Matrix219 Home | ماجستير ادارة الاعمال mba : تعريفها و افاقها المستقبلية في سوق الشغل
شهادات معتمدة

ماجستير ادارة الاعمال mba : تعريفها و افاقها المستقبلية في سوق الشغل

المساعدة على معالجة المشاكل العالمية مثل الطعام، الطاقة و حماية المياه، وزيادة تعداد السكان، انفجار مراكز تخزين البيانات، هذه كلها تحديات تتطلب مدراء و قادة من نوع صلب، ذوو قيم عالية ويتمتعون بكاريزما. وهنا تأتي ضرورة ماجستير ادارة الاعمال mba .


تعريف كورس ماجستير ادارة الاعمال mba


ماجستير ادارة الاعمال mba

تم انشاء هذه الدرجة الجامعية لاول مرة في الولايات المتحدة الامريكية في اوائل القرن العشرين،  عندما اصبحت تلك البلاد تتطلب شركات ذات اختصاص في ادارة الاعمال، الكورس الرئيسي في ماجستير ادارة الاعمال mba يغطي مجموعة من المجالات في الاعمال كالمحاسبة، التمويل، التسويق، الموارد البشرية، والعمليات المرتبطة بالتحليل والاستراتيجيات.

ماجستير ادارة الاعمال mba هي من اهم العوامل التي تجعلك ناجحا في مجال الاعمال، كما انها تدمر فقاعة المناهج الدراسية المحدودة وتجعلك مندمجا بالكامل في هذا المجال، كما ان العديد من الجامعات مثل جامعة اوكسفورد تجلب العديد من الاشخاص من داخل الميدان والتي لديها تجارب واعدة وناجحة، حتى تشارك تجاربها الخاصة بشكل صريح، مع تقديم بعض النصائح المهمة.

هذا الماجستير هو درجة جامعية احترافية، وتلقي كورس الماجستير قد يدوم لك لمدة عام كامل على حسب المجال الذي تريد، وتتكفل العديد من المدارس والجامعات في الولايات المتحدة وخارجها بتدريس هذا الكورس.


افاق ماجستير ادارة الاعمال mba


ماجستير ادارة الاعمال mba

لا يهم اذا كنت تريد على الحصول على وظيفة احلامك في البنك، الاستشارة و الصناعة، التحول الى رائد اعمال ناجح، او متابعة مسارك في الاكاديمية، فخدمات الوظائف المقدمة من الجامعة ستساعدك بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف اذا ما تحصل على هذا الماجستير.

خدمات الوظاف يقدم لك التدرب على مقابلات العمل، يساعدك على تطوير مهاراتك في العمل الجماعي، يعينك على انتاج سير ذاتية ممتازة، ويضمن لك انك مستعد لاي شيء قد تجده في سوق الشغل.

ستحصل ايضا على امكانية الولوج الى قطاع بعض الاستشاريين الذين لهم تجربة كبيرة في العمل كمدراء شركات في شتى المجالات، ك ادارة الاستشارة، التمويل، التكنولوجيات المتقدمة، المشاريع الجديدة، الاعلام والتواصل، وحتى قي مجالات صناعية مختلفة اخرى.


شاهد أيضـا :

جامعة عجمان – تعرف علي اقسام الجامعة وشروط الالتحاق بها.

جامعة العين -منح دراسية متطورة شامله لجميع الكليات

كورسات الجامعه الامريكيه – أسماء وانواع الكورسات وطرق الحجزf


Updated By: IcoN | 2017-11-04