تجهيز ورشة الكترونيات – الأدوات والمعدات اللازمة مع خصومات خاصة للشراء.

الكاتب : Null
4.5K مشاهده
تجهيز ورشة الكترونيات - الأدوات والمعدات اللازمة مع خصومات خاصة للشراء.

تجهيز ورشة الكترونيات كل الأدوات والمعدات اللازمة مع روابط شراء آدا كنت تعمل في صيانة الكمبيوتر أو الهاتف أو أي شئ له علاقة بالالكترونيات من الضروري يكون عندك هذه المعدات وفي هذه التدوينه إن شاء الله سوف نعرض عليكم أهم المعدات في تجهيز ورشة الكترونيات متكاملة.


تجهيز ورشة الكترونيات المعدات والأدوات اللازمة :


  • جهاز الهوت اير “Hot Air” :

تجهيز ورشة الكترونيات

هذا الجهاز لا يخلو منه مركز أو ورشه فهو يعتبر اساسي في تجهيز ورشة الكترونيات فمن منا يستطيع العمل في مجال الصيانة بدون جهاز الهوت اير فهو يستخدم فى فك وتركيب القطع والمكونات الالكترونية.


مكونات جهاز الهوت اير :


  • الجزء الأيمن :

 هو الجزء الخاص بالهيتر الهواء AIR تستطيع تحديد درجه الهواء بداية من 1 إلى 8 وكل درجه تعنى ارتفاع نسبه انطلاق الهواء وفي الأعلى منه التحكم في درجه الحرارة الخاصة بالشمعة الموجودة داخل الذراع المسئول عن خروج الهواء الساخن لفك القطع الملحومة علي اللوحة الالكترونية والزر الذي الموجود في الأعلى هو المسئول عن تشغيل الهيتر أو فصله .

  • الجزء الأيسر :

هو الجزء الخاص كما هو موضح بالكاوية الخاصة به وتستطيع أيضا تحديد درجه الحرارة لها  من خلال الأسهم الموجودة بجانيه حيث أن السهم إلي الأعلى يعني رفع درجة الحرارة  والسهم إلي الأسفل خفض درجه الحرارة .

يمكنك شراء المنتج بخصم يصل الي 27% من موقع أمازون من خلال هذا الرابط. »»» كما يمكنك أيضآ تصفح تفاصيل أكثر عن المنتج من خلال هذا الرابط.


  • الفلاكس “Flux” :

تجهيز ورشة الكترونيات

وهو ايضا مهم في تجهيز ورشة الكترونيات وهو ماده سائله لازجه جدا تنصهر بالحرارة وتتجمد بالبروده توضع علي القطع الالكترونيه المرد فك اللحام عنها ويستخدم لازالة الأكسدة من المعدن قبل اللحام .


ما هي وظيفه الفلاكس :


  1. يقوم بعمل سيولة للقصدير .
  2. يحافظ على نقاط التلامس من الفقدان أو التلف .
  3. يقوم برفع درجة الحرارة على السطح الموجود عليه .
  4. يحافظ على القطع من الاحتراق .
  5. يساعد في عملية رفع وتركيب القطع على اللوحة مثل الايسيهات و الفلاتر ..الخ .
  6. منع التأكسد أثناء اللحام.

يمكنك شراء المنتج بخصم يصل الي 25% من موقع أمازون من خلال هذا الرابط. »»» كما يمكنك أيضآ تصفح تفاصيل أكثر عن المنتج من خلال ” هذا الرابط


  • العدسة المكبرة “Magnifying Glass ” :

تجهيز ورشة الكترونيات

هي عدسة زجاجية أو بلاستيكية يمكن بواسطتها تكبير الأشياء للتمكن من رؤيتها بصورة أكثر وضوحا.فالعدسة المكبرة تكون محدبة الشكل, وحسب القاعدة الفيزيائية للعدسات فأنها تعطي أحسن صورة مكبرة على بعد معين من الشيء المراد تكبيره.وهي مهمة جدا لأنه يوجد قطع الكترونيا صغيره جدا لا تستطيع رأيتها إلا بالعدسة المكبرة.

يمكنك شراء المنتج بخصم يصل الي 43% من موقع أمازون من خلال هذا الرابط. »»» ” اشتري الآن”


  • سلك لحام “Wire Solder ” :

وهو ايضا مهم لمن يرغب في تجهيز ورشة الكترونيات متكامله .يعتبر اللحام من المهارات الأساسية للعاملين في مجال الإلكترونيات والهدف منه ربط العناصر أو المكونات الإلكترونية ببعضها لكي تكون في النهاية دائرة إلكترونية يمكن الإستفادة منها.

يمكنك شراء المنتج بخصم يصل الي 50% من موقع أمازون من خلال هذا الرابط. »»» كما يمكنك أيضآ تصفح تفاصيل أكثر عن المنتج من خلال “هذا الرابط”


  • كاوي اللحام “Caustic Welding” :

كاوي اللحام هو عبارة عن أداة كهربائية حرارية، تقوم بتسخير الأثر الحراري للتيار الكهربائي من أجل تأمين درجة حرارة عالية، تساهم بصهر المواد المعدنية. عملية صهر المواد المعدنية مع بعضها البعض هي ما تشكل فعلياً عملية اللحام، حيث يتم إذابة العناصر عبر رأس كاوي اللحام مرتفع درجة الحرارة بما يضمن وصلها مع بعضها البعض.

يمكنك شراء المنتج من موقع أمازون من خلال هذا الرابط. »»» كما يمكنك أيضآ تصفح تفاصيل أكثر عن المنتج من خلال “هذا الرابط

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy