ماتريكس219 | موقع أمازون و حقائق مذهلة قد لا تعرفها عن اكبر موقع للشراء في العالم

موقع أمازون و حقائق مذهلة قد لا تعرفها عن اكبر موقع للشراء في العالم

By: Hamza Kaddouri
699 Views

موقع أمازون من اكبر مواقع التسوق في العالم، فهو ملجئ للعديد من المنتجات ان لم نقل كلها، ويتميز بخدمة عملاء ممتازة، و توصيله المجاني والسريع ( داخل امريكا والدول الاوربية)، وقد جنى هذا الموقع وحده 61 بليون دولار من الارباح سنة 2012، ويأتي كذلك في المرتبة الخامسة من ضمن افضل 2000 موقع على شبكة الانترنت. اليكم بعض الحقائق التي قد لا تعرفونها عن موقع امازون.


تسمية موقع أمازون


موقع أمازون

الموقع كان سيسمى باسم “Cadabra” المشتق من كلمة “Abracadabra”، هذه الفكرة تم التخلي عنها بسبب ان محامي المدير التنفيذي Jeff Bezos سمعها الكلمة على شكل “cadaver”.


اختيار دومين Amazon.com


موقع أمازون

اختار المدير التنفيذي Bezos دومين Amazon.com لسببين، الاول لتبيان حجم الموقع، حيث كان شعاره في الاول “اكبر متجر للكتب في العالم” في اشارة الى ان كبره مثل كبر غابة الامازون، والسبب الثاني هو تصنيف المنتجات الموقع كان بترتيب الحروف الابجدية.


مركز المنتجات


موقع أمازون

موقع منتجات امازون لديه مساحة اكبر من حدائق سكوير ماديسون مجتمعة، ويمكنه ان يخزن الماء اكثر من 10,000 مسبح اولمبي


اول منتج يباع


موقع أمازون

اول منتج تم بيعه على موقع أمازون هو كتاب كان من كراج Bezos في يوليو 1995. الكتاب كان بعنوان Fluid Concepts & Creative Analogies: Computer Models of the Fundamental Mechanisms of Thought.


شعار امازون


موقع أمازون

شعار امازون الحالي تم تصميمه ليحتوي على ابتسامة تجمع ما بين حرفي A الى Z، في اشارة الى ان الموقع يحتوي على جميع المنتجات الممكنة، و الابتسامة تشير الى رضى العملاء. يقول المدير التنفيذي ” هذا يعني ان الشركة تتطلع الى توصيل كل شيء الى كل الناس، في أي مكان في العالم”.


خدمة العملاء في أمازون


موقع أمازون

موظفو موقع امازون يقضون يومان كل عامين في مكتب خدمة العملاء، حتى المدير التنفيذي كذلك. هذه الخطوة هي مساعدة جميع المظفين لفهم اجراءات خدمة العملاء.


الحصة السوقية 


موقع أمازون

أمازون يمتلك 10% من التجارة الالكترونية في امريكا الشمالية. شركات Office Depot, Stapes, Apple, Dell, WalMart, Sears, and Liberty كلها تتوفر على 10% اخرى، مثلها مثل امازون. هذا يترك اكثر من 1000 بائع بالتقسيط يتقاتلون على النسبة المتبقية.


“موقع أمازون اكبر موقع للشراء في العالم”


شاهد أيضـا :

الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة | Affiliate

موقع Amazon وسر نجاح جيف بيزوس بعد قرار استقالة.


Updated By: IcoN | 2017-11-04

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد