الموبايلات الصيني : اشياء يجب ان تعرفها قبل الشراء

بواسطة Hamza Kaddouri
منشور: آخر تحديث 198 مُشاهدات
الموبايلات الصيني

الموبايلات الصيني هي الموبايلات الجديدة التي اصبحت تجتاح السوق منذ العام الماضي، والتي جذبت مجموعة كبيرة من الناس بسبب السعر المغري. معظم هذه الشركات الصينية اختارت عدم المنافسة في السوق الغربية، والتركيز على الهند والصين اكثر. لكن في حالة انك تريد شراء واحدا من الموبايلات الصيني ،  اليك الاشياء التي لا بد من معرفتها قبل الشراء.


ابحث عن الهاتف المناسب لك في الموبايلات الصيني :


الموبايلات الصيني

قد يبدو هذا شيئا واضحا من البداية، لكن في الحقيقة الامر صعب جدا. حيث انه لن تجد مراجعات جيدة للهواتف، خصوصا التي من الشركات الاقل شهر ك Doogee, Elephone … . قم اولا بتحديد الثمن، وابحث في الانترنت عن افضل ثلاث او 4 هواتف المناسبة، وللاشارة، فان معظم الهواتف الصينية هي كبيرة، لهذا ابحث جيدا اذا كنت تريد الهواتف الاصغر.


4جي او لا ؟


الموبايلات الصيني

صحيح ان الكل يبحث عن الانترنت السريع في هاتفه، لهذا فمن المهم التحقق اذا كان الهاتف الذي ستشتريه يدعم شبكات الجيل الرابع ام لا. كما انه يجب الحذر من الترددات المدعومة، فمثلا الكثير من الشركات الصينية لا تدعم بعض الشبكات البريطانية مثل O2.


تجنب الشركات الراكدة في التحديثات :


الموبايلات الصيني

الشيء الذي يجب معرفته قبل شراء الموبايلات الصيني هو معرفة الشركة اكثر. نأخذ مثلا شركة شياومي، هواتفها تشتغل بواجهة MIUI المبنية على الاندرويد، الشركة تقوم بتحديث هواتفها بشكل دوري، وبسرعة جيدة قليلا. لكن هذه الشركة تتبع الاستثناء بدل القاعدة، حيث انها لا تهتم بالاخطاء، كما انه يجب تثبيت Google Play وتطبيقات جوجل الاخرى بنفسك.


خدمات ما بعد البيع :


بعض الشركات الصينية لديها حضور ضعيف في الغرب، وبعضها غائب تماما، واقصد بالحضور يعني وكالات ما بعد البيع، والتي تختص بتصليح الهواتف المعطوبة، لهذا قبل التفكير في شركات الموبايلات الصيني، فيجب معرفة هل شركة هاتفك مدعومة في دولتك ام لا.


روم عالمي :


نظرا لبعض الحظر الموجود في الصين، يتعذر على الشركات وضع تطبيقات جوجل على هواتفها، لكن هناك بعض الشركات التي تتيح نسخة الروم العالمي. عند الشراء تأكد من وجود هذا الخيار، بالاضافة الى دعم الهاتف للبطاقة الخارجية، والذي سيتيح لك تفليش الروم بنفسك.


الخلاصة :


شراء هاتف صيني قد يكون شيئا معقدا جدا، وقد يصبح خيبة امل كبيرة، لكن في الاول احذر من مواقع الشراء وطريقة الشحن، تأكد دائما من ان تشتري من المواقع الموثوقة مثل Gearbest و Tinydeal، واتبع النصائح التي دللناك عليها حتى لا تقع في مشاكل.


شاهد أيضا:

موضوعات مُشابهة

1 تعليق

حسن علي 8 يناير، 2017 - 10:37 ص

شكر ليك

شارك بكتابة تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقة قراءة المزيد