ماتريكس219 | اسباب عمل الروت ولماذا يجب عليك ان تتعلم كيفية عمل الروت لهاتفك الان

اسباب عمل الروت ولماذا يجب عليك ان تتعلم كيفية عمل الروت لهاتفك الان

By: Hamza Kaddouri
120 Views

اذا كنت تمتلك هاتف أندرويد لمدة معينة، فبلا شك انك قد سمعت بمصطلح ” روت“، حيث ان مستعملي نظام الأندرويد يحبون ان يتكلمو عن الروت وكيف يمكنهم من تخصيص هواتفهم كما يشاؤون. و “ترويت” هاتفك يفتح لك عالما من الامكانيات الجديدة لجهازك، اليوم سنتحدث عن اسباب عمل الروت ، ولماذا هو محبوب من طرف الجميع.


 ما هو الروت ؟


لنبدأ بأهم الامور، ماذا يعني “الروت” ؟ الروت في اللغة الانجليزية يعني الجذور، والروت في نظام الاندرويد هو امكانية الدخول على جذور النظام، وبهذا فانك تعطي لنفسك امكانية التحكم في كل شيء في النظام. قد يبدو ذلك معقدا، لكنك ستفهمه بعد التجربة.

ومع الروت، يمكنك ان تبدأ من تثبيت تطبيقات تتطلب الروت، الى تثبيت رومات معدلة على جهازك، ولم لا ؟ مع العلم ان الكل يستطيع ان يفعل ذلك، اما عن اسباب عمل الروت ، فسنتحدث عنها في الفقرة التالية.


اسباب عمل الروت


التحسين من عمر بطارية الهاتف

اسباب عمل الروت

اسباب عمل الروت


تطورت هواتف الأندرويد كثيرا على مدار السنوات، لكن يظل العديد من الناس متعطشين للحصول على طاقة اكبر في هواتفهم. عمل الروت للهاتف يفتح لك عالما اخر من التطبيقات، وهذه الاخيرة يمكنها ان تساعدك في الزيادة من عمر بطارية الهاتف.

تطبيق Greenify مثالا، فهو يهدف الى ما تريده بالضبط، هو هدف صعب، لكن مع الروت يمكنه ان يحدث. هذا التطبيق يتعرف على التطبيقات المضرة بطاقة هاتفك، ويحد من نشاطاتها في الخلفية، يمكن فعل ذلك بدون روت، لكن مع الروت ستزيد من فعالية عمل التطبيق.

كيرنل مخصص هو كذلك من الوسائل المتقدمة للحصول على اداء وبطارية احسن من هاتفك. الكيرنل (Kernel) هو الشيء المسؤول عن التواصل بين السوفتوير والهاردوير الخاص بهاتفك، وفي الاساس، كلما كان عمل هذين الشيئين مع بعضهما أفضل، كلما كان هاتفك افضل.


عمل نسخ احتياطية للهاتف احسن من ذي قبل

اسباب عمل الروت

اسباب عمل الروت


عمل النسخة الاحتياطية هو تخزين معلوماتك في الخدمات السحابية مثل الصور، المستندات وغيرها … قبل عمل فرمتة لهاتفك، وذلك لاعادتها لهاتف بعد ذلك. نظام الاندرويد هو جيد في هذه المسألة، لكن عند عمل الروت، عمل نسخ احتياطية قد يكون افضل، وقد يكون اقل اسباب عمل الروت شهرة، لان العديد قد لايعرفون هذا الامر.

مع DataSync ، يمكن عمل نسخ احتياطية واستعادتها كما انك لم تقم بفعل اي شيء في الهاتف، حيث انه يحتفظ بكل شيء، من تطبيقات والحسابات الموجودة بها، تقدمك في الالعاب، وحتى اماكن وضعك للتطبيقات.


تخصيص كل شيء

اسباب عمل الروت

اسباب عمل الروت


ليس من الغريب ان عمل الروت يفتح لك بابا واسعا لتخصيص كل شيء في هاتف، ولعله كذلك من اكثر اسباب عمل الروت شهرة. نظام الاندرويد هو فعلا يعطيك خيارات تخصيص متعددة، لكن مع الروت يمكن فعل الكثير. Xposed هو تطبيق مشهور في هذا المجال، فهو يمكنك من تغيير كل شيء في النظام، اي اساسا عمل نسخة اندرويد خاصة بك.

هذا التطبيق يعمل ب الاضافات او  “modules” لتخصيص بعض الاشياء، مثلا يمكن اضافة خيار ” اعادة التشغيل” في قائمة التشغيل، بعض الاضافات الاخرى تمكنك من تحميل التطبيقات الاجنبية والعديد العديد …


تمرير روم مخصص

اسباب عمل الروت


من اكثر اسباب عمل الروت المشتركة بين مهووسي نظام الاندرويد هو تفليش روم مغاير لهواتفهم، وهو يوصف بكونه تخصيص متقدم قليلا، حيث انك تستبدل نسخة النظام التي أتت مع هاتفك بنسخة اخرى جديدة كليا.

هناك ثلاث شركات متخصصة في عمل الرومات المعدلة وهي : Lineage Os، و Paranoid Android، و Android Kang Project. كل واحد من هذه الرومات يعمل على مجموعة واسعة من الاجهزة، لهذا يجب ان تكون حذرا في تفليش الروم المتوافق مع جهازك بالضبط.


كيفية عمل الروت


اسباب عمل الروت


والان قد عرفنا اسباب عمل الروت ، قد تكون مهتما بعمل الروت لهاتفك. ما يجب ان تعرفه عزيزي ان لكل هاتف طريقته الخاصة في عمل الروت، لكن كن متأكدا ان معظم الهواتف اليوم يمكن ترويتها. اذا كنت تريد عمل الروت بابسط طريقة اليك هذه التدوينة : أفضل برامج وتطبيقات الروت و كيف تقوم بعمل روت بضغطة زر.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد