Matrix219 Home | البيانات في الانترنت المظلم : ماذا يحدث لبياناتك فور دخولها عالم الانترنت المظلم ؟
الانترنت المظلم

البيانات في الانترنت المظلم : ماذا يحدث لبياناتك فور دخولها عالم الانترنت المظلم ؟

البيانات في الانترنت المظلم

الانترنت المظلم  هو عالم خفي من الانترنت حيث تجتمع فيه العديد من المجموعات لتبادل الممنوعات، والتي قد تبدأ من البيانات المسروقة الى المخدرات والاسلحة، وفي السنوات الماضية القليلة، كثرت حوادث تسريب البيانات، وهو ما تسبب في ازدهار تجارة البيانات في الانترنت المظلم بشكل مهول، كما ان المواقع المتخصصة في هذه التجارة امتلأت ببيانات مسروقة تعرض للبيع مقابل ثمن بخس. لكن ماذا يحدث للبيانات بعد ان يتم سرقتها من قبل الهاكرز و عرضها في الانترنت المظلم ؟

اجرت صحيفة IBTimes UK حوارا مع Andrei Barysevich احد مدراء شركة Recorded Future المتخصصة في الامن المعلوماتي والتي تستعمل الذكاء الاصطناعي للتنقيب عن اي نشاطات مشبوهة في الانترنت المظلم. وقال Barysevich ان ” الانترنت المظلم كان احد مراكز تجمع الهاكرز و سارقي البيانات عبر التاريخ”


مصير البيانات في الانترنت المظلم 


البيانات في الانترنت المظلم

ان مصير البيانات في الانترنت المظلم قد يكون محتوما منذ سرقتها، حيث انها تباع في الانترنت المظلم حتى يتسنى للهاكرز ربح بعض الدولارات. يقول Barysevich ان الانواع المختلفة للبيانات الشخصية لها قيمة مختلفة عند الهاكرز، مثلا فان البيانات البنكية تعد اكثر البيانات قيمة.

ويضيف، ” ثاني اكثرها قيمة هي بيانات الايميل و التجارة الالكتروني، والتي تم جلبها عبر تسريبها من قواعد بيانات الشركات، كما انه يتم بيعها بثمن بخس جدا، حيث تباع في المتوسط كل مليون ايميل مع كلمات السر ب 50 دولار، اما الحسابات المنفصلة تباع ب دولارين فقط.

لماذا البيانات الشخصية هي مهمة للمجرمي الانترنت ؟

بغض النظر عن كون بيع البيانات الشخصية تعد مصدر رزق للعديد منهم، فانها ايضا يمكن ان تكون لها العديد من الاستعملات الاخرى، كتخويلهم الدخول الى العديد من المؤسسات، اطلاق حملات سبام لسرقة بيانات اخرى،و  اختراق اي خدمة الكترونية على الانترنت.

كما ان البيانات المسروقة من خلال العمليات الكبيرة، مثل تسريب بيانات ياهو، لا يتم بيعها في الانترنت المظلم بشكل مباشر، حتى ولو تم اكتشاف العملية من طرف العامة، حيث ان في مثل هذه الحالات، يتم بيع هذه البيانات لهاكرز مخصصين بثمن قد يصل الى الاف الدولارت.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.