ماتريكس219 | دراسات عن التسويق الالكتروني – ماذا نعني بذلك و ما الهدف من وراء إجراءها ؟

دراسات عن التسويق الالكتروني – ماذا نعني بذلك و ما الهدف من وراء إجراءها ؟

الكاتب: محمد غازي صوايفي

دراسات عن التسويق الالكتروني و أبحاث عديدة أجريت و لا تزال من قبل العديد من المختصين في التسويق و التجارة الإلكترونية  لشركات إقتصادية ، لعلهم بذلك يجدون طرقا جديدة و حلولا أو تحسينات من شأنها أن ترتقي بمستوى الخدمات في هذه المؤسسسات و نشر منتوجاتها على نطاق كبير في الأسواق .
و من بين هذه الدراسات ، نجد الإستشارات اللتي تقوم بها الشركات لدى العديد من المكاتب المختصة في ذلك قصد معرفة موقعها و وجهتها المستقبلية في الأسواق .


دراسات عن التسويق الالكتروني ، نظرة في المفهوم :


دراسات عن التسويق الالكتروني


تكمن أهمية كل الدراسات عن التسويق الالكتروني في تحليلها الموضوعي والواقعي لوضع التجارة الإلكترونية و أسواقها المتعددة و ذلك تمهيدا لأخد القرارات الصائبة المتعلقة بالانتاج أو التسويق على حد السواء .
ولذك فإننا نجد العديد من الدراسات المختلفة من حيث دقة التحليل و جودته وهدفه بالإضافة إلى التوقيت اللذي تتم فيه هذه الدراسات ، ومعظمها متعلق بقياس نسبة رضاء العملاء عن المنتوج المطروح في الأسواق و عن مردود الشركة بصفة عامة .


دراسات عن التسويق الالكتروني عن طريق المختصين  :


دراسات عن التسويق الالكتروني


يوجد العديد من المكاتب أو المواقع على الإنترنت التي تقوم بعمل دراسات عن التسويق الالكتروني للصناعات والقطاعات المختلفة الأخرى ، وتسعى الكثير من الشركات الإقتصادية إلى اللجوء إلى مقدمي هذه الخدمة لعمل دراسة تسويقية لمنتوج معين في حال قررت تلك الشركة زيادة حصتها في الأسواق من هذا المنتوج أو إذا أرادت أن تدخل في سوق جديد .
و المتعارف عليه في هذا المجال ، أن ما ما يميز شركة عن الأخرى هو الجدوى الإقتصادية لهذ الدراسات ، بمعنى قدرة الشركة على إعتماد طرق فعالة وعلمية من أجل الحصول على منتوج تسويقيي فائق الجودة .


 شركات مشهورة أجرت دراسات عن التسويق الالكترونى ناجحة :


دراسات عن التسويق الالكتروني


إن الدراسات التسويقية الناجحة و الفعالة تؤدي حتما إلى نجاح الشركة و إنتشار خدماتها أو منتوجاتها على المستوى العالمي ،و لنا في أيامنا هذه أمثلة على ذلك نذكر من بينها شركات جوجل و فيسبوك و يوتيوب و أمازون و إي باي و جوميا مصر اللتي لو لا العديد من الدراسات الناجحة اللتي قامت بها لما وصلت إلى هذا المستوى العالمى .

و كما قلنا و نؤكد فإن الدراسات الدقيقة و الموضوعية هي الركيزة الأولى للنجاح في مجال التسويق الإلكتروني .


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد