أنواع الكمبيوتر بالصور و وظائفها و الاختلافات الخارجية والداخلية بينها

الكاتب : Null
2.5K مشاهده

هناك العديد من المصطلحات المستخدمة لوصف الحواسيب، معظم هذه المصطلحات تكون مؤشرا على الحجم، الاستعمال، او حتى على قدرات الجهاز. وفي الوقت الذي يكون مصطلح “حاسوب” يعود -نظريا- على اي جهاز يتوفر على معالج، معظم الناس تعتقد انه جهاز يدخل المعلومات من المستخدم عن طريق الفأرة والكيبورد، يقوم بمعالجتها وعرضها على الشاشة. اليوم ان شاء الله سنريكم أنواع الكمبيوتر بالصور .


[ أنواع الكمبيوتر بالصور ]


حاسوب مكتبي Desktop


حاسوب مكتبي Desktop

حاسوب مكتبي Desktop


هو حاسوب مصمم كي يكون ثابتا في مكان واحد طوال الوقت، ولا يمكن اخذه معك خارجا والتنقل به. يتميز هذا النوع من الحواسيب بقدراته العالية، لا من ناحية السرعة، او التخزين، وحتى على مستوى السعر فهو اقل قليلا من اللابتوب.

انواع الديسكتوب :

يمكن ان يتلخص الديسكتوب في نوعين اساسيين. النوع الاول هو تجميعة الكمبيوتر، وهي ان تشتري قطع الحاسوب الداخلية منفصلة بنفسك، وتجمعها حتى يصبح عندك حاسوب، ويتميز بأنك ستحصل على مواصفات جد ممتازة بسعر منخفض. اما النوع الثاني وهو الحاسوب الجاهز، وهو الذي توفره الشركات المعروفة مثل HP،Lenovo وغيرهم، ويتميز بكونه يدعم الدرايفرات، ولا توجد به مشاكل كثيرة.

أنصحك بمشاهدة هذا الإصدار كإمكانيات وسعر : اضغط هنا.


اللابتوب


أنواع الكمبيوتر بالصور

اللابتوب

ويطلق عليها  ايضا النوت بوك notebook، وهي الحواسيب التي يمكن التنقل بها، وتحتوي على شاشة، لوحة مفاتيح، لوحة التتبع والتي لها نفس وظيفة الفأرة، معالج، ذاكرة التخزين العشوائي، و الهارد ديسك، الكل يشتغل ببطارية تكون كبيرة الحجم عادة.

لشراء افضل لابتوب في امازون : اضغط هنا


النت بوك netbook


أنواع الكومبيوتر بالصور

النوت بوك notebook

النت بوك هي حواسيب محمولة صغيرة جدا و خفيفة، مما يجعل التنقل سهلا بها، كما ان كلفة تصنيع هذه الحواسيب هي صغيرة، مما يجعلها أرخص أنواع الكمبيوتر بالصور . عيبها الوحيد ان مواصفاتها منخفضة، لكن يمكن ان تنجز المهام البسيطة مثل تصفح الانترنت و مشاهدة الفيديوهات.

لشراء نت بوك : اضغط هنا


الاي ماك iMac


White-Apple-iMac

الاي ماك iMac


هو حاسوب من شركة أبل يشبه الديسكتوب، يتميز بأنه يشتغل بدون وحدة مركزية كون ان القطع الداخلية مدمجة داخل الشاشة، كما انه لا يمكن تغيير المعالج او الرامات بعد شرائه. و السعر يكون مرتفعا جدا.

للشراء : اضغط هنا


الماك بوك Macbook 


أنواع الكمبيوتر بالصور

هو حاسوب محمول من شركة ابل، يتميز بمواصفاته العالية جدا، وسعره المرتفع، كما انه محبوب لدى العديد من مهووسي التقنية بسبب شكله الرائع ونظامه الممتاز. وينقسم الى نوعين : Macbook Pro و Macbook Air، ويكمن الفرق بينهما ان Macbook Air يتميز بمواصفات اقل من نسخة Pro و بسعر اقل

لشراء Macbook Pro : اضغط هنا

لشراء Macbook Air : اضغط هنا

وهنا نحن فد أريناكم ابرز أنواع الكومبيوتر بالصور ، نتمنى ان نكون قد افدناكم ولو قليلا في اختيار الحاسوب المناسب لكم.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy