رزقك على الله.. فأجعل سعيك لتحقيق أهدافك ولا تيأس !!

الكاتب : Null
488 مشاهده

رزقك على الله يا عبد الله ، ليس على أحد ولا يوجد أحد يستطيع أن يمنع عنك رزقك أو أن يقطع عنك معونة أرسلها الله لك ، فتأكد أن الله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شيء ، ولا شيء ولا بشر يستطيع أن يقف أمامك والله معك ، فلا تيأس.


رزقك على الله فلا تتوكل على أحد غير الله :


 

رزقك على الله وليس على أحد ، وإذا كنت تعمل في مكان ما ، أو يأتيك رزق من مكان ما ، فتأكد أن الله سبحانه وتعالى هو الذي رزقك وليس أحد ، فهذا المكان الذي تعمل فيه هو سبب من أسباب الرزق ، وعملك في هذا المكان هو سعيك ، وفي النهاية الله سبحانه وتعالى هو مسبب الأسباب .

ولكن الناس ينظرون إلي مسألة الرزق بشكل مختلف تماماً ، ويتواكلون على البشر ، وكأنهم هم من يرزقون وليس الله ، ولو أنك تأملت كل شيء ، سوف تجد أن الرزاق الوحيد هو الله ، وكل من هم حولك ، تسخير من الله عز وجل لك ، ليرسل لك رزقك ، ولكنك إذا سعيت أكثر سوف يرسل الله لك أسباب أكثر للرزق ، ولكل مجتهد نصيب ، وعلى قدر جهدك وإجتهادك على قدر الرزق الذي يرسله الله لك ، فلا تيأس وأسعى أكثر تحصل على المزيد .


تأكد أن  الجنة في الآخرة للمجتهدون في العبادة والرزق الوفير للمجتهدون في السعي :


 

يظن الناس أن الله يرزق بغير حساب وبدون سعي ، هذا خطأ شائع ، فبدون سعي ، الله يرزقك ، ولكن ليس بالقدر الذي يرزق به العبد الذي يسعى ، فالله يرزقك الهواء والماء ، ويرزقك الصحة والعافية ، ويرزقك ضربات قلب منتظمة ، ويرزقك الشمس التي تجعل الدفئ حولك وتقيك من بعض الأمراض ، وإذا جلس الإنسان بورقة وقلم ليكتب الأرزاق التي يرزقها الله له لن يستطيع أن يحصرها ، “وإن تعدوا نعمة الله لن تحصوها” .

فتأكد أن رزقك على الله ، وليس معنى أنك مجتهد في العبادة أن يرسل الله لك الرزق بدون سعي ، سوف يرزقك الله بلا شك ، ولكن ليس بالقدر الذي يجعلك ترضى عن الله إلا من رحم الله نعم !! هناك من يسخطون من قلة الرزق وإذا بحثنا عنهم سوف نجدهم متواكلين  ومجرد مجتهدين في العبادة ، فالمجتهد في العبادة بلا شك سوف يكون جزاءه عظيم في الآخرة ، ولكن المجتهد في السعي حتى إذا كان كافر فله الرزق الوفير في أي شيء يسعى إليه.


رزقك على الله فلا تيأس ، رزقك الوفير مرتبط بسعيك ، فخذ بالأسباب ، فليس كل من يذاكر ينجح ، هناك من ينجح نجاح عادي وهناك من ينجح بتفوق ، فلا تكن إنسان عادي ينتظر الناس كي ترمي له الفتات ، وأسعى من أجل رزقك ، فالله يرزق من يشاء بغير حساب ، فتأمل خطواتك واسعى من أجل تحقيق أهدافك ، سوف تصل بلا شك.


Update : 2017-11-06 | By: iCoN.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy