Matrix219 Home | حقائق الاندرويد التي قد لا تعرفها مسبقا و نظرة سريعة على تاريخه
هواتف ذكية

حقائق الاندرويد التي قد لا تعرفها مسبقا و نظرة سريعة على تاريخه

حقائق الاندرويد

نظام الاندرويد هو الان حي لمدة تقارب العقد، ومنذ تأسيسه عرف مجموعة من التغيرات، حيث بدأ من كونه هاتفا واحدا فقط الى نظام تشتغل بيه بلايين الاجهزة و الشركات حول العالم. ان تاريخ نظام الاندرويد هو شيق جدا، ربما قد تظن نفسك تعرف كل شيء عنه، لكن اليك بعض حقائق الاندرويد التي قد تتفاجئ بسماعها لأول مرة.


[ حقائق الاندرويد ]


جوجل لم تنشئ الاندرويد


حقائق الاندرويد

في هذه الايام دائما ما يرتبط اسم جوجل مع نظام الاندرويد، لكنك قد تتفاجئ اذا عرفت ان من اسس الاندرويد هو Andy Rubin عام 2003، مع التعاون مع اصدقائه : Rich Miner، Nick Sears و Chris White. هؤلاء المؤسسون كانوا لديهم صلة وثيقة بشركة الاتصلات T-Mobile، ولهذا نفسر كيف اطلقت هذه الاخيرة اول هاتف .

لكن لم يدم الحال معهم سوى لعام 2005، حيث قامت جوجل بتوظيف جميع المؤسسين، وبهذا ضمت نظام الاندرويد اليها. ومنذ ذلك الوقت وهم يعملون جاهدين لايصال النظام الى ما وصل اليه اليوم من نجاح. ربما قد يعرف بعض المهووسين هذه المعلومة، لكنها من اكثر حقائق الاندرويد الغير معروفة عند عامة الناس.


مجموعة من الانتقدات توقعت ان الاندرويد سيفشل فشلا ذريعا


حقائق الاندرويد

تلقى نظام الاندرويد مجموعة من اعجابات طوال مسيرته، لكن وقت بداياته انتقد بشدة وتوقع الكثير فشله، وهذا كان في ايام ظهور الايفون وتصدر بلاكبيري لسوق الهواتف، حيث ان الافكار الجديدة التي جاء بها هذا النظام لم ترق للكثيرين.

في اواخر 2008 في مناظرة حول الهواتف، تم طرح سؤال : ” يجب علينا ان نتحدث حول الاندرويد، صحيح ؟” لكن جاءت الاجابة الصاعقة من موظف في Pandora ” لمذا؟ لماذا علينا ان تنحدث حول الاندرويد ؟ لا احد يهتم به.” لكن في الاخير، اضطرت هذه الشركة الى تأسيس تطبيق لها على الاندرويد رغما عنها.


 

 


الاندرويد 3.0 هي نسخة الاندرويد الوحيدة التي لا تشتغل في الهواتف


حقائق الاندرويد

في 2015، انشأت جوجل نسخة 5.0 للاندرويد، والتي تعمل في جميع الاجهزة الممكنة من هواتف، اجهزة لوحية، سيارات، شاشات التيليفزيون، وحتى الثلاجات. لكن لم يكن الوضع مماثلا في 2010، حيث في خضم المنافسة مع الايباد، انشأت جوجل اول نظام مخصص للاجهزة اللوحية فقط.

وبالرغم من محاولات عدة شركات في دخول هذه الصناعة، الا ان هذه النسخة قد تعتبر فشلا في تاريخ هذا النظام، حيث كانت الاجهزة المصنعة غالية الثمن، و تفتقر بشدة الى التطبيقات. الاندرويد 3.0 هو من اكثر حقائق الاندرويد المجهولة بالنسبة للعديد.


Update : 2017-11-09 | By: iCoN

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.