Matrix219 Home | أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 إختار منها الأفضل لك
برامج و تطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 إختار منها الأفضل لك

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 | شهد هذا العام عدد كبير من تطبيقات أندرويد الجديدة، بجانب الدفع بتحديثات لتطبيقات تُوصف بالشعبية جعلت منها أكثر فائدة، ومثل العام الماضي نستعرض لكم في هذه المقالة مجموعة من التطبيقات بمختلف الفئات والمجالات، والتي أولًا وأخيرًا ترجع بالفائدة والنفع الكبير على جميع مستخدمي أندرويد، وحتى لا نطيل عليكم بالحديث أتت التطبيقات على النحو الآتي:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام2016


تطبيق   Flychat:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 | التطبيق الأول في هذه المجموعة هو تطبيق Flychat والذي يدخل في مجال التراسل والتواصل، حيث بالمختصر الشديد فائدته في تجميع أو تصفّح العديد من تطبيقات الدردشة ضمن أيقونات  “واتساب، تيليغرام، سكايب، تويتر، ماسنجر لاين ,,إلخ”، بمعني آخر بإمكانك التواصل مع جهات الإتصال بغض النظر عن التطبيق من مكان واحد.


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016  تطبيق  Allo:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 | أحد تطبيقات قوقل لهذا العام، والذي يدخل من ضمن تطبيقات التراسل مع الآخرين، حيث يعتمد هذا التطبيق على رقم المستخدم الشخصي كتطبيق واتساب، ويمتلك العديد من المزايا أبرزها المساعد الشخصي وذكائه في تقديم الإقتراحات، ودعمه البحث من داخل التطبيق والعديد من المزايا الأخرى، وحتى هذه اللحظة تجاوز التطبيق حاجز 10 مليون تحميل من على متجر قوقل بلاي وحده.


تطبيق  Duo:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


التطبيق الثاني من تطبيقات قوقل لهذا العام، والذي أيضًا يأتي من ضمن تطبيقات التواصل مع الآخرين ولكن عبر المحادثات المرئية الثائية، وكمثل تطبيق Allo يعتمد على رقم المستخدم الشخصي، من أبرز مميزاته جودة الفيديو العالية جدًا حتى لو كان الإتصال بالإنترنت ضعيف وذلك بإعتماده على خوارزميات تُحسّن من جودة الإتصال تلقائيًا، ناهيك عن المزايا الأخرى مشاهدة المتصل قبل الرد على المحادثة.


Storm It:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


الموجّه للمستخدمين الراغبين بنشر تغريدات طويلة في تويتر حيث بالبداية يقوم المستخدم بكتابة التغريدة كاملة دون اقتطاع، وبعدها يأتي دور التطبيق في تجزئتها إلى عدة أجزاء قابلة للنشر على الموقع وترقيم كل تغريدة بطريقة تلقائية دون تدخل المستخدم.


فيسبوك ماسنجر:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


تلقى تطبيق فيسبوك هذا العام تحديثات كثيرة ومفيدة، ولعل آخر التحديثات هي الأهم، عمومًا أبرز مميزاته المضافة لهذا العام دعمه لأندرويد أوتو الخاص بالسيارات، ودعمه لباي بال، ناهيك عن التشفير التام مع الأصدقاء عبر المحادثات السرية، وحتى انّه وفّر مجموعة واسعة من الألعاب دون الحاجة لتحميلها او أي إضافات أخرى، وأصبح يدعم التطبيق المحادثات الجماعية لحد أقصى 50 شخص، والإضافات الجديدة على الكاميرا المدمجة مع التطبيق ودعمه لإدارة الرسائل النصية SMS وغيرها من المميزات الأخرى التي لا يسعنا التحدث عنها كونها أصبحت معروفة ومتاحة للجميع.


Giphy:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


للمستخدمين الذين يحبّون الصور المتحركة GIF في محادثاتهم، أخيرًا تطبيق Giphy أصبح متاحًا هذا العام على نظام اندرويد، بعد ان كان متوفّر على iOS وأولًا على سطح المكتب، حيث بإستطاعتك البحث عن أي صورة GIF تُعبّر ما يجول بخاطرك ومشاركتها فورًا على إحدى تطبيقات التواصل والتراسل.


Google Calendar:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


تقويم قوقل ليس بجديد، ولكن هو الآخر حصل هذا العام على مجموعة من التحديثات المفيدة، ليكون أفضل التطبيقات المتاحة في هذا المجال، ولعل أبرز التحديثات أو الإضافات دعم التطبيق لمساعدة المستخدم على جدولة الوقت تلقائيًا والعثور على أفضل وقت مناسب لعقد إجتماع ما وتتبع الأهداف بصورة منتظمة.


Google Keep:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أيضًا تطبيق الملاحظات من قوقل هو الآخر ليس بجديد، ولكن حصل على حفنة من التحديثات جعله الأفضل، حيث بات يدعم التطبيق تعليق الملاحظات الأكثر أهمية في مقدمة الواجهة الرئيسية، مع دعمه إمكانية حفظ روابط صفحات الانترنت من متصفح كروم عبر الهاتف، مع إضافة الوسوم في عناوين الملاحظات وذلك لغرض التنظيم وحتى يسهل العثور عليها عند القيام بعمل بحث، وأخيرًا إنشاء قوائم وإضافة الصور كمرفقات وتنظيم الملاحظات حسب اللون والأهمية.


Gboard:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016

بعد أن تم إطلاقها على iOS عمدت قوقل وخلال نهاية العام الحالي أي هذا الشهر، إطلاق لوحة Gboard على نظام أندرويد كتحديث رئيسي في لوحة مفاتيح قوقل، ومع هذه اللوحة سيتمكن المستخدم من البحث عن أي شيء في الإنترنت وإرفاقه مباشرة دون الحاجة للخروج من التطبيق أو الخروج من اللوحة، ومن مميزاتها الأخرى دعمها لصور GIF والكتابة بيد واحدة، والكتابة عبر التمرير والعديد من المزايا الرائعة.


Radon:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016

مهمة هذا التطبيق توفيره لأداة مشاركة الروابط بين مجموعة من الأجهزة وبإستخدام تقنية الموجات الفوق صوتية، مع الإشارة أن التطبيق لا يتعامل مع الصور والفيديوهات بل مشاركة وإرسال الروابط بمختلف انواعها، شريطة أن يكون التطبيق مثبت على كلا الجهازين.


Drupe:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 تطبيق في غاية الفائدة، حيث بالمختصر يضع لك جهات الإتصال المفضلة والتي يمكنك تخصيصها في سطر، وبالمقابل يضع لك سطر آخر بتطبيقات التراسل والتواصل، وبمجرد تمرير جهة الإتصال إلى أحد هذه التطبيقات يتم فتح الواجهة الخاصة به للتواصل والتحدث دون أي مشاكل تذكر.


SwiftKey:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


لوحة المفاتيح الشهيرة، ومنذ أن إستحوذت عليها مايكروسوفت في فبراير هذا العام، تم إضافة الكثير من المزايا والأدوات المفيدة، أبرزها دعمها للشبكات العصبية والتنبؤ بكلمة في السياق، وهناك وضع التخفي لعدم حفظ أرقام الحسابات المصرفية والعناويين الإلكترونية مثلًا، وتوفيرها في تحديث آخر لميزة الحافظة وميزة إختصارات الجمل وجعلها بشكل كامل وحتى الثيمات متاحة للجميع مجّانًا.


Opera VPN:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 من أوبرا والذي بدوره يوفّر للمستخدم في بي أن “VPN” مجاني وغير محدود من إستخدام البيانات، والذي يعد واحد من أسرع خدمات VPN والأكثر موثوقية على هواتف أندرويد، ويدعم التطبيق حاليًا إختيار 5 مواقع جغرافية وهي الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وسنغافورة وهولندا، على أن يتم إضافة المزيد في تحديثاته المستقبلية، ومن ادواته الأخرى أداة منع التعقب وأداة منع الإعلانات.


Nexar:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


تطبيق آخر ومفيد، حيث فكرته الأساسية تحويل هاتفك الأندرويد إلى كاميرا مراقبة في سيارتك، وذلك ليكون بديلًا وخير بديل للكاميرات التي يتم وضعها في السيارات للكشف عن الحوادث، ويدعم التطبيق تقديم بيانات وبلاغات حول حوادث أو أزمة مرور خانقة في طريق ما، مع حفظه مباشرة لمقاطع الفيديو التي يتم تصويرها على إحدى خدمات التخزين السحابي، وبالتالي لابد من الاتصال بالشبكة طوال الطريق.


AirDroid:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


ليس بتطبيق قديم، لكن بدوره حصل هذا العام على تحديثات مفيدة، أبرزها كانت إعادة تصميم واجهة التطبيق، وإمكانية مشاركة الملفات مع أجهزة أخرى مجاورة دون الحاجة للإتصال بالأنترنت، ناهيك عن مجموعة الضوابط الأخرى أبرزها عدم تمكين إظهار الإشعارات من على سطح المكتب، بالإضافة إلى دعمه للنسخ الإحتياطي للصور والفيديوهات مباشرة إلى جهازك الحاسوب، وأخيرًا الميزة الأكثر فائدة مشاركة لوحة المفاتيح والحافظة مع سطح المكتب.


LibreTorrent:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أحد أفضل تطبيقات العام وخاصةً للمستخدمين المهتمين بتحميل ملفات التورنت من على أجهزتهم الأندرويد، حيث أن هذا التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل وبدون أي إعلانات مزعجة مع توفيره لجميع الأدوات والمميزات في هذا العالم.


Google Trips:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أطلقته قوقل في سبتمبر هذا العام، والذي يقوم بمهام المساعد الذكي للمسافرين حيث يقدم لهم خدمات كثيرة خلال العطل يمكن الوصول إليها دون الحاجة لإتصال بالانترنت، التطبيق سيقوم بكافة الخدمات التي يقوم بها قوقل ناو حالياً مع مزايا اكثر، لذلك سوف يبدأ عمله منذ أن يصلك البريد الالكتروني الأول للحجز لوجهتك التي ستذهب إليها فيقوم بقراءة معلومات الرحلة من Gmail ثم إمدادك بالكثير من المعلومات.


صور قوقل Google Photos:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أصبحت خدمة قوقل الشهيرة هذه أفضل خدمة نسخ إحتياطي مجانية على الإطلاق، وذلك لطرحها مساحة تخزين غير محدودة للصور عالية الجودة، ومن أبرز الأدوات الجديدة التي تم إضافتها هذا العام، أدوات التحرير الجديدة، وانشاء فيديوهات تلقائية مع بحث ومشاركة صور متحركة GIF، وتم تحسين تقديم الإقتراحات ناهيك عن تحسين عملية البحث وخاصة في الألبومات، والكثير الكثير من المزايا الجديدة والرائعة.


Adobe Comp CC:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 تطبيق أدوبي الجديد، والذي يُمكن معه تصميم التخطيطات بإستخدام إيماءات رسم طبيعية، ويعمل على تحويل الأشكال الأولية والخطوط إلى رسومات رائعة، ومن عنده فكرة عن ما هية البرنامج على الحاسوب يُمكن سحب أشكال vector والصور والألوان وأنماط النص من Adobe Creative Cloud Libraries وخطوط احترافية من Adobe Typekit، وإرسال التركيبات إلى Adobe Photoshop أو Illustrator أو InDesign أو Muse لإنهاء العمل على سطح المكتب.


