افضل توزيعات linux للمبرمجين والفروق بينها – روابط التحميل المباشر

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 783 مشاهدة

افضل توزيعات linux للمبرمجين أتينا لكم بها اليوم فى هذه التدوينه التى نأمل أن تنال إعجابكم,

إن البرمجة و التطوير يعتبران من أهم ركائز مجال تكنولوجيا المعلومات و الحياة الإفتراضية بصفة عامة ، لذلك نجد أن المبرمجين على مستوى العالم يسعون لإيجاد بيئة العمل المناسبة لإحتياجاتهم الرقمية اللتي تساعدهم على إنجاز مشاريعهم في الوقت المناسب و بطريقة ناجعة و إحترافية .

و من أشهر أنظمة التشغيل اللتي تستعمل هنا نذكر نظام اللينوكس اللذي يعتبر رائدا في هذا المجال ، لذلك سنتعرف اليوم على أشهر توزيعات linux للمبرمجين .


توزيعة المبرمجين : Arch Linux


توزيعة المبرمجين : Arch Linux


هي توزيعة بسيطة ورائعة و توفر للمبرمجين المهتمين ببرمجة أنظمة التشغيل العديد من الأدوات الخاصة اللتي تساعدهم في إنجاز مهامهم الروتينية .
يقع تحديث هذه التوزيعة كل 6 أشهر و هي مدعوعة من قبل مجتمع كبير من المختصين و توفر لمستعمليها دعما كبيرا من خلال طرحها للعديد من الوثائق الإلكترونية الخاصة بطريقة الإستعمال في منتدياتها .

تحميل Arch Linux


توزيعة المبرمجين : Debian


توزيعة المبرمجين : Debian


هذه التوزيعة من أقدم التوزيعات في العالم و هي جد مشهورة في مجتمع البرمجيات الحرة و بالأخص بين المرمجين .
فمن خلالها تم إنشاء العديد من توزيعات اللينوكس الأخرى و من أبرزها توزيعة Ubuntu الغنية عن التعريف .
تحظى توزيعة Debian بدعم كبير من خلال مجتمعها و هي كثيرة الإستعمال من قبل المختصين في إدارة الشبكات ، إذ يتم إستعمالها على السيرفرات نظرا لفاعليتها و كذلك بسبب التكلفة الباهضة لبعض أنظمة التشغيل الأخرى .

تحميل Debian


توزيعة المبرمجين : Fedora


توزيعة المبرمجين : Fedora


هي من أفضل توزيعات اللينوكس المخصصة للبرمجة وذلك لإحتوائها على العديد من البرمجيات و الأدوات المدمجة مسبقا فيها و اللتي تجمعل من تطوير البرمجيات و التطبيقات تحتها أمرا رائعا و جميلا.
كما تستعمل أيضا كنظام تشغيل بالنسبة للسيرفرات و تتماشى مع خاصية ال Cloud و ال Virtualization .

تحميل Fedora


توزيعة المبرمجين : Ubuntu


توزيعة المبرمجين : Ubuntu


هي توزيعة مبنية على نواة Debian وهي من أكثر التوزيعات إستعمالا حول العالم و يرجع ذلك لسهولة إستعمالها و لسطح مكتبها الساحر للأعين بالإضافة إلى وجود حزمة كاملة من البرامج اللتي يستحقها كل من المستعملين العاديين أو المبرمجين على حد السواء .
تتميز توزيعة Ubuntu بسهولة البرمجة تحتها و سرعتها في الإستجابة للعديد من الوظائف الروتينية خاصة إذا كانت مثبة على حاسوب ذو كافية عالية .
و من أشهر لغات البرمجة اللتي يتم إستعمالها فيها نذكر لغة ++C .

تحميل Ubuntu


Update : 2017-11-05 | By: iCoN.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد