Matrix219 Home | كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود : ما القصة؟ وما العواقب الوخيمه التي نتجت عن ذلك؟
أخبار عالمية جرائم الكترونية

كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود : ما القصة؟ وما العواقب الوخيمه التي نتجت عن ذلك؟

كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود

منذ شهر اغسطس من العام الماضي، اطلق Pewdiepie مجموعه من الفيديوهات الساخره من اليهود، والتي لم ترق للعديد من وسائل الاعلام، وخصوصا الغربية منها، حيث اتهمته بأنه معاد للساميه واليهود، وانه عنصري … الخ. اذا ما القصه الحقيقيه وراء كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود ؟ وما النتائج السلبيه التي جاءت من وراء ذلك ؟


القصة الحقيقية 


كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود

القصة بدأت كما قلنا منذ اغسطس من عام 2016، حيث بدأ Felix Kjellberg بادخال مقاطع قصيره من هتلر و العصر النازي لالمانيا في فيديوهاته، وهذا قد اثار غضب الكثيرين من متابعيه و خصوصا اليهود منهم، لكن في 11 يناير، وضع بيوديباي فيديو عن تجربته في موقع Fiverr، وهو موقع Freelance، لكن ما لم يرق للكثيرين، هو ان رجلين هنديين مسميان ب “Fiverr Funny Guys” قاما بعمل فيديو مدفوع لبيوديباي وهما حاملان للافته مكتوب بها ‘ Death To All Jews ‘ والتي تعني : الموت لكل اليهود.

وفي فيديو لاحق، اعتذر بيوديباي عن سوء التفاهم هذا، متعللا بكون ان ما ذكر في ذلك الفيديو كان فقط مزاح، ولم يكن يعني اي شيء منه، كما انه تأسف للرجلين الهنديين، والذين تم ايقاف حسابهما على موقع Fiverr بسبب هذا المقطع، وبذلك توقف مصدرهما الوحيد للرزق. كما ان الشخصان الهنديان اعتذرا عن ذلك ايضا في فيديو لهما، و حاولا اقناع الناس بان ذلك لم يكن مقصودا لانهما لم يعرفا ماذا تعني كلمة “Jews” .



ردة فعل الاعلام

وقد أثار هذا موجه من الغضب على اكبر يوتوبر في العالم، وخصوصا من الاعلام الامريكي، بدا من New york Times والتي اتهمت بيوديباي بأنه معادي للساميه، كما قامت الصحيفه الشهيره The Wall Street Journal بعمل عدة مقالات على هذا الخبر، وكان اهمها فيديو قامت بعمله بناءا على تلك اللقطات “النازية” المذكورة في هذا الفيديو، وقد تسبب هذا الفيديو في عدة نتائج سلبيه على بيوديباي والتي سنذكرها بعد قليل.


ما العواقب التي نتجت عن كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود ؟


كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود

كانت سلبيات كل هذه الاحداث جد وخيمه على بيوديباي، وكان أولها ان فسخ شركة ديزني للعقد الذي ربطه معها، ونتحدث هنا بالضبط عن شركة Maker المملوكه من ديزني، كما قامت شركة Youtube كذلك بالغاء سلسته المسماه بـ Scare PewDiePie، والتي بثت على خدمة Youtube Red، وهي خدمه مدفوعه، مما قد يسبب لفيلكس تقلص في حجم عائداته السنويه بشكل ملحوظ (حسب عدة تقارير صحفيه). وقد تعللت كل هذه الشركات بأنه كره اكبر يوتوبر في العالم لليهود ، وهو ‘يساهم في نشر الكراهية’، رغم ان الكثير ممن التقوه شخصيا انكروا ذلك.

ونتيجة لذلك الفيديو الذي تكلمنا عنه، فقد قامت شركة Fiverr بحظره من استعمال موقعها و وضع طلبات فيه، ورغم ان فيلكس جرب ان يفتح عدة حسابات بعدة بطاقات بنكيه، لكن الموقع صار يحظره اوتوماتيكيا ( كما وضح في فيديو لاحق)، كما ان هناك عدة اصحاب خدمات في موقع Fiverr تم منع حساباتهم رغم انهم لم يقترفوا اي ذنب سوى انهم ظهروا في فيديو PewDiePie.


شـاهـد أيضـا :

مميزات يوتيوب الجديدة ضد الارهاب و العنف

منصة يوتيوب تتحول إلى تطبيق تراسل آخر من جوجل

تصميم يوتيوب الجديد – تألق المحتوى و طرق جديدة للمشاهدة

قناة بطلة »»» قناة جديدة خصيصاً لمبدعات منصة YouTube في الشرق الأوسط


Update : 2017-11-07 | By: iCoN

وسوم