Matrix219 | افضل توزيعات linux للمبرمجين والفروق بينها – روابط التحميل المباشر

افضل توزيعات linux للمبرمجين والفروق بينها – روابط التحميل المباشر

By محمد غازي صوايفي

افضل توزيعات linux للمبرمجين أتينا لكم بها اليوم فى هذه التدوينه التى نأمل أن تنال إعجابكم,

إن البرمجة و التطوير يعتبران من أهم ركائز مجال تكنولوجيا المعلومات و الحياة الإفتراضية بصفة عامة ، لذلك نجد أن المبرمجين على مستوى العالم يسعون لإيجاد بيئة العمل المناسبة لإحتياجاتهم الرقمية اللتي تساعدهم على إنجاز مشاريعهم في الوقت المناسب و بطريقة ناجعة و إحترافية .

و من أشهر أنظمة التشغيل اللتي تستعمل هنا نذكر نظام اللينوكس اللذي يعتبر رائدا في هذا المجال ، لذلك سنتعرف اليوم على أشهر توزيعات linux للمبرمجين .


توزيعة المبرمجين : Arch Linux 


توزيعة المبرمجين : Arch Linux


هي توزيعة بسيطة ورائعة و توفر للمبرمجين المهتمين ببرمجة أنظمة التشغيل العديد من الأدوات الخاصة اللتي تساعدهم في إنجاز مهامهم الروتينية .
يقع تحديث هذه التوزيعة كل 6 أشهر و هي مدعوعة من قبل مجتمع كبير من المختصين و توفر لمستعمليها دعما كبيرا من خلال طرحها للعديد من الوثائق الإلكترونية الخاصة بطريقة الإستعمال في منتدياتها .

تحميل Arch Linux


توزيعة المبرمجين : Debian 


توزيعة المبرمجين : Debian


هذه التوزيعة من أقدم التوزيعات في العالم و هي جد مشهورة في مجتمع البرمجيات الحرة و بالأخص بين المرمجين .
فمن خلالها تم إنشاء العديد من توزيعات اللينوكس الأخرى و من أبرزها توزيعة Ubuntu الغنية عن التعريف .
تحظى توزيعة Debian بدعم كبير من خلال مجتمعها و هي كثيرة الإستعمال من قبل المختصين في إدارة الشبكات ، إذ يتم إستعمالها على السيرفرات نظرا لفاعليتها و كذلك بسبب التكلفة الباهضة لبعض أنظمة التشغيل الأخرى .

تحميل Debian


توزيعة المبرمجين : Fedora 


توزيعة المبرمجين : Fedora


هي من أفضل توزيعات اللينوكس المخصصة للبرمجة وذلك لإحتوائها على العديد من البرمجيات و الأدوات المدمجة مسبقا فيها و اللتي تجمعل من تطوير البرمجيات و التطبيقات تحتها أمرا رائعا و جميلا.
كما تستعمل أيضا كنظام تشغيل بالنسبة للسيرفرات و تتماشى مع خاصية ال Cloud و ال Virtualization .

تحميل Fedora


توزيعة المبرمجين : Ubuntu 


توزيعة المبرمجين : Ubuntu


هي توزيعة مبنية على نواة Debian وهي من أكثر التوزيعات إستعمالا حول العالم و يرجع ذلك لسهولة إستعمالها و لسطح مكتبها الساحر للأعين بالإضافة إلى وجود حزمة كاملة من البرامج اللتي يستحقها كل من المستعملين العاديين أو المبرمجين على حد السواء .
تتميز توزيعة Ubuntu بسهولة البرمجة تحتها و سرعتها في الإستجابة للعديد من الوظائف الروتينية خاصة إذا كانت مثبة على حاسوب ذو كافية عالية .
و من أشهر لغات البرمجة اللتي يتم إستعمالها فيها نذكر لغة ++C .

تحميل Ubuntu


تعرفنا مع بعضنا البعض على افضل توزيعات linux للمبرمجين ، و إذا أردتم معرفة المزيد عن توزيعات أخرى ننصحكم بمراجعة هذه التدوينات :


Update : 2017-11-05 | By: iCoN.

 

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد