فريق القراصنة The Shadow Brokers يسرب أدوات الإختراق

الكاتب Null
582 مشاهدة

The Shadow Brokers ، إسم فريق قراصنة يعتبره البعض مجموعة من الهاكرز كبقية المجموعات الناشطة على شبكة الإنترنت بينما يعتبره البعض الآخر من جهاز الإستخبارات الروسي اللذي يسعى دائما لكسب نقاط على حساب وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA في نطاق الحرب الإلكترونية القائمة بين البلدين .
و لكن ما يهمنا في هذا الأمر كله أن هذه المجموعة قامت بتسريب مجموعة من أدوات التجسس اللتي تستعملها NSA قصد إختراق نظام التشغيل ويندوز .


The Shadow Brokers و التسريبات :


 سربت هذه المجموعة يوم الأمس الجمعة 14 أبريل 2017 ، مجموعة من أدوات الإختراق المتطورة للغاية و اللتي تستغل ما يسمى ب ثغرات Zero-day في ويندوز .
هذه العيوب تؤثر على مختلف أنظمة تشغيل ويندوز العادية ، و بصفة كبرى على النسخ الإحترافية و لكنها لا يبدو أنها تضر بأحدث إصدارات ويندوز ، ولكن الإصدارات الأقدم  لا تزال شائعة جدا ، وبالتالي فهي عرضة للخطر إلى حد هذه الساعة ، لأن مجوعة The Shadow Brokers أتاحت للعموم هذه الأدوات على شبكة الإنترنت .

و لقد علق على هذه التسريبات خبير الأمن المعلوماتي Matthew Hickey بالقول :

هذا خطر جدا لأنه في واقع الأمر يضع سلاحا فتاكا في أيدي أي شخص يقوم بتحميل هذه الأدوات

و كما علق أحد مسؤولي الحماية في شركة Hacker Fantastic عبر تغريدة في تويتر مفادها كما يلي :

هذا الأمر سيء حقا، في حوالي ساعة أو نحو ذلك يمكن للمهاجم تحميل مجموعة أدوات واحدة لاختراق أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم .

The Shadow Brokers

تعليق Hacker Fantastic


 تعليق مايكروسوفت على تسريبات The Shadow Brokers :


هذه التسريبات تعتبر إختبارا حقيقيا لشركة مايكروسوفت ، والتي سيتوجب عليها إصلاح نقاط الضعف بسرعة قبل البدء في إستخدامها من قبل الجميع .
وأفاد المتحدث الرسمي بإسم مايكروسوفت أن الشركة منكبة على دراسة هذه المسألة واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية عملائها في أقرب وقت ممكن .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد