Matrix219 Home | استعادة ملفات الموبايل : هل الملفات التي نحذفها تبقى فعلا محذوفة ؟
هواتف ذكية

استعادة ملفات الموبايل : هل الملفات التي نحذفها تبقى فعلا محذوفة ؟

استعادة ملفات الموبايل


في حياتنا اليومية مع الهاتف، دائما ما نريد استعادة ملفات الموبايل المحذوفة، والتي تكون مسحت بالخطأ، او تمت فرمتة الجهاز بدون عمل نسخ احتياطي، او تفليش روم جديد او غيرها من الاسباب…، لكن ما قد يتساءله البعض هل فعلا تطبيقات استعادة الملفات تعمل ؟ وهل اذا سرق هاتفي او ضاع يمكن استعادة ما بداخله رغم فرمتته عن بعد ؟


الملفات المحذوفة ليست فعلا محذوفة، لكن …


استعادة ملفات الموبايل

عندما نحذف ملف ما على اي جهاز كان، فانه لا يحذف بشكل نهائي لكن المساحة التي كان يشغلها اصبحت فارغة الان، وهذا يعني انه ليس هناك اي ملف مكتوب على القرص والذي يشغل نفس المكان.

يتميز كل نظام تشغيل في العالم انه له نظام تخزين معلومات خاص به، فاذا كنت تستعمل الوندوز فان النظام هو NTFS، اذا كان ماك فهو نظام يسمى HFS+، وفي لينكس هناك العديد من الانظمة، لكن اكثرها استخداما هو ext4، وبما ان الاندرويد هو مبني على لينكس، فهو سيتعمل نظام ext4. كل نظام من هذه الانظمة لديه خصائص خاصة به، يمكن ان تكون السرعة او غيرها…، لكن كلها تتشارك في نقطة واحدة وهي كيفية تعاملها مع الملفات المحذوفة، وبشكل عام، فان الملفات التي تحذف ليست محذوفة من وسيلة التخزين، لكن المساحة هي فارغة الان كما قلنا.

في هواتف الاندرويد، فمن الضروري عمل روت للجهاز حتى تستطيع  استعادة ملفات الموبايل الممكنة، وهناك تطبيقات مثل DiskDigger photo recovery على الهاتف، او برنامج  dr. fone على الحاسوب والتي تتطلب مثل هذه الصلاحيات حتى تستطيع الاستفادة من جميع خواصها، كما ان هناك العديد من التطبيقات الاخرى التي ذكرناها في مقالة سابقة.

برنامج dr.fone يستعمل خواص المطور المتعلقة ب USB debugging وكذلك خصائص الروت، وكما يبين توجيه الاستعمالات له، فانه يقول انه سيقوم بروت لهاتفك، محاولةلفا استرجاع الملفات وبعدها ازالة الروت. بالطبع، هناك عدة مخاطر عند عمل روت للهاتف، كـ تعريض نفسك للاختراق المباشر وتسريب بياناتك، لكن هذا البرنامج قد يتكفل بازالته وحده، وهو شيء رائع.


 شـاهـد أيضـا :

افضل برامج استرجاع الملفات المجانية مع رابط تحميلها المباشر

افضل تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل + روابط التحميل

وما هي الذاكرة المخبئة Cache Memory ! و ما وظيفتها داخل المعالج ؟؟


Updated By: IcoN | 2017-11-04

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.