Photoshop Sketch:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


الذي بدوره أتاح تصميم رسومات تعبيرية باستخدام أدوات رسم طبيعية مثل أقلام الرصاص وأقلام التلوين وفرش الألوان، جنبًا إلى جنب أدوات الرسم التفاعلية مع اللوحات الفنية، بما في ذلك قلم الجرافيت وقلم الحبر ومحددات المزج، ويدعم التطبيق إرسال الرسومات مباشرةً إلى Photoshop CC لسطح المكتب لإجراء المزيد من العمل عليها.


Adobe Photoshop Fix:



والذي وضعت معه أدوبي أفضل أدوات برنامج الفوتوشوب المدفوعة ولكن مجّانًا، ويُمكن معه المستخدم إجراء تعديلات على صوره كذلك إجراء تعديلات على محتوى الصورة وعناصرها وإزالة الأشياء التي لا يريدها في هذا المحتوى، ومن أدواته القوية أداة التعرف على الوجه بهدف إجراء تعديلات جوهرية على الصور الشخصية، فمن خلال هذه الاداة يمكن تطبيق التعديلات على العين، الأنف، الخد، الذقن، الشفة، والتعديلات هذه تخص الحجم من حيث التكبير والتصغير، وهناك أدوات التعرض والتباين والتشبع والإضاءة والتعتيم.


Adobe Lightroom:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


تطبيق آخر وجديد من أدوبي تم إتاحته هذا العام، والذي بدوره أصبح إحدى أفضل تطبيقات معالجة الصور على الإطلاق، من أدوات القوية معالجة الصور الخام والمعروفة بصور RAW المتواجدة فقط على الكاميرات الإحترافية لكن التطبيق أوجدها على هواتف صاحبة العتاد والإمكانات القوية، ناهيك عن توفير لأدوات التحرير اليدوية وبمختلف أنواعها.


PhotoScan:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016

تطبيق آخر من قوقل والذي معه يستطيع المستخدم رقمنة صوره القديمة والإحتفاظ بها كنسخة على هاتفه الذكي، ويأتي التطبيق بأدوات التحرير التلقائي على الصور الممسوحة بهدف إظهار أفضل لقطة ممكنة مع أدوات التنسيق الأخرى.


Prisma:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


معه عرفنا لاول مرة مزايا التحرير الذكية والتي إعتمد فيها التطبيق بشكل كامل على الشبكات العصبونية والذكاء الإصطناعي في عملية تحرير الصور وتحويلها إلى لوحة فنية مذهلة، وبعد ذلك إستمر التطبيق في إطلاق مميزاته عبر دعمه لمقاطع الفيديو والعمل دون إنترنت والسرعة في عملية التحويل، ومعاينة التحويل قبل الحفظ، وقد حصد التطبيق لقب التطبيق الأول على متجر بلاي.


OKDOTHIS:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 تطبيق أو شبكة OKDOTHIS الإجتماعية جاءت لتوفّر الأفكار بين يدي المُصوّرين، حيث أن التطبيق كان متاح في السابق على نظام تشغيل iOS منذ عام 2014، وهذا العام تم إطلاقه على متجر  قوقل بلاي، ويُقدّم لك التطبيق أفكار مميزة في إلتقاط صورة فريدة، ومشاركتها في مجتمع التطبيق، كما وينقسم التطبيق لفئات كثيرة وحسب ذوقك وإتجاهك، وعلى iOS يوفر التطبيق أدوات التحرير والمعالجة على الصور، اما اندرويد حتى هذه اللحظة هذه الادوات غير متاحة.


Wallpaper:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


هذا التطبيق يعطيك المئات بل الآلاف من الخلفيات عالية الجودة، وبالمناسبة هو من قوقل لذلك نجده الأفضل والأوسع من بين مختلف التطبيقات في مجاله، ويدعم التطبيق عملية التدوير في عرض الخلفيات بشكل تلقائي وحسب ما تم إختياره المستخدم من خلفيات مسبقًا.


