Matrix219 Home | اغرب برنامج ايفون : تطبيق يسمح لك بالتحدث مع الاشباح
برامج و تطبيقات

اغرب برنامج ايفون : تطبيق يسمح لك بالتحدث مع الاشباح

اغرب برنامج ايفون

التكنولوجيا تهدف غالبا الى محاربة الخرافات والشائعات، لكن في حالة تطبيق الايفون هذا فهو يشجعك على الايمان بها بدلا من ذلك. هيا بنا لنتعرف على اغرب برنامج ايفون كمثال لهذه الحالة.


ما هو اغرب برنامج ايفون ؟


Spirit Story Box او ‘علبة قصة الروح’ هو اغرب برنامج ايفون ، يبلغ ثمنه دولارا واحدا، وتم تطويره من المطورين  Roger Pingelton و Jill Beitz من Greenwood فهو يدعي انه يمكنه التعرف على الاشباح القريبة ومعرفة لغتها والتحدث اليها، عبر تتبع ‘عناصر بيئية معينة’ حول جهازك و ‘اختبار بعض القيم والتي من خلالها يمكن معرفة اين تتقلب الارواح’، وهذا ما يقوله مطورو التطبيق بالحرف.

اغرب برنامج ايفون


كيف يعمل التطبيق ؟ 


التطبيق يقيس نظريا هذه التقلبات مع الوقت ويقوم باستخراج الرسالة اعتمادا على البيانات وبعد دقائق معدودة، الجهاز يستعمل مولد الكلمات لترجمة الطاقة من الارواح القريبة الى كلمات قصيرة وجمل النتائج قد تكون عدة كلمات والتي قد تكون شيئا مثل “fingers” او “secrets” الى “strychnine” او “elephantiasis”، كما ان الرسالة تقوم بتغطية شاشة جهازك الايفون بالكامل، الشيء الذي قد يجعلك تعتقد انها رسالة طويلة من الارواح الميتة اجسادها.

اغرب برنامج ايفون

كما ان اغرب برنامج ايفون يقوم بتتبع الرسائل مع الوقت …

اغرب برنامج ايفون

كما انه يمكن استعماله لعمل مقالب للاصدقاء والعائلة …

اغرب برنامج ايفون


ما هو الغرض من هذا التطبيق ؟


هذا التطبيق هو معني لاغراض ترفيهية فقط، يقول المطورون ويقول احد مطوري التطبيق لاحد الجرائد الهندية : ‘ الغرض الاساسي من البرنامج هو ان يستمتع الناس به فقط، كما قال انه يريد تحسين جودة التطبيقات المشابهة في السوق، مثل تطبيق Ghost Radar ل الاندرويد والذي قام مطورو التطبيق باستيحاء الفكرة منه اساسا.

جربنا التطبيق، ووجدنا بعض النتائج الغريبة جدا، مثل “Cousin save, resourceful grandfather” والتي تعني : “يا ابن العم، احفظ جدك واسع الحيلة”، او “Dining room, garters, shallow, around railroad’ والذي يعني انه وصف لغرفة معيشة ذلك الشخص الميت اثناء قيد حياته.


ما الجدوى من هذه التطبيقات او المشابهة لها ؟


التطبيق يستحق فعلا لقب اغرب برنامج ايفون ، كون انه اخذ فكرة تم استهلاكها من قبل لكن حسن فيها كثيرا لكن ، كما قلنا سابقا، فان الجدوى من هذه التطبيقات او التي تشابهها هي الضحك والمقالب لا اكثر ، وليس هدفها لا من قريب ولا من بعيد ان تشجعك على الايمان بالاشباح او غيرها.


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.