ثقافة الهاكرز ماهي وكيف تتعملمها ؟؟؟

الكاتب : Null
298 مشاهده

للهاكرز ثقافة خاصة, ومن ثقافة الهاكرز القدرة علي حل المشاكل و بناء الأشياء. كما أنهم يؤمنون بالحرية و بالعمل التطوعي. ولكي تُعرف كهاكر يجب أن تتصرف بهذا المنطق. و لكي تتصرف بهذا المنطق يجب أن تؤمن بهذا المنطق. ولكن إنتبه,,,

إذا ادعيت الإيمان بهذه المبادئ لكي تكتسب القبول في هذا المجتمع فسوف تفقد الهدف الأساسي وهو “ثقافة الهاكرز“. إيمانك بهذه المبادئ مهم بالنسبة إليك فسوف يساعدك و يدفعك إلى التعلم. مثل كل الفنون الإبداعيه أفضل الطرق لتصبح المعلم هو أن تفكر بعقل المعلم ليس فقط فكريا وانما عاطفيا أيضاً. لذا إذا أردت أن تصبح هاكر ردد هذه الكلمات حتى تؤمن بها.


1- العالم مليئ بالمشاكل التي تنتظر الحل :

كونك هاكر سيصبح مصدر للمرح و لكنه مرح يحتاج لمجهود شاق. هذا المجهود يحتاج إلى دافع، يحصل الرياضيون على الدافع من نوع السعاده عند جعل أجسادهم في حالة أفضل، وذلك من خلال تخطي حدود طاقتهم الجسدية.

بالمثل، لتصبح هاكر يجب أن تحصل على السعادة من حل المشكلات، تطوير مهاراتك، و تدريب و استعمال ذكائك.

إن لم تكن من هذا النوع من الأشخاص بطبيعتك فسوف تحتاج أن تصبح واحدا منهم لكي تنجح كهاكر. و إلا سوف تجد أن قدراتك مهدرة على مصادر الإلهاء الأخرى.


يجب أيضا أن يكون لديك إيمان بقدرتك على التعلم. إيمان بأنك حتى لو لم تكن على علم بكيفية حل المشكله ككل فسوف تتعلم أول جزء من الحل و هذا سيوصلك للجزء التالي ثم إلى الجزء الذي يليه حتى تقوم بحل المشكله كلها.


2- لا يجب أن تحل مشكلة ما أكثر من مره :

العقول المبدعة عملة نادره لا يجب أن تهدر على إعادة اختراع العجله بينما يوجد العديد من المشاكل الجديده التي تنتظر منك حلها.

لكي تتصرف مثل الهاكرز يجب أن تؤمن بأن الوقت الذي يضيعه الهاكرز في التفكير هو وقت غالي لدرجة أنه من واجبك أن تشارك المعلومات و أن تقوم بحل المشكلات و من ثم أن تشارك الحل مع الجميع ليتمكن الهاكرز الآخرون من حل مشاكل جديده بدلا من الإضطرار لإعادة حل مشكلات قديمة.

لا يجب أن تؤمن بأنه عليك التبرع بكل إبداعك الفكري بالرغم من أن الهاكرز الذين يفعلون هذا يحصلون على أكبر قدر من الاحترام من الهاكرز الآخرين.

من ضمن فكر الهاكرز أنه عليك أن تقوم ببيع جزء و لو بسيط من انتاجك لتحافظ على مستواك المعيشي. من العادي أن تستغل قدراتك كهاكر لتنشئ عائلة أو لتصبح غنيا طالما لم تنسى ولائك لفنك و لزملائك من الهاكرز.


3- الملل و العمل الشاق سيئين :

لا يجب أن يشعر الهاكرز “والمبدعين عموما” بالملل أو أن يقوموا بعمل تكراري غبي و شاق. ففي هذه الحاله إنهم لا يقومون بما يستطيعون عمله و هو حل مشاكل جديده. هذا التضييع للوقت مضر للجميع. لذلك فالعمل الممل ليس سيئ فحسب بل هو سيئ للغاية.

لتتصرف كهاكر يجب أن تؤمن بهذا كفاية حتى تحاول دائما أن تقوم بإخراج هذا النوع من العمل من حياتك بقدر المستطاع، ليس لك فحسب و لكن لكل الآخرين و خصوصا الهاكرز.

يوجد استثناء واحد لهذا و هو أن يقوم الهاكرز في بعض الأحيان بعمل بعض هذه الأعمال كنوع من تصفية الذهن أو لتعلم شئ جديد لا يمكن تعلمه إلا بهذه الطريقة. و لكن هذا الشئ يكون باختيار الهاكر دائما. فلا يوجد شخص عاقل قد يمكن دفعه إلى موقف يصيبه بالملل.


4- الحرية جيدة :

الهاكرز بطبيعتهم رافضين للسلطة عليهم. أيا كان من لديه القدرة على إعطائك الأوامر لا يمكنه منعك من حل مشكلة قد تجد أنت في حلها متعه. وبالنظر للعقلية المحبة للسلطة، فسوف يجد دوما تفسير أبله لمنعك.

لذلك يجب دوما محاربة التسلط أينما وجدته خشية أن يؤثر عليك و على الهاكرز الآخرين.

ليس هذا مثل محاربة كل السلطات. الأطفال بحاجه إلى التأديب و المجرمين بحاجه إلى العقاب. يمكن أن يوافق الهاكر على بعض أنواع السلطة عليه لكي يستطيع الحصول على شئ يريده. و لكن هذا ليس أكثر من نوع من المقايضة أما نوع الاستسلام الذي يريده الفاشيستيين ليس مسموح به.

يحب الفاشيستيين الرقابه و السرية و لا يثقون في التعاون التطوعي و مشاركة المعلومات، نوع التعاون الذي يحبونه هو التعاون الذي يستطيعون التحكم به. لذلك لكي تصبح هاكر يجب أن يكون لديك رفض للرقابه و السريه و يجب أن يكون لديك الاستعداد للتصرف بناء على هذا الإعتقاد.


5- المظهر لا يغني عن القدرات :

لكي تصبح هاكر يجب أن يكون لديك ثقافة الهاكرز التي تحدثنا عنها و لكن ليس وحدها. هذه الثقافه لن تغنيك عن القدرات التي يجب أن تتوفر لدى الهاكر.

لكي تصبح هاكر سوف يتطلب منك هذا ذكاء و مجهود و تفاني و عمل شاق. لذلك يجب أن تتعلم أن لا تثق بالمظاهر و أن تحترم كل أنواع القدرات. لن يدع الهاكرز المستعرضين يضيعون وقتهم و لكنهم يحترمون القدرات و بالذات القدرات في الهاك. و لكن القدرات في أي مجال جيده. القدرة في طلب المهارات التي لا يستطيع الحصول عليها الا القليلين، المهارات التي تتطلب حدة عقلية وحرفية.

إذا كنت تحب أن يكون لديك قدرات فسوف تستمع بتطويرها نفسك، وسيصبح العمل الشاق نوع من اللعب و المتعه لديك. هذا الصفة ضرورية لتصبح هاكر.


Update : 2017-11-06 | By: iCoN.

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

Mohammed Abeid فبراير 22, 2017 - 6:26 م

مقالة رائعة جداً أحسنتم
وأنا كذلك أعتقد أن سبب حب الهاكرز لنظام لينكس هو الحرية(مفتوح المصدر) والهاكرز بطبيعة الحال دائما مطالبهم تكون الحرية، ولكن صراحةً لم أستوعب الجزئية التي تتكلم عن مشاركة حلول المشاكل، كيف يحدث هذا؟

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy