أفضل 10 منصات للتدريب المجاني

الكاتب : Null
1.2K مشاهده

مواقع برامج تدريبية ما يطلق عليها بالإنجليزية ب Software training websites هي مجموعة من المواقع اللتي تقدم دورات تدريبية مجانية أو مدفوعة على شبكة الإنترنت و في كل المجالات ، و هي تساعد الكثير من الأشخاص حول العالم في الدراسة عن بعد عوض التنقل على عين المكان .
و لا نخفيكم سرا أن الدورات التدريبية المدفوعة هي أفضل بكثير من المجانية ، ولكن في هذه التدوينة سنشارك معكم أفضل 10 منصات عربية و أجنبية للتدريب المجاني .


مواقع برامج تدريبية عربية :


1⃣ شبكة عبد الله عيد للتعليم المجانى :


مواقع برامج تدريبية


هي شبكة تعليمية للأستاذ الفاضل عبد الله عيد ، تقدم دورات مجانية في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة في علوم الحاسوب و البرمجة بالإضافة إلى عدة محاضرات في التنمية البشرية .

رابط موقع الويب : abdullaheid.net
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/abdullaheidtv

2⃣ موقع اكاديمية ملتقى الدارين للتعليم عن بعد :


مواقع برامج تدريبية


تعتبر هذه الأكاديمية من أبرز المواقع اللتي تقدم دورات تدريبية عن بعد وهي تحتوي على العديد من الدورات في مختلف المجالات العلمية بصفة عامة و التقنية بصفة خاصة .

رابط موقع الويب : aldarayn.com
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/Aldarayn2

3⃣ منصة رواق للتعليم المفتوح :


مواقع برامج تدريبية


هي منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص .

رابط موقع الويب : rwaq.org
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/rwaqorg

4⃣ موقع دربنى تى فى:


مواقع برامج تدريبية


دربني تي في هي منصة تدريب مهني باللغة العربية ، تقدم العديد من الدورات في مختلف المجالات التقنية و  تساعد المتدربين على تطوير المهارات الفنية والقدرات الأدائية اللتي يكتسبونها .

رابط موقع الويب : darebnitv.com
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/darebnitv

5⃣ موقع Free4arab :


مواقع برامج تدريبية


موقع ممتاز و رائع حيث يحتوي على العديد من الفيديوهات التعليمية و التدريبة المجانية اللتي يشرف على تقديمها خيرة المهندسين والدكاتره من مختلف أرجاء الوطن العربي، وهي منصة تهتم بالشبكات و البرمجة و تطبيقات الأندرويد .

رابط موقع الويب : Free4arab.com
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/Nourelhoda2011


مواقع برامج تدريبية أجنبية :


1⃣ أكاديمية Udemy :


مواقع برامج تدريبية


تعتبر هذه الأكاديمية من أفضل الأكاديميات اللتى تجمع بين المهارة والاحترافية و السهولة في آن واحد وهي تحتوي على الآلاف من الدورات التدريبية المجانية و المدفوعة في مختلف المجالات مثل تكنولوجيا المعلومات و إدارة المشاريع و التنمية البشرية .

رابط موقع الويب : .udemy.com
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/udemy

2⃣ موقع Codecademy : 


مواقع برامج تدريبية


هو موقع تفاعلي يوفر منصة لتعلم لغات البرمجة ويقيم مستواك عبر رصيد من النقاط يمنحها لك عند الإنتهاء من كل مجموعة من التدريبات ، و لقد وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 550,000 مستخدما .

رابط موقع الويب : codecademy.com
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/channel/UC5CMtpogD_P3mOoeiDHD5eQ

3⃣ موقع Udacity :


مواقع برامج تدريبية


من المواقع الجد الممتازة و المشهورة ، حيث يتم فيها طرح العديد من الاسئلة على المتدرب بعد الإنتهاء من كل دورة تدريبية ، و يحتوي بالإضافة إلى ذلك على العديد من الدورات في علوم الأحياء و الإحصاء و علوم الحاسوب و مجالات متنوعة أخرى .

رابط موقع الويب : udacity.com
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/Udacity

4⃣ موقع khanacademy :


مواقع برامج تدريبية


هي أكاديمية مشهورة جدا تضم العديد من الدورات المجانية في مختلف العلوم مثل الرياضيات و الفيزياء و علوم الكمبيوتر و التاريخ و الإقتصاد إلخ .
و تتمحور فلسفة هذه الأكاديمية على إعطاء الفرصة لمن لا يستطعون دخول الجامعات في الدراسة عن بعد و التقدم لنيل الشهادات العالمية .

رابط موقع الويب : khanacademy.org
رابط قناة اليوتيوب : youtube.com/user/khanacademy

5⃣ موقع Ureddit :


مواقع برامج تدريبية


جامعة University of Reddit هي نتاج للفكر الحر و ملاذ لتبادل جميع العلوم الكونية ، يشارك في إثراء محتواها العديد من الأساتذة والطلاب حول العالم و فيها العديد من الدورات التكوينية الممتازة .
رابط موقع الويب : ureddit.com

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy