Matrix219 Home | لكي سيدتي | كيف تكسبين المال من خلال التجارة الإلكترونية ؟!
التسويق الاكتروني الربح من الانترنت

لكي سيدتي | كيف تكسبين المال من خلال التجارة الإلكترونية ؟!

التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

كيف تكسبين المال من خلال التجارة الإلكترونية ؟؟ سؤال لكل ربة منزل تريد العمل ، ولا تجد سبيل ، ونحن نتحدث إليكي ومئات بل وآلاف السيدات الآن يعملن في هذا المجال بشكل واسع في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، وأيضاً في العديد من الدول العربية .


كيف تستغل المرأة التجارة الإلكترونية في الترويج للسلع :


التجارة الإلكترونية لها مجال واسع للغاية ، فلقد تحدثنا من خلال مدونة ماتريكس 219 عن هذا الموضوع بإستفاضة من خلال موضوع بعنوان : كل ما تود معرفته عن التجارة الالكترونية ، وأيضاً موضوع بعنوان : أفكار للتسويق الالكتروني »»» أفضل 5 إستراتيجيات تمكنك من إنجاح مشروعك على شبكة الإنترنت .

فمن خلال هاتين التدوين ، تستطيعين أن تكوني فكرة قوية عن التسويق الإلكتروني و التجارة الإلكترونية بشكل كبير ، وتبدأي بعمل بحث عن الأشياء التي تستطيعن أن تروجي لها وتبعيها مستخدمة الإنترنت بشكل عام ومواقع التواصل الإجتماعي بشكل خاص في الترويج لهذه السلع .


الفيسبوك والواتس آب من أكثر الأدوات التي تسهل التجارة الإلكترونية حديثاً :


يعتبر الواتس آب و الفيسبوك حالياً من أكثر الأدوات الذهبية التي تستطيعين من خلالها الترويج للسلع وما شابه ، فلقد إستغلت المئات من السيدات هذه الأدوات وقامت بعمل ربح شهري شبه ثابت ، ومع الوقت الربح يزيد ، لأن التجارة الإلكترونية مثلها ، مثل التجارة في الواقع ، إذا وثق العميل في البائع ، ذادت مبيعاته بشكل كبير .

ولكن هناك من يستغل هاتين الوسيلتين بشكل خاطئ وتقع فيه الكثير من السيدات اللاتي يعملن في هذا المجال ، ألا وهو “تطفيش العميل ” عن طريق كثرة إرسال رسائل خاصة ، على الفيسبوك وأيضاً على الواتس آب ، فيقوم العميل بحذف هذا الرقم الذي يرسل له رسائل كثيرة ، دون النظر إلي المنتج والعرض المرسل إليه ، فهذه الوسيلة تحتاج إلي المزيد من الحكمة والعقل .


أمثلة للسلع التي تستيطعي أن تروجي لها وتربحي المال وكيفية وصول السلعة للعميل :


من السلع التي تستطيعي أن تروجي لها ، أدوات المكياج ، أدوات منزلية خفيفة ، مصنوعات جلدية ، صناعات يدوية ، برفانات ، منتجات بعض الشركات مثل أورفلام ، و ماي واي ، وغيرها من الأدوات والأشياء التي تستيطعي أن تروجي لها بشكل أو بأخر ، وتكسبين ثقة العميل .

ومن الأفضل في التسويق أن تبدأي بمن تعرفينهم ويعرفونكي جيداً ، ومع الوقت تتسع دائرة عملائك ، فبعد أقاربك وأصدقائك ومعارفهم ، تتسع الدائرة ، وتصبحين تاجرة ماهرة ، تكسبين المال بالحلال ، وبشكل قوي ، وتستغلي في إرسال الطلبات إلي العملاء شركات الشحن ، أو الأفراد الذين يقومون بالشحن مقابل أموال رمزية خاصة من محافظة إلي أخرى ، تتيح للعميل الشراء منكي ، خاصة مع غلاء الأسعار في الوقت الحالي على مستوى البلاد العربية .

وأهم نقطة يجب أن تعيها جيداً في التسويق بشكل عام ، خدمة ما بعد البيع ، يجب أن تكون ممتازة ، فإذا كان هناك خطأ بالمنتج أو عيب أو مقاس مختلف ، فعليكي أن تتحملي الأعباء هذه ، كي يستمر هذا العميل في الشراء منكي ويزيد لكي من عملائك ، فالبيع سمعة ، فالبيع سمعة ، فإذا كانت السمعة طيبة زادت المبيعات ، ويبارك الله في الحلال ويبارك للتاجر الصادق.


بإختصار ، التجارة الإلكترونية المنزلية ، مربحة جداً ، إذا تم إستغلالها بشكل جيد ، فتريثى في المنتج الذي تودين بيعه ، وكوني عند حسن ظن عملائك ، وأحرصي أن تكون خدمة ما بعد البيع في نفس مستوى خدمة البيع وأقناع العميل ، ودائماً كوني صادقة مع عملائك ، تكسبين المال الوفير دائماً وبشكل مستمر.