Fingerprint Gestures:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


فريق عمل SuperThomasLab كان جديده لهذا العام تطبيق Fingerprint Gestures والذي يُمكن معه مستخدمي أندرويد مارشيملو فأحدث الإستفادة منه في موضوع الإنتقال إلى التطبيقات والأدوات عبر مستشعر البصمة، وذلك من خلال بعض الإيماءات، والأهم يُمكن للمستخدم تخصيص هذه الإيماءات، فمثلًا عند النقر ضغطة واحدة على مستشعر البصمة يتم فتح الشاشة، وعند النقر مرتين يتم إغلاق الشاشة، أو عند التمرير لأسفل يتم الإنتقال لمركز الإشعارات، وكما أشرت سابقًا يمكن تخصيص الإيماءات بالوصول إلى العديد من الأدوات أو التطبقات الأخرى.


Musixmatch:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


واحد من أفضل مشغلات الموسيقى، وقد حصل هذا العام على عدة تحديثات وفّر معه الكثير من المزايا والإضافات الجديدة، أبرزها واجهة تصميم جديدة كليًا، ومن أبرز مميزات التطبيق قدرته على عرض كلمات الأغاني، ليضيف في تحديث سابق إمكانية ترجمة كلمات الأغنية وعرضها بلغتك سواء المحفوظة على الهاتف أو المشغلة عبر خدمة يوتيوب او سبوتيفي.


Shazam Lite:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 النسخة الخفيفة من التطبيق الشهير Shazam والتي لا تتعدى حجم 740 كيلو بايت، فيما ان النسخة الكاملة من التطبيق تأتي بحجم 27 ميغابايت، والأبرز أن نسخة Shazam Lite تعتبر محرك إكتشاف للموسيقى في الشبكات بطئية الإتصال، ويعتبر الأمثل لشبكات 2G، ناهيك أنّه يستخدم القليل من البيانات للحصول على النتائج جنبًا إلى جنب إمكانية العمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، والحفاظ على الموسيقى التي تم التعرّف عليها في قائمة الإنتظار لفتحها او الاستماع اليها عند وجود اتصال بالانترنت.


Anchor:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أحد تطبيقات بث المقاطع الصوتية القصيرة، بعبارة أخرى هو شبكة إجتماعية توفّر للمستخدمين إمكانية نشر مقاطع الصوتية للنقاش حول موضوع معيّن، ويدعم تسجيل الصوت لحد أقصى 2 دقيقة، وإنشاء محادثة فورًا مع أي شخص، كذلك يمكنك البحث عن المستخدمين ذوي المصالح المشتركة للإستفادة من خبراتهم والعكس صحيح.


Human:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016 تطبيق يعمل على تتبع نشاط المستخدم طوال اليوم “ركوب درّاجة، رياضة الجري، المشي ,,إلخ” ويعمل التطبيق في الخلفيّة ليْعّدم أي تأثير قد يُعيق تصفّح الهاتف من قبل المستخدم، ومن مميزاته أنّه يأتي بالعنصر الإجتماعي معه، ليكون بإستطاعة المستخدمين مقارنة الأداء الخاص بهم مع أشخاص قريبين منهم أو حتى المقارنة مع أشخاص آخرين بنفس المدنية موضحًا ذلك بخريطة يعرضها التطبيق.


Poundaweek – Calorie Counter:


أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2016


أحد تطبيقات المحافظة على الوزن والصحة، حيث بالأساس يعتمد على تتبع السعرات الحرارية فيما تأكله، وكذلك السعرات الحرارية التي تحرق على أساس النشاط، ومعه تستطيع ربطه مع التطبيق الأكثر شمولية Google Fit.


المصدر


Update : 2017-11-06 | By: iCoN.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.