ماتريكس219 | توفير استهلاك البيانات : جميع الطرق الممكنة للقيام بذلك عن طريق هاتفك الأندرويد

توفير استهلاك البيانات : جميع الطرق الممكنة للقيام بذلك عن طريق هاتفك الأندرويد

الكاتب: Hamza Kaddouri

نعلم ان في بلداننا العربية خاصة، ان شركات الاتصال توفر حدا معينا لاستهلاك البيانات على شبكة 3جي او 4جي، وغالبا ما يكون هذا الحد قليلا جدا مقارنة مع استهلاكنا المفرط للانترنت هذه الايام، كما انك بالفعل تبحث عن طريق ل توفير استهلاك البيانات بدون تعب كبير، اليك هذا الدليل الشامل الذي سيفيدك كثيرا، ولنبدأ بالطرق.


راقب استهلاكك للبيانات


الخطوة الاولى نحو توفير استهلاك البيانات هو مراقبة استهلاكك الشخصي بشكل دوري، حتى لا تتفاجئ انك تجاوزت الحد الاقصى ولا تزداد فاتورتك في شركة الاتصال، وهناك عدة طرق لفعل ذلك

اتصل بشركة الاتصال التي انت ملتزم معها

افضل الطرق هو ان تتصل بالشركة التي انت ملتزم معها، هناك بعض الشركات توفر لك رقما للاتصال به، وهناك بعض الشركات الاخرى توفر حتى موقعا او تطبيقا لفعل ذلك، ورغم ان التطبيق قد لا يعطيك النتيجة الدقيقة، حاول ان تدخل على الموقع الخاص وتسجل دخولك بحسابك على الشركة.

غير اعدادت الهاتف

يأتي نظام الاندرويد بخواص جديدة لمراقبة استهلاك البيانات لمدة معينة، بعض الخواص قد تختلف من هاتف لاخر، لكن عموما اذا تريد الاستفادة منها، ادخل على اعدادات الجهاز، ثم Wireless & networks، ثم Data usage.

هذه الخاصية هي مفيدة جدا، على اساس انها تقوم بالحساب بشكل دقيق، ورغم انها قد تريك نتيجة قد تختلف قليلا عن ما تقوله لك الشركة، الا ان الفرق ليس بكبير.

تطبيقات من الطرف الثالث

متجر جوجل يوفر ملايين التطبيقات التي تمكنك من مراقبة استهلاكك، يمكنك رؤية جميعها هنا ، نحن لا ننصح بأي تطبيق مخصص، لكن كن متأكدا ان كلها يعمل بالطريقة ذاتها، وسيعطيك نفس النتائج.


التحكم في الاستهلاك


الخطوة الكبيرة الثانية هي التحكم في الاستهلاك بحد ذاته، حيث انه يمكنك اختيار التطبيقات التي يمكنها ان تعمل في الوايفاي فقط، ويمكن اختيار التطبيقات التي يمكن ان تعمل في الخلفية في جميع الاحوال، ومن بين هذه الطرق :

موفر استهلاك البيانات في النظام

يتوفر نظام اندرويد 7.0 خاصية جديدة ومهمة وهي القدرة على توفير استهلاك البيانات بدون الحاجة الى تطبيقات ثانوية، وهو امر جيد جدا، فهو يمنع بعض التطبيقات من استهلاك البيانات في الخلفية، وقد يوفر عليك مئات الدولارات اذا قمت بتفعيل هذه الخاصية.

اعدادات التطبيقات التي تستعمل

العديد من التطبيقات لديها خاصية اغلاق استهلاك البيانات في الخلفية والتحكم فيه، وهذه الطريقة ستصلح جيدا للاشخاص الذين لا يتوفرون على اندرويد 7.0 . كل تطبيق سيكون مختلفا عن الاخر، لكن ستجد هذه الخاصية في الاعدادات الداخلية غالبا تحت مسمى Background refresh او Automatically update.

تفعيل وضع الطيران و ايقاف البيانات المتنقلة

في هاتفك، ستجد غالبا خاصية تقوم بتعطيل بيانات 4 جي بالكامل، قم بتعطيلها اذا لم تحتجها، كما يمكن تفعيل وضع الطيران لايقاف الاشارة بالكامل، وهذا قد يساعدك ايضا في توفير بطارية هاتفك.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد