تحويل الهاتف الى لابتوب بارخص طريقة عبر جهاز Mirabook

الكاتب : Null
702 مشاهده
تحويل الهاتف الى لابتوب بارخص طريقة عبر جهاز Mirabook

تحويل الهاتف الى لابتوب

اتحاد انظمة الحواسيب المكتبية والهواتف لم يصل بعد، رغم كل تلك المحاولات في السنوات الاخيرة، هناك تطبيقات مثل Dropbox و Pushbullet قامت بتقريبهما لبضعهما البعض بمشاركة الملفات، لكن لم توجد طريقة نهائية بعد ل تحويل الهاتف الى لابتوب او مكتبي.

هناك بعض الخصائص مثل Microsoft Continuum و Samsung Dex في هاتف Galaxy S8، والتي حاولت توفير بعض الحلول الممكنة، كما ان هناك بعض المشاريع المخصصة لهذا الهدف، اخرها المشروع الناشئ المندرج تحت اسم Mirabook


تعريف Mirabook

جهاز Mirabook هو احد افضل الطرق لـ تحويل الهاتف الى لابتوب ، وهو لابتوب مصمم للتوافق مع عدد من انظمة التشغيل، مثل التي ذكرنا سابقا Dex و Continuum، بالاضافة الى Remix Singularity, Oxi OS Leena OS و Maru OS. هذا يعني انه سيعمل مع الاندرويد ، ويندوز و هواتف Ubuntu، لكن تبقى الاجهزة العاملة بنظام iOS غير مدعومة بسبب نظامها المغلق.

الهواتف الذكية او الاجهزة، مثل الحواسيب الصغيرة او Raspberry Pi، يمكن ربطها باستعمال كابل USB لتصبح مثل معالج اللابتوب، وفي نفس الوقت التمتع بايجابيات الشاشة العريضة و التحكم بلوحة المفاتيح والفأرة.

جهاز Mirabook يتميز بحد ذاته بانه خفيف الوزن، والذي يأتي بتصميم مصنع من الالومنيوم بالكامل، يبلغ عرض شاشته 13.3 انش، بدقة 1080p، وهناك ايضا فتحة HDMI، فتحتين من نوع USB عادي، فتحة USB  من صنف ِ، فتحة السماعات 3.5mm، وقارئ بطاقة الذاكرة الخارجية.

مؤسسوا هذا اللابتوب ينوهون ان البطارية في جهاز Mirabook هي افضل خاصية فيه، يمكن استعمالها بشكل متواصل والذي يمكن ان يبلغ حتى 24 ساعة، مع شحن بطارية الهاتف في نفس الوقت، لكن هذا سيكون مطبقا على الواقع اذا بلغ مؤسسوا الجهاز 3 مليون دولار في التمويل، مع العلم ان هدفهم هو 50 الف دولار فقط، وفي هذه الحالة ستصل بطارية الحاسوب الى 10 ساعات في المتوسط.

اذا تمكن هذا الجهاز من الوصول الى السوق، فان ثمنه قد يبلغ 199 دولار، ورغم ان هذا قد يبدو سعرا مرتفعا بالنسبة للكثيرين، فانه يبقى احد افضل الحلول المتوفرة اذا كنت تود تحويل الهاتف الى لابتوب بانسب طريقة.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy