمة التجسس في الولايات المتحدة الأمريكية .


كيفن بولسن و عمليات الإختراق :


أول عملية إختراق نفذها كيفن بولسن كانت في عام 1983 عندما كان عمره 17 سنة فقط ، و تمثلت تلك العملية في إختراق شبكة جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلوس) و التجسس على كل مستعميلها ، و من حسن حظه أنه لم تتم محاكمتة آنذاك بسبب صغر سنه .

لم يتوقف كيفن بولسن عند ذلك الحد ، بل إزداد ولعه بالإختراق و خاصة في مجال الإتصالات الهاتفية ، وفي عام 1987 قام بالإستيلاء على جميع الخطوط الهاتفية لشركة Pacific Bell ، المعروفة حاليا بإسم AT&T وهي من أكبر مزودي خدمات الهاتف في الولايات المتحدة ، و قام بالتجسس على مسؤولي الحماية في تلك الشركة ووصل به الأمر إلى التنصت على أفراد القنصلية السوفياتية آنذاك .


كيفن بولسن
سنترال هاتفي

وفي عام 1989 ، تمت مداهمة منزل كيفن بولسن بسبب عدم إستخلاصه للأداءات البلدية ، وكانت المفاجئة الكبرى عندما وجد رجال الشرطة في غرفته العديد من الأدوات اللتي تستعمل في تركيب الهواتف ، أضف إلى ذلك وجود صورة قد أخذها بولسن رفقة صديقيه Mark Lottor  و Robert Gilligan وهم بصدد التلاعب بسنترال الهواتف لشركة Pacific Bell .

تم من حينها إثبات التهمة عليه ، و لاذ كيفن بولسن بالفرار قبل محاكمته ، و أصبح محل تفتيش في كامل أرجاء الولايات المتحدة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI .


كيفن بولسن وحيثيات إعتقاله :


خلال فترة هروبه ، لم يتب  بولسن عن أفعاله السابقة ، بل بالعكس ،فلقد إستمر في عمليات الإختراق و من أشهرها ، عندما قامت المحطة الإذاعية KIIS-FM في لوس أنجلوس بتقديم مسابقة يربح المتصل فيها رقم 102 سيارة بورش آخر إصدار ، إستغل كيفن بولسن تلك المسابقة و قام بالسيطرة على جميع الإتصالات الهاتفية لهذه المحطة و إتصل بهم و فاز بالجائزة 😀

لم يتم القبض عليه أيضا في هذه العملية ، و لكن في عام 1991 عندما كان البرنامج التلفزي المشهور Unsolved Mysteries يناقش ملف كيفن بولسن ، إنقطعت جميع الإتصالات الهاتفية على البرنامج بصفة فجئية ، الشيء اللذي دفع بالجميع للشك في أن بولسن هو اللذي قام بتلك العملية .


كيفن بولسن
إلقاء القبض على كيفن بولسن

و على الفور قامت الشرطة بتكثيف دورياتها في كامل المقاطعة و تم إلقاء القبض عليه ، بعد وشاية قدمها أحد المواطنين اللذي شاهده و هو يتجول في أحد المراكز التجارية .

تم إصدار الحكم عليه في عام 1994 ب 4 سنوات سجن مع دفع غرامة مالية لشركة Pacific Bell مقدرة ب 56 ألف دولار أمريكي .


ماذا بعد السجن ؟


بعد خروج كيفن بولسن من السجن ، تغيرت حياته و شخصيته تماما و أصبح من مستشاري الحماية و إمتهن الصحافة المختصة في أمن المعلومات و عمل ككاتب في موقع SecurityFocus أشهر المواقع اللتي تهتم بالحماية و الإختراق و التبليغ عن الثغرات ، ومن ثم إنتقل إلى موقع Wired اللذي يتواجد فيه حاليا في خطة محرر .


كيفن بولسن
كيفن بولسن : مستشار في أمن المعلومات

تحصل كيفن بولسن في مسيرته الجديدة على العديد من الجوائز في مجال أمن المعلومات وأصبح من أهم مستشاري الحماية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم .


 مواضيع ذات صلة :



وأخيرآ وليس آخرآ إن كانت هذه النوعية من التدوينات والترجمات تهمك فنرجوا أن تدعمنا بمشاركة الموضوع دعمآ لنا للاستمرار, ولا تنسي مراجعة هذه التدوينات التي قد تفيدك أيضآ.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.