ماتريكس219 | نظارات للعميان – أصبحت نورا بالألوان تضيء حياه المكفوفين

نظارات للعميان – أصبحت نورا بالألوان تضيء حياه المكفوفين

الكاتب: Ahmed haron

نظارات للعميان عنوان وخبر يثير الدهشه ولكنها التكنولوجيا والحاجه الى الاختراعات والاشياء نعم الحاجه هى اول طريق الاختراع بعد التمنى والهدف والاحساس بالعجز ومقاومته بشتى الطرق المتاحه فالامل الموجود بقلوب البشر هو الدافع دائما وابدا الى الافضل والانتقال من الحلم الى فى الخيال او التمنى الى تحقيقه فى الحياه وعاده الانجازات العلميه ما تكون نابعه من فكره بسيطه تتحول الى اصرار وتقدم وواقع يفرض نفسه ويسعد الجميع .


هل يوجد حقا نظارات للعميان …. ؟


نعم هناك نظارات للعميان وهى صنعت وجارى تداولها فى الاسواق وتساعد الكثير من اصحاب الاعاقه او المرض على تخطى الكثير من الازمات التى تواجههم فعالم التكونولوجيا وابدعات الانترنت والعالم المصغر الذى نعيشه الذى يجعل القاره كدوله والدوله كمدينه والمدينه كشارع والشارع كمنزل بل اصبحت القاره كمنزل فـــ شبكات التواصل الاجتماعى جعلتنا على تواصل يحقق التقدم والازدهار فى اغلب الاحيان وقد تم شرح مميزات واستخدم نظاره المكفوفين فى مقال ” نظاره المكفوفين ” لترى الكثير عنها .


انواع العمى :


  • عمى جزائى:

هو ضعف نظر شديد يقاس بمقدار  24/6 ويكون بسبب نقص فى تكامل نمو العصب البصري وتكون العين خاليه من الامراض ومع ذالك لا يمكن علاج هذه الحاله.

  • عمى الالوان:

وفيه تكون العين قابله على استقبال اشعه ضوائيه ذات طول موجى يتراوح ما بين 400 الى 700 ملى ميكرون يعرف باسم الطيف البصرى ويسمى عمى الالوان ايضا بالعشى الليلى وهو عدم القدره على التفرقه بين الالوان وبالذات اللون الاحمر والاخضر.

  • العمى النصفى:

بعض الاشخاص يشكون فى ضعف فجائى فى ساحه النظر الجانبى للعين ويرجع اسبابه الى:

  1. سقوط او تمزق فى الشبكيه.
  2. جلطه ونزيف فى احد افرع الاوعيه الدمويه بشبكيه العين.
  3. ورم بجانب العصب البصري او احد حباله او اوردته الموديه الى مركز الابصار.
  • العمى السيكولودجى:

نصف المصابين بالهستيريا او الامراض النفسيه يشكون من فقدان النظر بين الحين والاخر فى احدى العينين او كلاهما.


ذكرنا اسباب العمى لنبين ان العمى قد يصاب بيه شخص كان يتمتع بالنظر وفجاءه فقد لذه ومتعه ونعمه قد عاش فى رغدها ثم اصبح يعانى ويبحث عن بديل حتى وان كان ضائل فاتت التكنولوجيا بكامل معانيها لتعوض للناس عن الاشياء والان نرى نظارات الواقع الافتراضى للترفيه و النظارات الشمسيه للحمايه من الاشعه الضاره وما قد تسببه الاتربه والشمس و نظاره جوجل الذكيه   وتاتى نظاره المكفوفين او كما يبحث عنها البعض نظاره للعميان للتتوج التقدم التكنولجى وهنا نضع فيديوا لفكره عملها بطريقه بسيطه وهادفه .


نظاره للعميان وردود افعال مرتديها :


شعور جميل ورائع ان يعوض العلم النقص الذى قد يكون لاحد سواء كان نقص خلقى او مكتسب عن حدث او غيرها من الامراض فمن الصعب جدا ان تفسر لاحد ما لون السماء مثلا وهنا تاتى نظاره للعميان بالتعوض عن من لا يستطيع التفرقه بين الالوان لتزين لهم الحياه اليكم فيديوا لاشخاص يرتدون النظاره ويرون الالوان على طبيعتها وردود فعلهم .

نظارات للعميان قد يكون محل بحث ام لطفلها او اخ لاخوه وقد يكون ذالك البحث مطلوب من المصاب نفسه ليري هل هناك سبيل للتعايش والاحساس بنعم ربنا والشكر له عليها وعلى تقدم العلم فى هذا المقال تجد معلومات كافيه واصبحت نظارات المكفوفين اونظارات للعميان سميها كما تشاء ولكنها حقيقه علميه موجوده الان ونستطيع ان تمتع بها اصحاب الاعاقه وتكون فرحه غامره تسعدهم .

واذكركم ان بعد الموت سيظل العلم لصاحبه نورا يضئ قبره ويعزز موقفه يوم ان يلقى الله ومن هنا يحب ان نطور ونبحث لنصل الى اكثر الاختراعات امتاعا للبشريه وان نكسر كل حواجز العجز وذالك لا يتعارض ابدا مع الايمان بالقدر والرضا بالقضاء .


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد