Matrix219 Home | برنامج جوجل ايرث استكشف وتعرف على العالم عن قرب
برامج و تطبيقات مقالات

برنامج جوجل ايرث استكشف وتعرف على العالم عن قرب

برنامج جوجل ايرث

مع برنامج جوجل ايرث استكشف وتعرف على العالم عن قرب، يعمل هذا البرنامج على تكبير أي مكان تريد التعرف عليه في العالم وكأنك تعيش على بعد أمتار من ذلك المكان.


نبذة عن برنامج جوجل ايرث :


برنامج جوجل ايرث برنامج من اعرق البرامج المتخصصة في الخرائط والجغرافيا الذي استطاع أن يكون رقم واحد في العالم منذ انطلاقه  على يد شركة تقنية شهيرة تسمى شركة “كى هول” ثم انتقل بعد ثلاث أعوام فقط إلى محرك البحث الشهير جوجل و الذي اصدر بعدها عام 2005 نسخة أولى  للبرنامج من جوجل .

يقوم البرنامج بربط الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية من وكالة ناسا حول العالم وربط  بملايين الخرائط لأي مكان في الكرة الأرضية جعلت البرنامج هو المصدر الرئيسي للعثور على أي مكان أو عنوان حول العالم وجعلته اختيارك الأول إذا  كنت  تريد الذهاب لأي مكان  فهو يعطيك صورة عمودية  إلى أسفل أو حادة قليلا بدرجة نظر الصقر إلى أسفل يصل قرابة الصورة إلى الأرض ما يقارب من 20 مترا تقريبا فهو يعطيك صور لعمارات  وشوارع تجعلك تقريبا تعرف معالم هذا المكان .


اكتشافات جوجل ايرث  : 


  • المقابر والمواقع الأثرية :

برنامج جوجل ايرث

من بين اكتشافات جوجل إيرث في المقابر والمواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية . ديفيد كينيدي ، وهو أستاذ من جامعة غرب استراليا يستخدم برنامج جوجل ايرث لاستكشاف المملكة العربية السعودية للمقابر والمواقع الأثرية اكتشف الآلاف منهم والتي قد ترجع إلى أكثر من 8،000 سنة .


  • جبل كامل كريتر:

برنامج جوجل ايرث

من بعض اكتشافات برنامج جوجل ايرث، وجد الباحث الإيطالي كامل كريتر باستخدام صور الأقمار الصناعية هذه الحفرة قد تكون من أكثر الأماكن المحفوظة في العالم ، ولكن تم الإبقاء على جبل كامل كريتر في الشكل عن طريق حجر الأساس .


  • حقول الألغام الكمبودية :

برنامج جوجل ايرث

في قائمة اكتشافات برنامج جوجل ايرث تجد اكتشاف حقول الألغام الكمبودية باعتبارها من أكبر المنظمات الخاصة بإزالة الألغام الأرضية في العالم والتي تستخدم برنامج جوجل ايرث لتحليل المناطق المتضررة من الألغام من كمبوديا وأنغولا . أكثر المناطق تضررا هي المناطق التي تقع بالقرب من الحدود مع تايلاند حيث تحدث اشتباكات عادية في مقاطعة كابيندا في أنغولا التي مزقتها قبل الحرب الأهلية .


مميزات وعيوب برنامج جوجل ايرث:


برنامج جوجل ايرث

  • المميزات:
  1. الحصول على معلومات متعلقة بالأعمال والاتجاهات.
  2. الحرية في التنقل.
  3. تحديد المواقع عن طريق GPS .
  4. مشاهدة جميع المناطق أو المباني بصور ثلاثية الأبعاد أو بصور الطبيعية لها .
  5. معرفة أحوال الطقس في أي مدينة تبحث عنها وهل الأحوال ممطرة وغائمة أو مشمسة وصافيه .
  6. مشاهدة المجرات والكواكب والفضاء بشكل عام .
  7. حفظ صورة في غاية الدقة والوضوح.
  8. إمكانية مشاهدة الشوارع عن قرب .
  • العيوب:
  1. يستغرق وقت في التحميل.
  2. يستخدم سرعة الانترنت.
  3. بعض الصور لا يتم تحديثها.

تحميل برنامج جوجل ايرث:


معلومات عن النسخه الحالية: